Monday, Feb. 27, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

علاج تساقط الشعر بالثوم

علاج تساقط الشعر بالثوم
يناير 08, 2017 - -

نمو الشعر هو عملية دورية حيث يعتمد على مكان الشعر، والعوامل البيئية للشخص العمر والتاريخ العائلي والحالة الغذائية ، وهناك العديد من الطرق للمساعدة في فقدان الشعر، بما في ذلك استخدام الثوم, إتباع بعض الخطوات البسيطة للمساعدة في مكافحة فقدان الشعر مع الثوم.

يستخدم عصير الثوم , للمساعدة في مكافحة فقدان الشعر، يمكنك جعله مرهم للشعر, يمكنك ذلك بإضافة ستة إلى ثمانية فصوص من الثوم, قشر بعض فصوص من الثوم  للحصول على ملعقة من الثوم وفركه ببعض من القرنفل ,ويمكنك إضافة مزيج من العسل  مرة واحدة في وعاء صغير من عصير الثوم، ووضع الخليط في الثلاجة.

قم بإخراج الخليط الخاص  بك من الثلاجة ،سوف تحتاج لتحضير بعض الشاي, خذ كيسين من شاي البابونج أو ثلاثة ملاعق كبيرة من أوراق الشاي وقم بإضافته إلى وعاء من الماء ووضعه على الموقد السماح لها ينضج في فترة  لمدة 30 دقيقة
وبمجرد أن يخمر الشاي ، صب الخليط في كوب, وقم بإنهاء المرهم, وبمجرد الانتهاء من الشاي، واتخاذ العسل وخليط الثوم من الثلاجة, قم بمزج  واحد صفار بيض إلى الخليط ,  قد يستغرق دقيقة واحدة للحصول عليه جنبا إلى جنب  سوف تكون عجينة  سميكة, ويمكنك إضافة ملعقة من هلام الصبار وتخلط معا بشكل جيد.

ومن ثم انتقل إلى مكان حيث يمكنك بسهولة تطبيقه على شعرك من دون فوضى , قم  بتدليكه بلطف  في فروة الرأس، وليس كل من شعرك حيث ينمو الشعر من فروة الرأس ،  بعد كل ذلك قم بلف فوطة قطنية حول رأسك واترك الخليط على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة.

قم بغسل شعرك بعد أن إنتظرت فترة طويلة بما فيه الكفاية ، قم بغسل شعرك بمزيج من شامبو الأطفال أو شامبو لطيف جدا آخر, وشطفه جيدا، واتخاذ صفار البيضة الثانية وتدليك فروة الرأس بها ومن ثم شطف هذا  بماء دافئ,إنك بحاجة إلى إستخدام شاي البابونج, خذ كوب من الشاي واسكبه على فروة رأسك ، قم بشطف شعرك مرة أخرى  قم بهذا العمل من  2-3 مرات في الأسبوع حتى يبدأ إعادة نمو الشعر .

إستخدام العلاجات الطبيعية الأخرى

يمكنك إستخدام زيت الثوم النقي كعلاج لتساقط الشعر, تدليك زيت الثوم في فروة الرأس قبل إستخدام الشامبو على شعرك, لجعله أسهل وأكثر راحة على فروة الرأس ، قم بتسخين زيت الثوم قبل استخدامه, كرر هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وحتى يبدأ إعادة نمو الشعر ,بمجرد أن يبدأ العمل وتكرار العلاج مرتين في الشهر,

يمكنك أيضا شراء الثوم في منتجات الشعر, محاولة إستخدام زيوت الشعر المكونة من الثوم مثل دابر فاتيكا زيت الشعر , وأقنعة الشعر المصنعة من الثوم .
يمكنك أيضا مجرد إضافة الثوم لشامبو الشعر وإستخدامه وإستخدام هذا الشامبو مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع,

في حين أنه لا يوجد دليل مباشر على أن تناول الثوم أو الإستيلاء عليها كمكمل يمكن أن تساعد في فقدان الشعر، فمن المعقول أن إضافة الثوم إلى العديد من الأطعمة كما تريد أو إتخاذ الثوم كمكمل للمساعدة في عدم فقدان الشعر,

وكانت هناك بعض الدراسات التي بحثت في الجمع بين هلام الثوم في إستخدامه لعلاج لتساقط الشعر الشديد وجدت أن الأشخاص الذين قامو بإستخدام الثوم تحسنت فروة رأسهم بشكل ملحوظ وتم نمو الشعر.

أكل البروتين لنمو الشعر

أكل البروتين في المقام الأول يعزز نمو الشعر ومفيد جدا ليصبح الشعر قوي وصحي من الداخل رغم أن صناع الشامبو تحاول أن تقوم بذلك, تأكد من أنك تحصل على بروتين عالي الجودة بما فيه الكفاية من أجل زراعة المزيد من الشعر, عليك أن تحاول إضافة مجموعة متنوعة من مصادر البروتينات الكاملة ، والتي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ،
تناول المزيد من البيض ومنتجات الألبان، الكينوا، الحنطة السوداء، بذور الشيا، وفول الصويا، التوفو، ناتو، والأرز، والفول,

يمكنك أيضا إستهلاك الكثير من فيتامين ب , تحتاج إلى تناول حمية عالية في فيتامين ب المركب, هناك حاجة له لنمو بصيلات الشعر بصورة صحية ونمو الشعر الصحي , وتشمل هذه الأطعمة على السبانخ، والبقدونس، والخردل، الخس، اللفت، البنجر الخضر، والقرنبيط , الفلفل والبقوليات، والعدس، ولحم البقر وكبد البقر والحبوب المحصنة.

الحصول على مزيد من المعادن

المعدن الوحيد الذي ثبت أنه متصلا بفقدان الشعر هو الحديد, في حين أن إنخفاض الزنك والسيلينيوم المنخفض قد تورطت في فقدان الشعر، لا يزال من غير المعروف إذا كان هناك قصور في الزنك أو السيلينيوم تلعب الدور الأساسي أو الثانوي في فقدان الشعر , يمكنك أن تأخذ الحديد، والزنك، والسيلينيوم في المكملات الغذائية وكذلك زيادة الأطعمة الغنية في هذه المعادن في النظام الغذائي الخاص بك.

تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الحديد، مثل البيض، الخالي من الدهون، و اللحوم الحمراء والخضار الورقية الخضراء ، والفاصوليا، والعدس، والكبد. يمكنك أيضا الحصول على المزيد من الزنك مع المأكولات البحرية والمحار، والسبانخ، والقرع، الكوسا، بذور عباد الشمس، والجوز.

وقد ثبت أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تستخدم على فروة الرأس لزيادة أعداد جدائل الشعر , زيادة كميات من الأحماض الدهنية أوميغا 3 في النظام الغذائي الخاص بك قد يكون من المفيد لفقدان الشعر, تم العثور على أحماض أوميغا 3 الدهنية في سمك السلمون والماكريل، والبيض، وزيت بذور الكتان, وفول الصويا وبذور الشيا، والجوز، والرنجة والسردين، والبصل.

معلومات الكاتب

محررة

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    14/02/2017 at 9:40 ص

    الثوم صيدلية عامة لها فوائد عديدة

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *