Wednesday, Mar. 29, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

نادي السالمية الرياضي

نادي السالمية الرياضي

يعد نادي السالمية أحد أهم الأندية الرياضية بدولة الكويت ، والذي استطاع أن يحقق العديد من الانجازات والبطولات على مدار تاريخه السابق ، فضلاً عن دوره الفعال في إخراج العديد من النجوم الكويتية الصاعدة  في مجال كرة القدم .

حول نشأة وتأسيس نادي السالمية الرياضي وأهم الانجازات التي حقها على مدار تاريخيه الرياضي ، بالإضافة إلى التشكيل الحالي لهذا النادي ، كان لنادي هذا التقرير :

نشأة وتأسيس نادي السمالية الرياضي : 

تم تأسيس هذا النادي في 13 من يونيو 1964 ، ونظراً لقوته والعديد من البطولات التي قام بحقيقها تم اطلاق لقب الرهيب على هذا النادي ، و تبلغ مساحة هذا النادي الإجمالية حوالي  94 ألف متر مربع تقريبا, أما عن الهدف الأساسي من انشاء هذا النادي ، فيذكر انه تم انشاء هذا النادي للعديد من الأغراض من بينها  أولاً : 1- النشاط الرياضي.2 – النشاط الثقافي.3- النشاط الاجتماعي ، و قد تم فتح باب الانتساب لعضوية النادي للجمهور في 16 من شهر يونيو من عام 1964  ليكونوا أعضاء في جمعيته العمومية  والجدير بالذكر أن نادي السالمية الرياضي عضو عامل في جميع الإتحادات الرياضية .

والجدير بالذكر أن نادي السالمية الرياضي يضم بين أسواره العديد من الألعاب الرياضية العالمية  ، ومن بين هذه الألعاب : كرة القدم , و كرة اليد, و كرة الطاولة, هذا بالإضافة إلى التنس الأرضي, لعبة الإسكواش المميزة , فضلاً عن ألعاب المبارزة , وألعاب الجودو, والعاب التايكوندو,  هذا بالإضافة إلى ألعاب الكاراتيه وألعاب القوى الاخرى .

ويذكر أن خدمات نادي السالمية الرياضي لم تقصر النادي في خدمة دولة الكويت فحسب , فقد قدم هذا النادي العريق العديد من النجوم الذين برزوا في مجالاتهم الرياضية, وقد برز العديد منهم ومثّلوا منتخباتنا الوطنية بمختلف الألعاب الرياضية.

أما عن شعار نادي السالمية الرياضي ، فجاء شعار هذا النادي يضم اللونين الأزرق والأخضر، بالإضافة إلى الأحمر والأبيض والأخضر, وجاءت فكرة تصميم الشعار من موقع السالمية على خريطة دولة الكويت, فاللون الأخضر يمثل اليابسة, بينما يمثل اللون السماوي الجزء البحري.

أبرز نجوم نادي السالمية الرياضي على مدار تاريخه السابق :

استطاع أن يخرج العديد من اللاعبين المميزين في الكرة الكويتية، مثل اللاعب محبوب جمعه واللاعب صالح العصفور واللاعب علي مروي واللاعب جاسم الهويدي.

كما استطاع نادي السالمية الرياضي أن يحقق العديد من البطولات، وقد فاز في لقب الدوري الكويتي أربعة مرات، وفاز في لقب كأس الأمير مرتين ، وحصل على لقب كأس ولي العهد مرة واحدة، وفاز في كأس الخرافي مرة واحدة.

اهم الانجارات والبطولات التي حصل عليها نادي السالمية الرياضي :

استطاع هذا النادي ان يحقق العديد من البطولات على مدار تاريخه السابق ، ومن أهم هذه البطولات ما يلي :

الدوري الكويتي (أربع مرات) خلال المواسم الكروية ، خلال عامي 1980/1981، وخلال عامي 1994/1995، وخلال الموسم الكروي 1997/1998، وخلال الموسم الكروي  1999/2000.

كأس الأمير (مرتين)  : 1992/1993، 2000/2001.

كأس ولي العهد (مرتين) : 2000/2001، 2015/2016.

كأس الخرافي (مرة واحدة) : 2000/2001.

رؤساء نادي السالمية الرياضية :

كان أول رئيس لهذا النادي هو الكابتن عبد العزيز محمد الرشيد ، ثم بعد ذلك تولى رئاسة هذا النادي السيد جاسم محمد الوقيان ، ثم الكابتن عبد العزيز محمد الرشيد ، وفي عام 1973 تولى السيد علي صباح السالم الصباح رئاسة هذا النادي ، ثم الكابتن محمد يوسف الصباح ، ثم بعد ذلك  الكابتن سالم فهد السالم الصباح ، ثم بعد ذلك  الكابتن خالد اليوسف الصباح ، وفي عام 2008 تولى الكابتن عبدالله الطريجي رئاسة هذا النادي ومنذ عام 2012  – حتى الآن الكويتي تركي اليوسف الصباح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

منى المتيم

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *