Monday, Feb. 20, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

تقرير مصور عن شانجان ايدو 2017 النسخة السعودية

تقرير مصور عن شانجان ايدو 2017 النسخة السعودية
يناير 09, 2017 - -

سوق السيارات السعودي بدأ يأخذ منحنى مختلف منذ ان ظهرت السيارات الصينية به فهي تتميز برخص الثمن و اقتصاديتها في الوقود كما انها تأتي بتصميم جيد و منافس للعديد من السيارات الاخرى ، و كسبت السيارات الصينية ثقة المستخدمين السعوديين بعد ان قامت الوكالات المشهورة بالحصول على توكيلات لها مثل الحاج حسين علي رضا للسيارة جيلي و وكالة المجدوعي للسيارة شانجان .

شانجان ايدو 2017

خلال شهر اكتوبر من العام الماضي 2016 تم تدشين السيارة شانجان ايدو 2017 في السعودية و اشارت وكالة المجدوعي في هذا التوقيت الى بدأ توافرها للبيع في معارضها و ذلك بعد ان حصلت على بعض التحديثات البسيطة مقارنة بالموديل السابق ، و لك ان تعلم فالسيارة منتشرة في السوق الصيني بشكل كبير حيث حققت مبيعات جيدة خلال عام 2015 .

Changan Eado 2017

و اذا نظرنا الى تاريخ السيارة سنجد انها ظهرت لاول مرة في عام 2010 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و مازالت حتى الان ضمن الجيل الاول منها ، و تشير التقارير بأن هذه السيارة بدأت في منافسة العديد من السيارات ” تويوتا كورولا ، هيونداي النترا ، كيا سيراتو ” و ذلك بفضل زيادة مبيعاتها خلال الفترة الماضية و لكن هل من الممكن ان نجد مجال تنافسي واحد بين هذه السيارات ؟! .

تصميم جانبي السيارة شانجان ايدو 2017

تصميم شانجان ايدو 2017 : 
كما اوضحنا سابقا فالسيارة شانجان ايدو 2017 تنتمي الى فئة السيارات السيدان المتوسطة و لذلك فالابعاد مقارنة للسيارات المنافسة منها ، اما عن التصميم فالواجهة الامامية تأتي بشبك علوي يحتوي على اطارات معدنية بتصميم عريض و خلفة يأتي شبك مغزلي لامع بتصميم رياضي كذلك في اسفل المصد يوجد شبك سفلي عريض الحجم و المصابيح فهي ذات تصميم انسيابي مسحوب الى طرفي السيارة .

تصميم واجهة شانجان ايدو 2017

و من الجهة الخلفية فالتصميم اعتيادي حيث الاسطبات العريضة الحجم المسحوبة الى جانبي السيارة كما يوجد بعض الانحناءات على الصندوق الخلفي و في اسفل المصد يوجد مخرج عادم للوقود بتصميم دائري .

التصميم الخلفي للسيارة شانجان ايدو 2017

و من الداخل فعجلة القيادة ذات تصميم ثلاثي رياضي متعددة الاغراض و الاستخدامات كما تأتي شاشة المعلومات صغيرة الحجم في التابلوه و بجانبها عدادات السرعة و في وسط لوحة القيادة نجد شاشة الملاحة كبيرة الحجم بمقاس 7 بوصة و المقاعد فهي ذات تصميم راقي و عليها غطاء جلدي كما انها قابلة للتحريك .

تصميم داخلي للسيارة شانجان ايدو 2017

مواصفات محرك شانجان ايدو 2017 : 
تأتي السيارة بمحرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 123 حصان و عزم الدوران 160 نيوتن متر مع ناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيكي .

مقاعد شانجان ايدو 2017

اسعار شانجان ايدو 2017 : 
هذه السيارة ستتوافر لدى وكالة المجدوعي بنسختين ” السيدان ذات الاربعة ابواب ، الهاتشباك ذات الخمسة ابواب ” كما سيبدأ سعرها من 40,000 ريال و حتى 45,000 ريال .

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *