Tuesday, Jul. 25, 2017

  • تابعنا

خطوات الاستعلام عن بيانات قضية الكترونيا

يمكن الان للمواطنين السعودين او المقيمين الاستفسار عن بيانات قضية ما الكترونيا ” اون لاين ” من خلال الجوال الذكي او من خلال الحاسوب الشخصي فقط كل مع عليك هو اتباع الخطوات التالية و التي لن تأخذ منك وقت كثيرا ، فمثل هذه الخدمات توفر الوقت و المجهود للمستفيدين فانك لن تضطر للذهاب الى المكاتب او الوزارات لاتمام الخدمة المطلوبة .

هذه الخدمة ” الاستعلام عن بيانات قضية ” توفرها وزارة العدل السعودية من خلال خدماتها الالكترونية و توفر معها ايضا العديد من الخدمات الاخرى و التي شرحنا سابقا جزء منها مثل ” كيفية الاستعلام عن موعد قضية ، كيفية تسجل الوحدات السكنية الكترونيا ، كيفية تسجيل قطعة ارض في النظام العقاري ” .

وصف خدمة الاستعلام عن بيانات قضية الكترونيا : 
كما اوضحنا سابقا فهذه الخدمة يوفرها الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية و التي تهدف الى التعرف على بيانات القضية او معاملة و كذلك ستتمكن من التعرف على طرفي القضية و الجهة التابعة لها القضية و موعدها .

كيفية الاستعلام عن بيانات قضية اون لاين : 

1- الدخول الى البوابة الرسمية لموقع وزارة العدل السعودية من خلال الرابط التالي : https://www.moj.gov.sa/ar/Pages/default.aspx .

الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية

2- من القائمة الرئيسية للموقع نختار العنصر الثاني ” الخدمات الالكترونية ” ثم تظهر لنا قائمة اخرى نختار منها ” الاستعلام عن بيانات قضية ” .

الخدمات الالكترونية لوزارة العدل

3- في هذه الصفحة نقوم بادخال البيانات المطلوبة ” رقم القضية او المعاملة ، رقم هوية احد الاطراف ، ادخال كود الصورة ” ثم نضغط زر ” بحث ” .

ادخال بيانات القضية

4- في الصفحة الاخيرة تظهر لك بيانات القضية و هي ” رقم القضية ، رقم المعاملة ، المدينة ، الجهة ، الدائرة / المكتب ، الموضوع ، الموعد القادم للقضية ، المدعي ، المدعي عليه ” .

الصفحة الاخيرة من الاستعلان عن بيانات قضية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *