Friday, Apr. 28, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

أفضل الأطعمة التي تساعدك على بناء عضلاتك بعيدا عن اللحوم

أفضل الأطعمة التي تساعدك على بناء عضلاتك بعيدا عن اللحوم
يناير 09, 2017 - -

يسعي الأغلب منا إلى الذهاب إلى صالات الجيم والتدرب جيدا  خلال هذه الآونة ،حتى يصل إلى تناغم العضلات والحصول على جسم لائق بدنيا وأصغر حجما ،صحيح ؟ لذا يعتقد البعض أن الأشخاص النباتيين لا يستطيعوا الحصول على عضلات ،ولكن هناك بعض الأطعمة النباتية التي تعد مصدرا غنيا للبروتين وسوف تساعدك على كسب العضلات المميزة التي تسعى إليها .

نعم هذه حقيقة،يريد معظم الأشخاص النباتين أن يصبحوا معروفين من جميع الناس، وإخبارهم أنه لم يعد مستحيل كسب عضلات ضخمة بدون تناول اللحوم. يبتئس بعض النباتين وقد يقلعوا عن ممارسة تدريباتهم ويبتعدوا عن أهدافهم في تحقيق تناغم الجسم .

كما نعلم أن كثير من الرجال وخاصة الشباب  يريدوا عضلات” بيسب”و”سيكس باك آبس” واضحة المعالم ،لذا هل يستطيعوا فعل ذلك دون تناول اللحوم ؟

أثبتت الأبحاث والدراسات الحديثة أن هناك الكثير من المصادر النباتية للبروتين والتي تساعد الأشخاص على بناء عضلات صحية ضخمة ،وتكون فعالة مثل اللحوم تماما عندما يتم تناولها بشكل منتظم .

03-1425387987-muscle2

 

*نقدم لكم هذه الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين :

1- البيض العضوي : يحتوي البيض العضوي على نسبة أكبر من البروتين ودهون مشبعة أقل ،بالمقارنة بالبيض العادي. لذا فهو مناسب لتناوله لبناء عضلات صحية عوضا عن اللحوم.

2- الزبادي اليوناني : أثبت الزبادي اليوناني تواجده حديثا كطعام مناسب للفطور ملئ بالمغذيات ،وهو غني بالبروتين والبروبايوتيك .

3-بذور القرع :  لوكنت تسعى لكسب عضلات ضحمة بشكل صحي ،تكون بذور القرع إختيار جيد لتناولها عوضا عن اللحوم ،لأن كل وجبة منه تحتوي على 12 جرام من البروتين .

4- مشروب الشعير : يحتوي كل كوب شعير على 23 جراما من البروتين ، يعتبر تناول الشعير مكونا ممتازا يساعد في الحصول على عضلات بطن متناغمة بشكل فعال وبدون حاجة إلى اللحوم.

5- الرجمة :تعتبر نوعا آخر من المكونات الجيدة التي تساعد في تناسق العضلات ونمو حجمها ،دون كسب وزن إضافي.

6- الشانا أو الحمص : يعتبر الحمض أو المعروف بالشانا مصدر نباتي هائل للبروتين . عندما يتم إستهلاكه بشكل يومي منتظم ،يمكنك الحصول بشكل فعال على عضلات ضخمة صحية.

7-الكينوا : حصلت حبوب الكينوا على شهرة واسعة مؤخرا ضمن العادات الغذائية الصحية،لما تحتويه من بروتين يساعد في بناء العضلات وفيتامين ب أيضا .

8- فول الصويا : يحتوي  الكوب الواحد من فول الصويا على 20 جرام من البروتين .يعتبر من الأطعمة النباتية الأخرى التي تساعد في كسب عضلات صحية وبشكل سريع .

*طرق ونصائح للحصول على عضلات ضخمة :

1-حمل الأوزان : من الضروري أن تتدرب على حمل الأوزان 4 أيام في الأسبوع على الأقل .يساعد هذا في بناء العضلات بشكل سريع.

2- المجموعات العضلية : كيف تحصل على عضلات ضخمة؟ لاتتدرب على نفس المجموعة العضلية يومين متتاليين .فمثلا إذا تدربت على عضلات الصدر والأكتاف  يوما ،فتدرب في اليوم التالي على عضلات “البيسب ” و”التريسب” .

3-التمارين المركبة : لابد أن تقوم ببعض تدريبات مثل “البول أب” و”البوش أب” أيضا .تسمي هذه التمارين بالتمارين المركبة والتي تؤثر علي عدد أكبر من العضلات في الجسم.

4-التعرض لتمارين المقاومة : كيف تبني عضلات ضخمة؟ لتكون قادر على تحفيزنمو العضلات ،عليك بقدرة على المقاومة كافية .تحدى قدراتك بالتدريج .

5- المدرب : إذا كان لديك مدرب في صالتك الرياضية ،فمن الأفضل أن تطلب منه مراقبة تطورك خلال فترات منتظمة.

6- الحفاظ على الوزن : لابد من متابعة وزنك أسبوعيا ،لملاحظة نمو العضلات .

7-تناول طعام جيد : يحتاج التدريب للطاقة .تناول أطعمة مثل الأسماك ، الدجاج لتزويد البروتين ،الحبوب الكاملة للحصول على الكربوهيدرات التي يحتاجها جسمك ،لا تنسى الخضروات والفواكه الطازجة المليئة بالفيتامينات والمغذيات .

مقالات متنوعة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *