Monday, Feb. 20, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

خطوات بسيطة لتنظيف مبرد السيارة ( رديتر )

خطوات بسيطة لتنظيف مبرد السيارة ( رديتر )

يعد مبرد السيارة أو ما يسمى بـ ” رديتر السيارة ”  أحد أهم الأجزاء المسئولة عن خفض درجة حرارة المحرك بالسيارة ، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف ،  لذلك دائماً ما ينصح بالاهتمام بهذا الجزء وتنظيفه بين الحين والآخر،  الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على أداء المحرك وعزم السيارة على الطرق ، كما أنها أحد الوسائل التي تحمي محرك السيارة من التعرض إلى الأعطال المفاجئة ، وعلى الرغم من أهمية تنظيف هذا الجزء الهام في السيارة إلا انه ربما يتكاسل البعض عن القيام بهذه الخطوة لتفادي الانتظار المرهق في مراكز الصيانة  ، ولكن الآن يمكن القيام بتنظيف رديتر السيارة بأنفسنا ، فقط من خلال الخطوات التالية

حول كيفية تنظيف رديتر السيارة بأنفسنا في خطوات بسيطة ، كان لنا هذا التقرير :

الأدوات التي تحتاجها عن تنظيف رديتر السيارة :

هناك مجموعة من الأدوات التي تساعد في القيام بعملية تنظيف مبرد السيارة بسرعة كبيرة ، ومن أهم هذه الأدوات ما يلي :

فمن الضروري أن يكون لديك مياه مقطرة وسائل لتنظيف المبرد، بالإضافة إلى أنبوب ومصدر للمياه الجارية ، والقفاذات المضاضة للحرارة  وقطعة قماشية أو منشفة لامتصاص المياه .

خطوات تنظيف مبرد السيارة ( الرديتر) :

  • قبل القيام بالخطوات الفعلية لتنظيف الرديتر في السيارة ، علينا أولاً أن نتأكد من أن محرك السيارة أصبح بارداً تماماً
  • ثم بعد ذلك ، وفي الخطوة الثانية يقوم الشخص بتصريف السائل الموجود في المبرد أو ما يسمى بـ ” رديتر ”  السيارة  وذلك من خلال نزع الصمام الخاص بالتصريف في السيارة ، كما انه من الضروري أن يتم إزالة حوال اللتر من السائل كحد أدنى.
  • ثم بعد ذلك ويتم إعادة تركيب صمام التصريف في السيارة ، و من ثم نقوم بوضع منظف المبرد وينصح في هذه الحالة استعمال كل المحتوى الموجود في العبوة الخاصة بسائل التنظيف .
  • في هذه الخطوة نقوم بغلق الردييتر ، ومن ثم يتم إعادة تشغيل محرك السيارة لمدة حوالي خمس دقائق ثم يتم أطفائه مرة ثانية .
  • في الخطوة الرابعة ، نقوم بإعادة تصريف السائل المتواجد في مبرد السيارة ، و ذلك من خلال نزع صمام التصريف الخاص به، و لكن عند القيام بهذه الخطوة انتبه من الحرارة المرتفعة ، كما ينصح في هذه الحالة استخدام قطعة من القماش من اجل فتح غطاء الرديتر الخاص بالسيارة ، و ينصح أيضاً بالحذر الشديد عند القيام بهذه الخطوة لتجنب التعرض إلى اي حروق – لا قدر الله – أثناء فتح الغطاء الخاص بالرديتر في السيارة .
  • ثم بعد ذلك نقوم بتنظيف المبرد الخاص بالسيارة من خلال مياه جارية في أنبوب لمدة خمس دقائق متواصلة .
  • في الخطوة التالية يتم تركيب صمام التصريف مرة ثانية في السيارة ، ثم يتم وضع الماء المقطر في المبرد ، ثم بعد ذلك يتم إضافة السائل المخصص للرديتر بها .
  • قبل القيام بتشغيل المحرك ، ينصح بأن يتم التأكد من عدم وجود أي تسريب من السوائل الموجودة في الرديتير الخاص بالسيارة ، وبعد التأكد من هذا الأمر ، نقوم بإعادة تشغيل المحرك مرة ثانية و راقب مقياس الحرارة الخاص بالسيارة.
  • استمر على هذه الخطوات السابقة كي تتمكن من تنظيف رديتر السيارة لتفادي التعرض الى اي مواقف محرجة وفجائية لاسيما خلال فصل الصيف حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة ، كما أن الرديتر قطعة مهمة فلا تتردد في تنظيفها كل فترة من الزمن.

معلومات الكاتب

منى المتيم

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *