Wednesday, Apr. 26, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

مدينة مانيتوبا الكندية

مدينة مانيتوبا الكندية
يناير 13, 2017 - -

مدينة مانيتوبا هي المدينة التي تقع في كندا ، وهي واحدة من مقاطعات البراري الثلاث (مع ألبرتا وساسكاتشوان) وخامس مقاطعة في كندا من حيث عدد السكان الذي يصل إلى نحو 1.3 مليون شخص . تبلغ مساجة مانيتوبا لنحو 649950 كيلو متر مربع (250900 ميل مربع) مع تمييزها بالمناظر الطبيعية المتنوعة على نطاق واسع . يحدها مقاطعو من مقاطعات أونتاريو إلى الشرق وساسكاتشوان إلى الغرب ، وأراضي نونافوت في الشمال ، والأقاليم الشمالية الغربية في الشمال الغربي ، والولايات الأميركية من ولاية داكوتا الشمالية ومينيسوتا في الجنوب . عاصمة مانيتوبا وأكبر مدنها هي مدينة وينيبيغ . وينيبيغ هي مقر الحكومة التي تضم الجمعية التشريعية مانيتوبا والمحكمة الإقليمية . هناك أربعة من خمس جامعات في المقاطعة .

جغرافياً – يحدها مانيتوبا من مقاطعة أونتاريو إلى الشرق وساسكاتشوان إلى الغرب ، وأراضي نونافوت في الشمال ، والأقاليم الشمالية الغربية في الشمال الغربي ، والولايات الأميركية من ولاية داكوتا الشمالية ومينيسوتا في الجنوب . تقع بمحاذاة خليج هدسون إلى الشمال الشرقي ، وهي مقاطعة البراري الوحيدة التي تتميز بخط ساحلي في المياه المالحة . وهناك ميناء تشرشل الذي يقع في القطب الشمالي من ميناء المياه العميقة الوحيدة في كندا . بحيرة وينيبيغ هي بحيرة المياه العذبة . خليج هدسون هو ثاني أكبر خليج في العالم . تقع مدينة مانيتوبا في قلب خليج هدسون مع مستجمعات المياه العملاقة ، التي كانت تعرف باسم أرض روبرت . وكانت المجال الحيوي لشركة خليج هدسون ، مع العديد من الأنهار والبحيرات التي توفر فرصا ممتازة لتجارة الفراء المربحة .

المناخ – مانيتوبا لديها المناخ القاري المتطرف . هطول الأمطار يقلل من درجات الحرارة عموما من الجنوب إلى الشمال مع الزيادة المتواجدة من الشرق إلىى الغرب . مانيتوبا هي المدينة البعيدة عن التأثيرات مع السلاسل الجبلية أو الإطلالات الكبيرة من المياه . بسبب سطحها المنبسط بوجه عام ، فإنها تتعرض لطقس باردة في القطب الشمالي ذو الضغط العالي من الشمال الغربي خلال شهري يناير وفبراير . في فصل الصيف ، تأتي الكتل الهوائية في بعض الأحيان من جنوب الولايات المتحدة ، كما يواجهها الهواء الرطب الدافئ شمالا من خليج المكسيك . تتجاوز درجات الحرارة لنحو 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) عدة مرات كل صيف . جنوب مانيتوبا (بما في ذلك مدينة وينيبيغ) ، يقع في منطقة المناخ القاري الرطب (كوبن الالماني) . هذه المنطقة الباردة ، تتأثر بالرياح في فصل الشتاء ، وبالعواصف الثلجية المتكررة . هذه المنطقة هي أكثر المناطق رطوبة في مقاطعات البراري ، مع هطول الأمطار المعتدلة . على الرغم من تصنيف منطقة جنوب غربي مانيتوبا من تحت نفس التصنيف المناخي مثل بقية جنوب مانيتوبا ، إلا أنها الأقرب إلى شبه المناطق القاحلة في مثلث باليسير . وهذه المنطقة هي المنطقة الأكثر جفافا والأكثر عرضة للجفاف من أجزاء أخرى من جنوب مانيتوبا . هذه المنطقة الباردة ، تهب عليها الرياح في فصل الشتاء ، وتتأثر بالعواصف الثلجية المتكررة بسبب انفتاح المشهد البراري . فصل الصيف حارة بشكل عام مع انخفاض نسبة الرطوبة المعتدلة .

الاقتصاد – مانيتوبا لديها اقتصاد قوي ، ومعنمد إلى حد كبير على الموارد الطبيعية . بلغ إجمالي الناتج المحلي لنحو 50834000000 C $ في عام 2008 . ونما الاقتصاد في المقاطعة لنحو 2.4 في المئة في عام 2008 ، للعام الثالث على التوالي . في عام 2009 ، لم يزداد ولم ينقص . الاقتصاد في مانيتوبا يعتمد اعتمادا كبيرا على الزراعة والسياحة والطاقة والنفط والتعدين والغابات . وتواجدت الزراعة الحيوية في معظمها في النصف الجنوبي من المقاطعة . هناك نحو 12 في المئة من الأراضي الزراعية الكندية في مانيتوبا . النوع الاكثر شيوعا من المزارع الموجودة في المناطق الريفية الزراعية هي الماشية (34.6٪) ، تليها الحبوب المتنوعة (19.0٪) والبذور الزيتية (7.9٪) . مانيتوبا هي أكبر منتج في البلاد من بذور عباد الشمس والفاصوليا الجافة ، وواحدة من المصادر الرئيسية من البطاطا ، والتي توفر البطاطس المقلية لماكدونالدز ، ويندي ، وسلاسل تجارية أخرى .

أكبر أرباب العمل في مانيتوبا هي المؤسسات التي تمولها الحكومة ، بما في ذلك شركات التاج والخدمات مثل المستشفيات والجامعات الحكومية ومن شركات القطاع الخاص الكبرى هي شركة التأمين على الحياة الغربية ، وشركة كارجيل المحدودة ، وجيمس ريتشاردسون وأولاده المحدودة . مانيتوبا لديها أيضا قطاعات الصناعات التحويلية والسياحة الكبيرة . الحياة البرية في القطب الشمالي تشرشل هي نقطة جذب سياحية رئيسية . المدينة هي عاصمة العالم للدب القطبي والمراقبين . مانيتوبا هي المقاطعة الوحيدة مع الميناء في المياه العميقة في القطب الشمالي ، والذي يربط بين أقصر طريق للشحن بين أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا .

السياحة – حدود مانيتوبا مجاورة لأونتاريو من الشرق ، ساسكاتشوان من الأراضي الغربية ، نونافوت وخليج هدسون من الشمال ودول شمال داكوتا ومينيسوتا من الجنوب . وينيبيغ هي العاصمة وأكبر مدينة فيي مانيتوبا . تتوفر هنا ، أكثر من 100،000 من البحيرات والبرك وموارد المياه الطبيعية . المقاطعة هي موطن لأكثر من 50 من المتنزهات الوطنية والإقليمية . ويمكنك مشاهدة الدببة القطبية والحيتان ، وركوب الخيل ، والتخييم والمشي لمسافات طويلة والإستمتاع ببعض المناطق السياحية الشهيرة للسياح ، ومنها :

مركز MTS – مركز MTS وهو واحدة من أفضل الألعاب الرياضية والترفيهية التي تم إنشائها في كندا . عموما ، إنها مطقة متعددة الأغراض في الأماكن المغلقة للساحة الرياضية التي تقع في وسط مدينة وينيبيغ ، مانيتوبا . في البداية ، كانة رفعه كبديل من ساحة وينيبيغ . وهناك الساحة التي بنيت لتتسع لنحو 16435 شخص جنبا إلى جنب مع العديد من المرافق والأصوات والموسيقى التي تتبع النظام الحديث جدا . يستضيف مركز MTS للعديد من الحفلات الموسيقية المباشرة والفعاليات والبطولات الرياضية .

مركز الدراسات الشمالية تشرشل – وهو المؤسسة المستقلة الغير هادفة للربح بغرض البحوث التربوية ، والذي يقع في الشرق من بلدة تشرشل على طول شاطئ خليج هدسون . تتبع تلك المنطقة لبيئة المناطق الشبه قطبية من خليج هدسون ، ويتركز الموضوع الرئيسي للبحث على سبب هجرة الطيور ، والزهور البرية في القطب الشمالي . ينقسم المركز إلى 3 مناطق من الأحيائية الرئيسية البحرية ، التندرا وشمال الغابات الشمالية . وبسبب هذه المناطق الأحيائية ، يمكن للزوار تجربة وجود مجموعة متنوعة وهائلة من الثدييات والطيور والنباتات والثقافات الإنسانية المتنوعة .

جراند بيتش – جراند بيتش هي واحدة من أفضل الشواطئ في أمريكا الشمالية ، التي تقع على الساحل الشرقي من بحيرة وينيبيغ . هناك الرمال البيضاء والكثبان الجميلة ، مع أشعة الشمس الجيدة في فصل الصيف ، والذي يجذب الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم . السباحة ، وركوب الأمواج الرمال ، والمشي من الأنشطة العادية على هذا الشاطئ . هناك أنواع مختلفة من الطيور التي يمكن أن تراها هناك . وهناك المخيم المخصص على الشاطئ مع البيوت المعروضة للإيجار وللتخييم ولإقامة ليلة طويلة .

نادي ريجنت كازينو – نادي ريجنت كازينو هو كازينو مشهور في المدينة . وقد تميز النادي بهندسته المعمارية ذات الطراز الكاريبي ، ولكن من المرجح أن يعزى مع أسلوب المايا . يتم توسيع منطقة الألعاب من كازينو إلى قسمين والتي ترتبط معا من خلال نفق الحوض . الكازينو يحتوي على ثلاثة مطاعم نوعية جيدة بما في ذلك ماكدونالدز .

حديقة المرح العائلي Tinkertown – وهي حديقة التسلية والمتعة ، والتي تقع على طريق في سبرينغفيلد ، مانيتوبا .وتتميز تلك الحديقة بإعتبارها مكان للمتعة الكبيرة ولمتعة الأطفال والعائلات في الصيف . وتضم الحديقة لمتعة ركوب الخيل ، مع مختلف عوامل الجذب المذهلة لإرضاء الزوار . يمكن للبالغين أيضاً التمتع مع لعبة الجولف المقسمة لنحو 18 حفرة مصغرة في الحديقة . بعد الاستمتاع بيوم صيفي مليئ بالألعاب والمرافق الترفيهية المختلفة ، يمكن للزوار الإستمتاع بالمياه .

سوق فوركس – سوق فوركس هو السوق التاريخي القديم ، والذي يقع في وينيبيغ ، مانيتوبا . لدى السوق العديد من المطاعم ومحلات الوجبات الشعبية في الطابق السفلي ، والذي يقدم للزوار مجموعة واسعة من الأطعمة من السلع الطازجة ، وأطباق اللحوم . يوفر السوق لتجربة التسوق للسكان المحليين والزوار . مكان التسوق في الطابق العلوي يضم فيه السوق لحوالي 75 على محلات الموقع . يمكن للزوار شراء المجوهرات المصنوعة يدويا ، والملابس ولعب الاطفال والهدايا التذكارية التاريخية المختلفة من أكثر من 300 من الفنانين المحليين والوطنيين .

حديقة حيوان أسينيبوين – هي حديقة حيوان التي تقع في الغرب من حديقة أسينيبوين في وينيبيغ ، مانيتوبا . وهي الحديقة المثالية للسياح منذ عقود عديدة ، وتقدم تلك الحديقة للزوار لفرصة التفاعل مع الأنواع المختلفة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم . وهناك بعض أنواع الحيوانات الشمالية مثل الذئاب القطبية الشمالية ، الثعلب ، الدببة القطبية . هذه الأنواع تعيش في الطبيعة الملائمة لبيئتها وللحياة البرية . تتسع حديقة حيوان أسينيبوين لنحو 150 شخصا ، والتي تتيح للزوار وجبات الطعام المناسبة في معدلات اقتصادية للغاية . لديه حديقة الحيوان أيضا اثنين من متاجر الهدايا لشراء الهدايا الفريدة لأحبائهم .

مبنى مانيتوبا التشريعي – يقع مبنى مانيتوبا التشريعي في وسط وينيبيغ ، مانيتوبا . هذا المبنى الرائع يرحب بالسياح للتعرف على الهندسة المعمارية الفريدة . ويمثل البناء التشريعي لقمة جمال الهندسة المعمارية الجميلة والفن التقليدي في مانيتوبا مع الممرات والمساحات الخضراء والحدائق والأشجار واللوحات والمنحوتات والآثار .

المتحف الكندي لحقوق الإنسان – المتحف الكندي لحقوق الإنسان هو المتحف الوطني الجديد الذي يقع خارج منطقة العاصمة الوطنية الكندية . وهو يقع إلى جانب سوق فوركس في وينيبيغ ، مانيتوبا ، ويعد واحدا من أحدث الإضافات في مناطق الجذب في المدينة . ويستند المتحف على الفن المعماري الفريد مع المبنى المذهل . المبنى يحتوي على 11 صالة عرض مع مختلف المواضيع تعبر عن قصص كثيرة لحقوق الإنسان من آفاق مختلفة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Salman
    16/02/2017 at 7:18 ص

    كاتبه متالقه ودقيقه فى عملها ووصفها لمواضيع جذابه استفدت منها انا شخصيا لمعرفة مانتوبا والتي من المقرر انا اسافر لها فى شهر السابع ..شكرنا وتقديرنا الى السيده الفاضله والى من يقدم خدمه مجانيه لمنفعة الجميع ....د.سلمان

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *