Wednesday, May. 24, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

طرق لتطهير القولون منزليا

طرق لتطهير القولون منزليا
يناير 16, 2017 - -

يعتبر تطهير القولون هو الإجراء الذي يسمح للطبيب لفحص بطانة الأمعاء الغليظة، وذلك بإستخدام أنبوب مرن رفيع مع كاميرا صغيرة ملحقة وتسمى منظار القولون, يستخدم هذا الإجراء للبحث عن أي زوائد، مثل القرحة والأورام، وتحديد أي إلتهاب أو نزيف، وأخذ عينة الأنسجة, وحتى يتسنى للقولون أن تكون عملية ناجحة، فإنه من الضروري أن يتم تطهير القولون الخاص بك مسبقا.

يجب أن يتم التوقف عن تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية قبل سبعة أيام من الإجراء, هذا هو المهم كما هي معروفة الأدوية التالية تسبب النزيف أثناء العمليةومنها : مكملات الحديد، موترين إيبوبروفين، أليف نابروسين، سولينداك وأي من الأدوية غير الستيرويدية الأخرى المضادة للإلتهابات .

التوقف عن إستخدام مكملات الألياف، وأيضا التوقف عن إتخاذ جميع الملاحق من غير وصفة طبية من فيتامين E والعشبية,

وقد صممت هذه الأدوية للحفاظ على الدم من التخثر, ومن المهم أن تسأل الطبيب المعالج إذا كان يمكنك التوقف عن تناول هذه الأدوية لبعض الوقت قبل تنظير القولون الخاص بك, ويجب أن تكون قادرة على إستئناف أخذ الدواء بعد الإجراء الخاص بك كامل.

إذا كنت تأخذ نظام الأسبرين نظرا لتاريخ أمراض القلب وأيضا السكتة الدماغية، ويمكنك أن تستمر في إستخدامه، ولكن يجب التوقف عن إستخدامه حتى بعد الإجراء الخاص بك.

التوقف عن تناول مسيلات الدم خمسة أيام على الأقل قبل إجراء العملية, يجب عليك التوقف عن تناول مسيلات الدم مثل الكومادين خمسة أيام قبل إجراء تنظير القولون الخاص بك، يجب عليك دائما الإتصال بالطبيب قبل التوقف عن أي وصفة للدواء.

تجنب بعض الأطعمة قبل ثلاثة أيام قبل الإجراء الخاص بك , يجب عليك التوقف عن تناول الفشار والبندق والبذور، وهذه يمكن أن يصبح إستقرار في القولون ويؤثر على نتيجة فحص القولون بالمنظار الخاص بك.

يجب عليك البدء في إتباع نظام غذائي منخفض قبل يومين من تنظير القولون, واتباع نظام غذائي يتكون من الأطعمة التي هي منخفضة في الألياف, حيث تعد الألياف هو أكثر صعوبة في الهضم للجسم.

واتباع نظام غذائي منخفض يحد من إستهلاك الأطعمة التي هي معروفة لترك بقايا في الجهاز الهضمي, وهذا هو السبب لتتبع النظام الغذائي وهو مفيد لعملية تنظيف القولون.

الأطعمة التي تشجع على إتباع نظام غذائي منخفض ما يلي: السمك والبيض والدجاج والحساء وعصير الفاكهة التفاح أو العنب الأبيض، واستهلاك محدود من القهوة أو الشاي، والمشروبات الرياضية – الليمون، والبرتقال، الحساء والبسكويت، والخبز، والمعكرونة، واللبن، المرق، الجيلاتين , والبطاطا بدون جلد،

من ناحية أخرى، ينبغي تجنب الأطعمة التالية لأنها يمكن أن تترك بقايا في القولون الخاص بك، والتي يمكن أن تجعل من الصعب الحصول على نتائج دقيقة, جميع الخضروات وعصير البرتقال، والفواكه المجففة والفواكه الطازجة والحبوب والمكسرات والزبيب، والقرنفل ، وجميع اللحوم ما عدا الدجاج والسمك.

الإستعداد لتطهير القولون الخاص بك, من أجل الإستعداد لتنظير القولون، تحتاج إلى تطهير القولون الخاص بك بعض الأطباء تقوم بإعطاء مجموعات إعدادية لمرضاهم إذا كان الطبيب يمنحك عدة إعدادية، إتبع التعليمات جيدا , وذلك من خلال مرحلة الإستعداد، يمكنك أن تشرب فقط السوائل بصورة واضحة, إذا كنت تستهلك أي شيء إلى جانب السوائل الواضحة والمنتجات الإعدادية المدرجة أدناه أو المعطاة لك من قبل الطبيب المعالج، والأشعة قد لا تكون قادرة على توفير نتائج دقيقة.

قم بشرب كمية كافية من الماء لمنع الجفاف, بعض المرضى يعانون من الجفاف بينما يحين الإستعداد لتنظير القولون، لذلك تأكد من شرب الكثير من السوائل ,والمواد الغذائية حيث توصي الرجال بأن لديهم كمية المياه اليومية من حوالي ستة عشر أكواب يوميا,كما توصي النساء شرب أحد عشر أكواب من السوائل يوميا.

أفضل طريقة لتحديد ما إذا كنت تحصل على كمية كافية من الماء  والسوائل هو أن ننظر إلى لون البول ,إذا كان البول الخاص بك هو من لون القش الملون أو نوعية البول الداكن هو إشارة إلى أن هناك جفاف,وهذا سوف ساعدك على تحديد ما إذا كنت تشرب ما يكفي من السوائل, إذا كنت تشعر بالعطش، هذا يعني أن جسمك يحتاج إلى المزيد من السوائل .

إتبع إحتياطات خاصة إذا كنت مصابا بمرض السكر, إذا كان لديك مرض السكري يجب عليك إستخدام المشروبات الخالية من السكر ,وإذا كنت تأخذ الأنسولين، قم بتناول النصف في المساء في اليوم قبل إجراء التنظير الخاص بك، والنصف الآخر في الصباح بعد تنظير القولون الخاص بك, ولابد من مراقبة نسبة السكر في الدم على مدار عملية الإستعداد.

جعل الإستعدادات النهائية في اليوم من تنظير القولون, قبل 5 ساعات من تنظير القولون الخاص بك يجب عليك :
إرتداء ملابس مريحة وفضفاضة.
إذا كنت تأخذ دواء الضغط , قم بأخذه برشفة ماء .
ترك الأشياء الثمينة في المنزل بما في ذلك المجوهرات.
تقديم قائمة من جميع الأدوية الخاصة بك للطبيب المعالج.

مقالات متنوعة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محررة

(1) Reader Comment

  1. مصطفى
    16/04/2017 at 12:07 م

    ما علاقة ترك الأشياء الثمينة مثل المجوهرات قبل عملية تنظير الكولون؟

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *