Monday, Mar. 27, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

نيو برونزويك الكندية واشهر معالمها

نيو برونزويك الكندية واشهر معالمها
يناير 18, 2017 - - ,

نيو برونزويك هي واحدة من المقاطعات في كندا (جنبا إلى جنب مع جزيرة الأمير إدوارد ونوفا سكوتيا) ، وهي المقاطعة الوحيدة التي تعتمد دستورياً على لغتين (اللغة الإنجليزية – اللغة الفرنسية) . فريدريكتون هي العاصمة ، ومونكتون هي أكبر منطقة حضرية (CMA) و سانت جون هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان . في تعداد عام 2011 ، قدرت الإحصاءات الكندية لسكان المقاطعة لنحو 751171 ، وتبلغ مساحة البلاد لما يقرب من 73،000 كم 2 . أغلبية السكان هم الناطقين باللغة الإنجليزية ، بينما هناك أيضاً أقلية ناطقين بالفرنسية واذين يمثلون نحو 33٪ ، وهم أساسا من الأصل الأكادي .

جغرافياً – يحد مقاطعة نيو برونزويك إلى الشمال مع غاسبيزيا كيبيك وChaleur Bay ، ويتم تشكيل الحدود الشرقية من خليج سانت لورانس ومضيق نورثمبرلاند ، ليتم توصيل الزاوية الجنوبية الشرقية من المقاطعة إلى شبه الجزيرة نوفا سكوتيا بواسطة برزخ ضيق من Chignecto . يحدها من الجنوب من المقاطعة لخليج الساحل فندى ، (وهو بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 16 متر (52 قدم) ، لديها أعلى حركة من المد والجزر في العالم) . تختلف نيو برونزويك عن المقاطعات البحرية الأخرى physiographically ، climatologically ، وethnoculturally . إما أن تحيط بها كلا من مقاطعة نوفا سكوشا وجزيرة الأمير إدوارد ، أو تكاد تحيط بها المياه من كل الجهات ، وبالتالي فإن آثارها المحيطية تميل إلى تحديد انتماءاتها مع المناخ والاقتصاد والثقافة . من ناحية أخرى ، فإنه على الرغم من وجود نيو برونزويك على ساحل البحر الكبير ، ومع المحمية من المحيط الأطلسي السليم والتصميم الداخلي الكبير ، فقد تتم إزالة التأثيرات المحيطية . ونتيجة لذلك ، يميل المناخ إلى أن تكون أكثر قارية بدلا من النقل البحري .

وتشمل أنظمة الأنهار الرئيسية في المقاطعة على نهر سانت كروا ، ونهر سانت جون ، ونهر Kennebecasis ، نهر بيتيتكودياك ، نهر Magaguadavic ، نهر ميراميتشي ، نهر Nepisiguit ، ونهر Restigouche . على الرغم من أن أصغر وأهم الأنهار هم : نهر Bouctouche ، نهر Richibucto ونهر Kouchibouguac . وتستند أنماط الاستيطان والاقتصاد لنيو برونزويك على أكثر أنظمة الأنهار في المقاطعة من السواحل البحرية . وبسبب هذا ، تميل المراكز السكانية في نيو برونزويك إلى أن تكون أقل “مركزية” من في جزيرة الأمير إدوارد ونوفا سكوتيا . يلعب كلا من فريدريكتون ، سانت جون ، ومونكتون دوراً هاماً في التاريخ الإقتصادي مع موقعهم على الأنهار .

ويهيمن على شمال نيو برونزويك من جبال الأبلاش في الغابات الكندية الشرقية الإيكولوجية ، مع الجزء الشمالي الغربي من المقاطعة التي تتكون من مرتفعات ميراميتشي النائية والوعرة فضلا عن Bay of Chaleur ومرتفعات وجبال نوتردام ، مع حدها الأقصى في الارتفاع في جبل كارلتون من 817 متر (2680 قدم) . تم تشكيل برونزويك مع السهول الجديدة من الأجزاء الشرقية والوسطى من المقاطعة والتي هي جزء من المنخفضة الغابات الإيكولوجية من خليج سانت لورانس . أخيرا ، هناك مرتفعات كاليدونيا وسانت كروا الممتدة على طول خليج ساحل فندى للوصول إلى الارتفاعات الأكثر من 400 متر (1312 قدم) . تبلغ المساحة الإجمالية للأراضي والمياه للمقاطعة بنحو 72908 كم 2 (28150 ميل مربع) ، أي أن نحو أكثر من 80 في المئة منها تشكل الغابات . وجاؤت معظم الأراضي الزراعية في وادي سان جون من النهر العلوي ، مع كميات أقل من الأراضي الزراعية في الجنوب الشرقي من المقاطعة ، وخاصة في وديان الأنهار Kennebecasis وبيتيتكودياك . والمراكز الحضرية الرئيسية الثلاثة كلها في الثلث الجنوبي من المقاطعة .

مناخياً – نيو برونزويك لديها مناخ قاري رطب في جميع أنحاء المقاطعة ، مع الشتاء الأكثر اعتدالا قليلا على ساحل خليج سانت لورانس . وتأتي المنطقة التي تقع في أقصى شمال المقاطعة ، لتكون فوق المناطق شبه القطبية مع الشتاء البارد جدا . الشتاء هناك أبرد من تلك المقاطعات الموجودة في نوفا سكوتيا في جميع أنحاء المقاطعة بسبب تأثيرها الكبير بالمناخ القاري . الصيف ، غالبا ما يكون أكثر دافئاً وأكثر سخونة في بعض الأحيان .

اشهر الاماكن السياحية – نيو برونزويك هي واحدة من المقاطعات التابعة لكندا في يوليو من عام 1867 . تقع نيو برونزويك على الشاطئ الشرقي لكندا ، وتحدها مقاطعة كيبيك من الجانب الشمالي ، ونوفا سكوتيا من الجانب الشرقي والجنوب . فريدريكتون هي عاصمة نيو برونزويك . بل إنها المكان النتعدد الثقافات والمقاطعة الوحيدة التي لها مكانة متساوية رسميا من اللغتين الرسميتين الإنجليزية والفرنسية . المقاطعة تطل على المحيطات الواسعة ، والشواطئ والأنهار والجبال . مياه نيو برونزويك بها أكبر حركة للمد والجزر في العالم ، وهناك العديد من المدن الصغيرة والمدن القائمة التي تجذب العديد من السياح إلى هناك .

حوض سمك هانتسمان فندى Huntsman Fundy Discovery Aquarium – ومن المعروف أن حوض سمك هانتسمان أيضا باسم مركز هانتسمان للعلوم البحرية . وهو الذي يقع في سانت اندروز ، ونيو برونزويك . يمتد هذا المرفق على مساحة 20،000 قدم مربع ، والتي تشمل حوض السمك ومركز البحوث والتعليم وبعض المؤسسات الأخرى التي توفر فرصة الترفيه للزوار . يمكن للناس لمس الكائنات البحرية المختلفة دون الدخول في الماء . ويتمتع هناك الأطفال بإمكانية تغذية السلمون والحيل . ويشمل هذا المركز على قاعة الحفلات مع إعدادات فريدة للمناسبات الخاصة ، وهناك المسرح المريح الذي يتسع لنحو 218 شخص . هناك أيضا مطعم متوافر بحالة جيدة ، والذي يقدم البوفيه ، القهوة ، الفطور والغداء ومنطقة لعب للأطفال إلى جانب مسار لطيف على الأقدام إلى الشاطئ . يعمل مركز العلوم البحرية مع الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لغرض الأبحاث على البيئة البحرية ويوفر التعليم للطلاب والزائرين .

جسر هارتلاند المغطاة Hartland Covered Bridge – جسر هارتلاند هو أطول الجسور المغطاة في العالم . هذا الجسر يمتد من هارتلاند وسومرفيل على نهر سانت جون في نيو برونزويك . إنه الجسر الطويل الذي يمتد لنحو 1282 قدم ، والذي تم بناؤه في عام 1901 ، بما له من تمييزاً في هندسته . اشترت حكومة نيو برونزويك هذا الجسر من شركة جسر هارتلاند في عام 1906 . الجسر هو أيضا من الجسور المشهورة مثل “جسر التقبيل” . وقد عبرت الشعلة الأولمبية من دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 1988 من هذا الجسر ، حيث أنها واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في نيو برونزويك .

متحف نيو برونزويك New Brunswick Museum – متحف نيو برونزويك هو أقدم متحف تشغيلي من كندا . وهو الذي يقع في سانت جون ، ونيو برونزويك . ويوفر المتحف فرص استثنائية لمعرفة التاريخ والفنون والعلوم الطبيعية ، والتراث الثقافي والبيئة والجيولوجيا الفريدة من المقاطعة . هناك نوعان من المرافق الرئيسية للمتحف . الأول هو المركز الوطني للمعارض ، والذي يقع في ساحة السوق ، وهو الذي يحتوي على ثلاثة مستويات من العلوم الطبيعية والتاريخ والفن . وهناك النماذج والهياكل العظمية الفعلية لحيتان المحيط الأطلسي ، وهناك الوسيلة التاريخية لبناء السفن والمد والجزر لخليج فندى بإعتبارها واحدة من أهم مناطق الجذب للضيوف . المرفق الثاني هو مجموعة المتحف ومركز بحوث برونزويك ، الذي يقع في 277 شارع دوغلاس . وهناك وفرة من الفن والعلم الطبيعي للموضوعات التاريخية لأغراض البحث والمعرفة والتعليم والمرجعية . وهناك أيضا مكتبة تحتوي على كتب التاريخ العسكري والاجتماعي والسياسي بما في ذلك العلوم الطبيعية والجيولوجيا . هذا المكان هو مكان جماعي ومكان للتسلية وللإفادة للزوار من كل الأعمار .

شدياق وجراد البحر العملاق Shediac’s Giant Lobster – وتشتهر شدياق بإسم ” عاصمة جراد بحر العالم” . يقع بها جراد البحر العملاق في حديقة الروتاري ، شدياق . وجاء هذا النحت العملاق من قبل الفنان الكبير الراحل ونستون المعين من قبل نادي الروتاري في شدياق. ويشتهر هذا النحب بإعتباره أكبر جراد البحر في العالم ، حيث يبلغ حجم هذا التمثال لنحو 11 مترا ، 5 أمتار في الطول و5 أمتار في العرض ، ويزن مايصل لنحو 90 طن. ويعد هذا النحت بإعتباره واحدة من أكبر مناطق الجذب في المدينة ، والذي يستقطب حوالي 500،000 سائح سنويا .

سوق المدينة القديس يوحنا Saint John City Market – سوق المدينة القديس يوحنا وهو واحدة من اقدم الأسواق في أمريكا الشمالية ، والذي يقع في مدينة سانت جون نيو برونزويك . يعرض هذا السوق التجربة التسوق المميزة للزوار لجمهور المواطنين في المدينة . ويشمل هذا المبنى التاريخي لسوق البائعين المحليين والذي يقدم بعض أرقى الحرف اليدوية والتحف المصنوعة يدويا بما في ذلك محلات البقالة ومنتجات المزارعين من الفواكه الطازجة والخضروات والبذور . هناك المطاعم المختلفة التي تقدم الوجبات المحلية والدولية اللذيذة للزوار . يزدهر السوق دائما بأصوات أصحاب المتاجر والزبائن . ويوفر تجربة تسوق استثنائية مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من السلع في المقاطعة ككل .

سيكس فلاغز ماجيك ماونتن Magic Mountain – سيكس فلاغز ماجيك ماونتن هو المنطقة الكبيرة والمصطنعة مع الحديقة المائية من المحيط الأطلسي كندا ، والتي تقع في مونكتون ، نيو برونزويك . والتي تحتوي على حوالي 800،000 غالون من المياه في هذه الحديقة المائية ، والتي تسخن بواسطة سخانات غاز البروبين . وتشمل المنطقة بالممرات وملعب مصغر للجولف المكون من 18 حفرة مع المعالم الجميلة ، والنوافير والشلالات والأضواء الملونة . ويمكن للزوار تناول الوجبات الطازجة واللذيذة من ثلاثة مطاعم في مواقع مختلفة .

برج كارلتون تاور مارتيلو Carleton Martello Tower – كارلتون مارتيلو هو موقع تاريخي وطني في كندا ، والذي يقع على مرتفعات كارلتون في سانت جون ، ونيو برونزويك . وهو ذو شكل دائري صغير من حجر القلعة ، وهو المكان الذي يلعب دورا رئيسيا في حماية وأمن مدينة القديس يوحنا حتى عام 1944 . خلال الحرب العالمية الثانية ، كانت بمثابة المقر الإقليمي لمنطقة الدفاع المضادة للطائرات ولمكافحة الحرائق .

Kingsbrae Garden – هي الجنة البستانية التي تقع في المدينة الجميلة سانت أندروز ، ونيو برونزويك . وهي واحدة من أجمل الحدائق في كندا المنتشرة على مساحة 27 فدانا ، والتي تضم أكثر من 50،000 من النباتات المعمرة مع العديد من الحدائق . تم العثور على العديد من البرك الصغيرة والجداول ، والمنحوتات المذهلة والأشجار الأكادية القديمة التي نمت جنبا إلى جنب مع الطيور الملونة والجميلة بما في ذلك الحيوانات الصغيرة هنا .

صخور هوبويل Hopewell Rocks – صخور هوبويل وهي تشكيل الصخور ، التي تقع على ساحل خليج فندى ، ونيو برونزويك . وهي بداية الإطلالة للعديد من المناظر الخلابة للطبيعة مع أعلى حركة للمد والجزر في العالم . تصل حركات المد والجزر لنحو 40-70 أقدام . ويتضمن الموقع أيضا لمحل بيع الهدايا الفريدة والمطعم الذي يقدم الطعام اللذيذ . هذه الصخور المدهشة والتي تجذب نحو أكثر من 180،000 سائح سنويا .

حديقة الحيوان هيل مجناتيك Magnetic Hill Zoo – حديقة الحيوان هيل مجناتيك هي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في كندا . تقع في مونكتون ، إلى جانب سيكس فلاغز ماجيك ماونتن . تمتد حديقة الحيوان هيل مجناتيك على مساحة 40 فدانا ، وتضم أكثر من 400 حيوان من 90 نوعا من جميع أنحاء العالم . هناك ثعابين الاصلة البورمية ، قردة السنجاب ، نمور أمريكا الجنوبية ، والحمر الوحشية والنمور السيبيرية بإعتبارها بعض أشهر الأنواع الموجودة في جمع من حديقة الحيوان .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *