Sunday, Apr. 30, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

برنامج شامل لتنظيف القولون من السموم

برنامج شامل لتنظيف القولون من السموم
يناير 23, 2017 - -

القولون هو الجزء الأهم في الجهاز الهضمي ، حيث يقع القولون في أسفل تجويف البطن ، وهو القسم الرئيسي من الأمعاء الغليظة ، ويعمل القولون على إتمام عمل الجهاز الهضمي ، حيث تقوم المعدة بهضم الطعام وتحويل المواد الغذائية المفيدة إلى أجزاء الجسم المختلفة ، كما يتولى القولون مهمة تنظيف الجسم وتنقيته من السموم ، ويتم توصيل هذه السموم لأعضاء الجسم الأخرى لتخليص الجسم منها وإخراجها منه ، لذلك فالمهمة التي يقوم بها القولون في الجسم تجعله دائمآ معرض للإصابة بالإضطرابات ، والأمراض والمتاعب المختلفة .

فقد أصبح الكثيرين الآن يعانون من مشكلات القولون ، كإنتفاخ أو إلتهاب القولون ، إلى جانب القولون العصبي ، وتسبب لهم هذه المشكلات آلام ومتاعب عديدة ، وقد تصل المشكلة لدى البعض إلى معاناتهم من  أمراض القولون كمرض مزمن ، لذلك يحتاج القولون إلى عناية جيدة به من قبل المريض ، والعناية الأمثل بالقولون هي الإهتمام بالغذاء وجعله روتينآ صحيآ يوميآ ، وهناك برنامجآ متكاملآ للعناية بالقولون وتخليصه من السموم الموجودة به .

برنامج شامل لتنظيف القولون من السموم :

إن أهم قواعد هذا البرنامج هو الإلتزام بالغذاء الصحي السليم ، وتجنب الاطعمة التي تشكل ضررآ على القولون  ، فوقف سيل الأطعمة الضارة التي تتدفق على القولون يعتبر افضل خطوة في بداية العلاج ، بعدها تأتي الخطوات الأساسية في برنامج تنظيف القولون .

1 – الإهتمام بالألياف الطبيعية :

تحتوي أنواع كثيرة من الأطعمة الطبيعية كالفاكهة والخضروات على الألياف الطبيعية ، حيث تعمل الاطعمة الغنية بالألياف الطبيعية على تحسين عمل المعدة والامعاء ، بالإضافة إلى الوظيفة الأهم وهي تنقية القولون من السموم ، كما أنها تعزز من إنقباضات القولون ، وهذه الإنقباضات هي إنقباضات تموجية تقوم بطرد السموم والمواد الضارة من القولون .

ويمكن الحصول على الألياف الطبيعية المفيدة للقولون من الخضروات بمختلف انواعها ، والقمح الكامل ، والخبز الاسمر ، والحبوب ، وغيرها .

2 – الإكثار من الخضروات :

لا شك في أن الخضروات من أكثر وأهم الأطعمة المفيدة للصحة بشكل عام ، وبالنسبة لتنظيف القولون من السموم بشكل خاص ، حيث تحتوي الخضروات على الألياف الطبيعية القابلة للذوبان ، كما أن الخضروات تحتوي على نسبة كبيرة من الماء ، والمواد التي تحتوي عليها الخضروات تساعد القولون على تنظيف نفسه تلقائيآ من السموم ، كما أن الخضروات قلوية ، فهي تتصدى لتأثيرات الأطعمة الضارة على القولون وتخفف منها ، لذلك يجب تناول كمية كبيرة من الخضروات على مدار اليوم ، وطوال فترة برنامج العلاج لأن تأثيرها كبير جدآ على تنظيف القولون .

3 – الإقلال من تناول البروتين :

البروتين من أهم المواد التي يحتاجها الجسم ، لكن في الوقت نفسه فإن الإفراط في تناوله يسبب مشكلات بالقولون ، حيث أن تناول كميات بسيطة من البروتين يساعد على إنتقال الأمعاء بسرعة عبر الأمعاء ، وللحصول على البروتين بكميات معقولة والحفاظ على برنامج تنظيف القولون في نفس الوقت يمكن تناول أنواع من البقوليات ، لكن بكميات بسيطة .

4 – أكل بذور الكتان :

إن إضافة بذور الكتان إلى أنواع الطعام المختلفة يعزز من قيمتها الغذائية ، ويساعد على تنظيف القولون وتخليه من السموم ، فهي تحتوي على مجموعة من البروتين ، والفيتامينات ، بالإضافية إلى الأوميجا 3 والأحماض الأمينية ، ولها دور كبير في تنظيف القولون من السموم ، وهي تشكل كتلة تبطن جدار الأمعاء والقولون لحمايتهم من أي ضرر .

5 – أكل الفاكهة :

هناك مجموعة من الفاكهة التي تعمل على تنظيف القولون وتنقيته من السموم الضارة ، وأهم هذه الفاكهة الخوخ ، والتين ، والتفاح ، والبطيخ ، ويجب عدم الإفراط في تناول الفاكهة عالية السكريات .

6 – تناول هذه المشروبات :

من أهم خطوات إتمام برنامج تنظيف القولون من السموم الإكثار من شرب الماء والسوائل بكميات كبيرة طوال اليوم ، فيجب على الأقل تناول 3 لتر ماء وسوائل طبيعية طوال اليوم ، ومن أهم السوائل الماء ، والشاي الأخضر ، والقرفة ، والعصائر الطبيعية بجميع انواعها أيضآ .

مقالات متنوعة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

إسراء عادل

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *