Friday, Mar. 24, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

وصفات طبيعية للتخلص من سموم المعدة والقولون

وصفات طبيعية للتخلص من سموم المعدة والقولون
فبراير 13, 2017 - - ,

إذا كنت واحدا من بين الأشخاص  المعتادين على تناول الطعام خارج المنزل ، أو ممن يتعرضون للتلوث أثناء السفر ، فالبطبع معدتك تكون مليئة بالسموم الضارة الآن ، والتي تسبب لك الكثير من الأمراض ، كما أن الأطعمة والمشروبات التي نتناولها وحتى الهواء الذي نستنشقه يحتوي على كمية هائلة من السموم والميكروبات ، والتي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة إذا تراكمت داخل المعدة .

والمعروف أن أي طعام نتناوله يصل إلى المعدة في نهاية المطاف ، وتصبح المعدة بمثابة مستودع للسموم الناتجة عن هذا الطعام ، وخصوصا عندما يكون غير صحي ، لذلك يصبح تنظيف المعدة وطرد السموم من الجسم  بطريقة طبيعية من الأمور الضرورية لصحة الإنسان .

الوصفة الأولى :
إذا كنت تريد الحصول على معدة نظيفة وتبحث عن علاج طبيعي لتحسين صحة  المعدة والأمعاء ، يمكنك تجربة هذه الوصفة الطبيعية لتستطيع تنقية الجسم من السموم :

مكونات الوصفة :
1/4 كوب عصير تفاح
1/4 كوب عصير ليمون
1/2 ملعقة ملح

تساعد هذه الوصفة في تنظيف القولون من الفضلات والسموم وتجعله يقوم بوظائفه بكفاءة ، ولكن يجب استخدامها بشكل منتظم وكميات صحيحة ، كما يجب التأكد من نظافة الطعام الذي تتناوله وشرب كميات مناسبة من الماء ، حتى يعمل الخليط بفاعلية في تنظيف المعدة .

يعتبر عصير التفاح من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، والتي تقوي حركة الأمعاء ، مما يسمح بدفع المواد السامة من المعدة للخارج ، كما أن كلا من الليمون والملح مكونات حمضية  بطبيعتها ، والتي تعمل على التخلص من السموم والفضلات العالقة في جدار القولون .

طريقة تحضير الوصفة :
1- توضع المكونات السابقة في كوب واحد .
2- تقلب المكونات جميعا لتتجانس وتصبح خليطا .
3- يكون الخليط معدا لتناوله كل صباح ، وبعد العشاء لمدة شهرين .

يلعب القولون دورا هاما في الحفاظ على توازن نسبة الماء في الجسم وكفاءة عملية الهضم ، لذلك قد تحتاج تنظيفه ليصبح بصحة جيدة دائما ، حيث يعجز القولون أحيانا عن القيام بوظائفه وتتراكم السموم داخله مما يضر صحة الجسم ، وبشكل عام فمعظم الأطعمة التي نتناولها يتم هضمها وفرزها خلال يوم ، أما الأطعمة الجاهزة قد تستغرق 3 أيام حتي تتم هذه العملية ، ونادرا ما تحتوي هذه المواد الغذائية على الألياف والعناصر الغذائية الأخرى .

الوصفة الثانية :

تتراكم السموم في المعدة وقد تسبب الإمساك ، عندما تستغرق الأطعمة المجهزة وقتا طويلا لهضمها ، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن تجربة هذه الوصفة الأخرى .

مكونات الوصفة :

1- ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف البودرة

2- ملعقتين من شراب القيقب

3- ملعقتين من عصير الليمون

طريقة التحضير :

1- تخلط جميع المكونات السابقة في كوب.

2- يتم تناولها 5 مرات خلال اليوم لمدة 10 أيام متتالية.

بعض النصائح للحفاظ على صحة وسلامة الجهاز الهضمي والوقاية من السموم :

نصيحة 1 : يحب الحفاظ على شرب كمية كافية من الماء على فترات خلال النهار ، يساعد ذلك على تحسين وظائف الجهاز الهضمي والقولون .

نصيحة 2 : ينصح بالصيام على الأقل يوما ، ويجب تناول الكثير من السوائل والماء في هذه الفترة للمساعدة على تخليص الجسم من السموم بفاعلية .

نصيحة 3 : لا تبالغ في إجراءات تنظيف القولون ، فقد يسبب ذلك العديد من المشكلات مثل التسمم الغذائي وفشل هذا الجزء من الجسم .

نصيحة 4 : يجب ممارسة الرياضة بانتظام لمساعدة القولون في تقوية حركة الأمعاء جيدا ، مما يساعد في التخلص من السموم والفضلات بسهولة .

نصيحة 5 : يجب تقليل البهارات و المكونات الدهنية أثناء طهي الطعام قدر الإمكان .

نصيحة 6 : يجب أن يشتمل النظام الغذائي على البصل ، الثوم والموز ، فهذه الأطعمة تساعد في الحد من الطفيليات و تقوي نمو البكتريا النافعة في المعدة .

نصيحة 7 : يجب تناول أنواع الحساء الصحية ، الخضروات الطازجة والشاي العشبي بأنواعه ، والتي يعمل جميعها على تحسين عمل الجهاز الهضمي بكفاءة .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *