Friday, Nov. 28, 2014

جامعة الامارات

كتب بواسطة:

|

08/09/2013

|

كتب في:

جامعة الامارات

تأسست جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 1976 ، وهي أول وأقدم من المؤسسات الثلاث التي ترعاها الحكومة للتعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة ( الاثنان الآخران في كليات التقنية العليا وجامعة زايد ) .

وتقع الجامعة في مدينة العين ، الإمارات العربية المتحدة ، في مدينة الواحة في إمارة أبو ظبي على بعد 140 كم من العاصمة أبوظبي الشرق و على مسافة مماثلة من مدينة دبي.

جامعة الإمارات العربية المتحدة هي مؤسسة بحثية شاملة معتمدة لتقديم الحلول البحثية لدعم دولة الإمارات العربية المتحدة ، ومن خلال شركائها العالمية، و العالم الأوسع .

الجامعة تعترف مواطني دولة الإمارات في المقام الأول ، مع حوالي 15٪ من الجسم الطلابي دخولها في الغالب من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى .

الجامعة كبيرة و تتميز بستة فروع صغيرة منفصلة .

احتلت جامعة الإمارات العربية المتحدة كأفضل جامعة في العالم من 370 في 2013/2012 QS لتصنيف الجامعات العالمية ، في حين وضعت 2011/12 QS تصنيف الجامعات العالمية جامعة الإمارات العربية المتحدة بين أفضل 50 تحت 50 ، أي بين أفضل 50 جامعات العالم التي تم تأسيسها خلال السنوات ال 50 الماضية ، ليجري في المرتبة رقم 48 .

ضمن أعلى 50 تحت 50 تصنيفات ، يتم ترتيب ثمانية فقط الجامعات في العالم التي هي أصغر من جامعة الإمارات العربية المتحدة جامعة الإمارات العربية المتحدة أعلاه ، مما يعكس النمو للمؤسسة ديناميكية للغاية والطموح في السعي للتميز .

كما وضعت جامعة الإمارات العربية المتحدة كثالث أفضل كلية إدارة الأعمال في أفريقيا والشرق الأوسط في QS العالمي 200 التجارية مدارس تقرير عام 2010، بصفتها وكلية إدارة الأعمال.

بالإضافة انها جامعة بحثية تأتي في المرتبة جامعة الإمارات العربية المتحدة كرقم واحد في دول مجلس التعاون الخليجي ، رقم اثنين في العالم العربي ، و التاسعة في العالم مسلم بأكمله .

نائب رئيس الجامعة هو المسؤول عن إدارة الجامعة وكذلك الاتجاه العام للسياسة و التخطيط الاستراتيجي والميزانية و الأنشطة المالية ، والعلاقات الخارجية ، والخريجين ، والخدمات التي تدعم بعثة الأكاديمية لجامعة الإمارات العربية المتحدة .

وكيل الجامعة هو الرئيس الأكاديمي المسؤولة عن كليات والدراسات الجامعية والأبحاث و الدراسات العليا ، وتكنولوجيا المعلومات.
ويساعده في هذه المسؤوليات من قبل نائب رئيس المجلس، الأمين العام هو المسؤول عن الخدمات التي تدعم بعثة الأكاديمية للجامعة بما في ذلك التمويل ، والميزانية ، وإدارة المرافق ، التعايمي البشرية، والخدمات المساعدة، والسلامة.

عمداء ورؤساء كليات أكاديمية ، والتي هي تجمعات من التخصصات الأكاديمية ، التي من خلالها أعضاء هيئة التدريس التدريس في مستويات الدراسات العليا الجامعية و آخر ، وإجراء البحوث والمنح الدراسية .

جامعة الإمارات العربية المتحدة هي جامعة شاملة مع مختلف برامج الدراسات العليا الجامعية و آخر في تسعة الكليات التي تقدم مجموعة كاملة من برامج درجة البكالوريوس في الكليات التالية :
كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، كلية التربية، كلية الهندسة، كلية علوم الأغذية والزراعة، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية تقنية المعلومات، كلية القانون، كلية الطب و العلوم الصحية،كلية العلوم

أسست الجامعة لإعداد الطلاب للبرامج الأكاديمية لدرجة مع دورات ما قبل الجامعة في اللغة الإنجليزية والعربية و الرياضيات و غيرها من أشكال الدعم في جعل الانتقال من المدرسة إلى الجامعة.

بالإضافة إلى برامج البكالوريوس و الدراسات العليا، وجامعة الإمارات العربية المتحدة وتجري دورات التعليم المستمر كبيرة وشهادات التدريب المهني للمجتمع في جميع التخصصات و يستضيف خدمات الصحة الإمارات، الذي يوفر التدريب على المهارات الطبية .
يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
مستشفى الملك فيصل التخصصي
ناطحة السحاب ووكي توكي في لندن

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

برج داماك هايتس بالصور ظواهر طبيعية غريبة جامعة ميامي ماهو الشئ الذي ليس له بداية ولا نهاية ؟ اهم المنتجات للمساعدة في الرضاعة الطبيعية طرق الحفاظ على منزلك دافئا في الشتاء

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *