Sunday, Mar. 26, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

جزيرة منورقة

جزيرة منورقة
فبراير 17, 2017 - -

منورقة أو مينوركا أو مينوركا هي واحدة من جزر البليار الواقعة في البحر الأبيض المتوسط التي تنتمي إلى إسبانيا . اسمها مشتق من حجمها ، والمتناقضة مع جزيرة مايوركا . يبلغ عدد سكان جزيرة منورقة لحوالي 94383 (2010) . وهي الجزيرة التي تقع في 39 ° 47 ’40 ° 00’N ، 3 ° 52′ إلى 4 ° 24’E . أعلى نقطة بها تعرف بـ مونتي تورو ، والتي ترتفع لنحو 358 متر (1،175 قدم) فوق مستوى سطح البحر .

معلومات عن جزيرة منورقة – جزيرة منورقة أو مينوركا ، هي واحدة من جزر البليار ، وبإعتبارها الواحة الطبيعية الفريدة من نوعها ، والمعبأة بالتناقضات . كما انها الجنة الحقيقية في البحر الأبيض المتوسط ، والتي من شأنها أن تغري الوئام مع تنوعها . الجزيرة تمتد لنحو 216 كيلومتر من السواحل المتنوعة للغاية ، ومن شواطئها الوعرة والشواطئ المميزة من الشمال ، إلى مناطق الإغاثة اللطيفة من الجنوب ، ومع الخلجان الرملية الذهبية . هناك العديد من الخيارات المختلفة للاستمتاع بالشمس والبحر ، سواء على الشواطئ الرملية الواسعة أو في الخلجان الصغيرة التي تحيط بها بساتين الصنوبر . يمكنك الذهاب للإبحار ولركوب الأمواج والتزلج على الماء ، وبطبيعة الحال ، يمكنك الغوص هنا . يتميز قاع البحر المذهل في مينوركا بإعتبارها الوجهة المفضلة من بين هواة الغوص وذلك على مدى عقود . الجزيرة تبث الشعور بالهدوء ، من خلال ريفها الخلاب . أختيرت جزيرة منورقة من قبل منظمة اليونسكو بإعتبارها محمية المحيط الحيوي وذات الثروة الهائلة من النباتات والحيوانات والمناظر الطبيعية .

تقام مباريات السير على الأقدام وعلى ظهور الخيل في جزيرة منورقة ، بالإضافة إلى مسارات الطرق الملحوظة ، وهي الوسيلة الجيدة للتعرف على هذه الأجواء الجميلة في جزيرة منورقة .ومن الوجهات الأكثر تميزا في جزيرة منورقة هي محمية طبيعية (s’Albufera des Grau Natural Park) ، فهي ملجأ للعديد من الطيور المائية والمهاجرة ، التي هي أيضا واحدة من أهم المناطق الرطبة في جنوب أوروبا . ومن عوامل الجذب في جزيرة منورقة هو تراثها الأثري والثقافي . مع اكتشاف المواقع الأثرية المثيرة للاهتمام مثل البلدة القديمة التاريخية من سيوداديلا ، وبقايا عصور ما قبل التاريخ ، ومواقع ما قبل التاريخ الأخرى ، وحتى قرى الصيد الصغيرة التي لا تزال محافظة على تقاليدها القديمة .

يمكنك استئجار سيارة في جزيرة منورقة بإعتبارها الوسيلة الجيدة لاستكشاف الجزيرة مع الأخذ في الإعتبار أن أطول نقطتين هي 47 كيلومترا . يمكنك الوصول إلى جزيرة منورقة عن طريق الجو ، من خلال مطارها الدولي ، الذي يبعد حوالي خمسة كيلومترات من العاصمة ماهون ، أو أيضا عن طريق البحر ، إلى الموانئ في ماهون وسيوداديلا .

الحضارة – تتميز جزيرة منورقة بموقعها في وسط غرب البحر الأبيض المتوسط كنقطة انطلاق مع الثقافات المختلفة منذ عصور ما قبل التاريخ . تتمتع جزيرة منورقة بإعتبارها واحدة من جزر جزيرة البليار بما لديها من مزيج مميز للعمارة الاستعمارية والمحلية . ويهيمن المطبخ مينوركا من قبل حمية البحر الأبيض المتوسط والذي يعرف لتكون صحية جدا . في حين أن العديد من السكان المحليين وقد اعتمدت المواقف الحديثة أنها لا تزال تدعم بعض التقاليد القديمة .

الاحتفالات التقليدية – جزيرة منورقة معروفة بالحفلات الصيفية التقليدية ، مع جذبها للعديد من الزوار . تعقد الحفلات سنويا في ” Festes de Sant Joan Ciutadella ” في سيوتاديلا ، خلال 23-25 يونيو ، وتستمر لمدة ثلاثة أيام .

الرياضات – جزيرة منورقة هي جزيرة صغيرة ، لذلك من النادر جدا أن تجذبك الجزيرة لرؤية المسابقات الرياضية في أعلى مستوى في مينوركا . عقدت في السنوات الأخيرة لبعض الأحداث الرياضية التي تجمع المئات من المشاركين بنجاح على أساس سنوي ، مثل سباق الترياتلون وسباق ألتراماراثون ومسار “كامي دي كافالس” . في عام 2014 أعلنت الجزيرة لإستضافتها للطبعات ال18 للألعاب الجزيرة في 2019 ، بينما اسنحبت مينوركا في وقت لاحق من استضافة هذا الحدث ، نقلا عن تغيير الحكومة بإعتباره السبب الرئيسي في الإلغاء .

اللغة – اللغات الرسمية في جزيرة منورقة هما الكاتالونية والإسبانية . تتنوع لغات السكان الأصليين من الكاتالونية التي تعرف بـ Menorquí ، وعادة ما يتكلم السكان بالإسبانية . هناك العديد من المهاجرين الذي يتحدثون اللغة الإسبانية فقط .

المناطق – جزيرة منورقة أو مينوركا (الاسم الرسمي) هي ثاني أكبر جزر البليار ، والتي تقع إلى الشمال الشرقي من مايوركا لتكون الجزيرة الأكثر هدوءا من جزر البليار . نظرا لجمالها الخلاب ، فإنها تتيح أكثر الفرص للمغامرات ولاكتشاف مدى السحر والخبرات الجديدة . وعلى الرغم من صغر حجمها بين الجزر الإسبانية الأخرى ، فإنها تشمل على عدد من الشواطئ الخلابة ، جنبا إلى جنب مع المطاعم التي تقدم الطعام في الهواء الطلق وهناك المنتجعات السلمية ، مما تجعل من مينوركا مكاناً جذاباً للزيارة . يتم تقسيم الجزيرة إلى ثمانية أقسام إدارية – ماو ، وفاق كاستل ، سانت ويس ، ألايور ، ميركادال ، إس ميجورن جران ، فيريرياس وسيوتاديلا . المنطقة السياحية الرئيسية هي على طول الساحل الجنوبي ، وتشمل منتجعات سانتو توماس ، بو الابن ، كالا أون بورتر ، Binibeca ، بونتا بريما وS’Algar .

المدن والقرى – ماو أو ماهون هي العاصمة البارزة للحانات والمطاعم ومينائها . ميناء ماو هو المياء المميز والأكثر إثارة للإعجاب للزوار . بنيت المدينة على قمة المنحدرات التي تبطن الساحل الجنوبي للميناء ، حيث تتميز الغالبية العظمى بالهندسة المعمارية على الطراز الجورجي في القرن ال18 .

أفضل أوقات السفر – موسم الذروة في مينوركا هو من نهاية يونيو وحتى بداية شهر سبتمبر . ومع ذلك ، فإن الموسم السياحي لمعظم الفنادق يبدأ في أبريل وينتهي في اكتوبر . خلال “فصل الشتاء” ، من أكتوبر إلى أبريل ، تغلق معظم الفنادق بينما تفتح العديد من عوامل الجذب فقط خلال عطلة نهاية الأسبوع وقد تغلق أيضا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *