Wednesday, Jun. 28, 2017

  • تابعنا

نصائح هامة للحصول على شعر أسود صحي

نصائح هامة للحصول على شعر أسود صحي

تشتهر النساء في وطننا العربي بالشعر الأسود الجميل ، فالشعر الأسود هو من أكثر المظاهر المميزة لنا في الوطن العربي للرجال والنساء ، لذلك تهتم العديد من السيدات بالحفاظ على شعرها أسودآ صحيآ ، وقويآ ، ولامعآ ، حيث أن إهمال العناية بالشعر ، وعدم الإهتمام به يؤثر على لونه ، ويجعل لونه الأسود الداكن واللامع يتحول إلى لون شاحب وباهت ، ويكون مظهر الشعر غير صحي ، لذلك فقد حدد  خبراء العناية بالشعر مجموعة من النصائح الهامة التي يجب إتباعها وجعلها اسلوب حياة يومي ، حتى ينمو الشعر أسودآ ، وصحيآ ، ولامعآ .

نصائح هامة للحصول على شعر أسود صحي :

1 – إختيار منتجات العناية بالشعر : لا يمكن أن تتم العناية بالشعر بشكل سليم إلا من خلال استخدام منتجات جيدة للعناية بالشعر ، فلا يكفي استخدام شامبو أو كريم للشعر دون تركيز في جودته ، فمن المهم إختيار منتجات عناية بالشعر عالية الجودة ، حتى تحقق الفائدة المرجوة منها للشعر ، ويجب عند إختيار منتجات العناية بالشعر أن يتم إختيار المنتجات التي تحتوي على مواد وزيوت طبيعية للشعر ، وتجنب المنتجات التي تحتوي على الزيوت المعدنية والفازلين ، فهذه المواد تغلق مسام بصيلات الشعر مما يعيق نمو الشعر ، كما أنها تمنع ترطيب الشعر بالشكل السليم ، ومن المنتجات التي يجب التركيز عليها تلك المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا ، والبروتين الطبيعي للشعر .

ويجب استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر ، فيجب أن يتم التفريق بين الشامبو الخاص بالشعر الجاف ، والشعر المتقصف ، والشعر الدهني ، وغيرها من أنواع الشعر الأخرى ، كما يجب استخدام الشامبو باستمرار ، ففروة الشعر المتسخة لا يمكن أن تساعد على نمو شعر صحي .

2 – بلسم الشعر : لا غنى لشعرك عن استخدام البلسم ، فأهمية البلسم لا تقل عن أهمية الشامبو ، ومنتجات العناية بالشعر الاخرى ، فالبلسم يعمل على ترطيب الشعر ، والشعر الرطب هو شعر بنمو بصحة ، كما أن البلسم يكسب شعرك الاسود لمعة رائعة وجذابة ، ويترك البلسم على الشعر لمدة حوالي 15 دقيقة ، بعد تدليك الشعر به جيدآ ، ويجب استخدام البلسم الغني بالبروتين الطبيعي مثل بروتين القمح ، وبروتين الصويا ، وبروتين الحرير أيضآ  ، حتى يكون مكمل علاجي للشعر إلى جانب الشامبو .

3 – ترطيب الشعر : بعد استخدام البلسم تأتي أهمية ترطيب الشعر مرة اخرى ، فالشعر كالبشرة تمامآ يحتاج إلى ترطيب يومي ، ومن أفضل أنواع المرطبات هو الجلسرين ، فالجلسرين من المرطبات الجيدة ، والتي تساعد على نمو الشعر الأسود بشكل رائع وصحي ، ويمكن أن تسألي طبيبك عن نوعية المرطب المناسب لشعرك .

4 – حماية أطراف الشعر : إذا قمنا بعمل قياس لمعدل طول الشعر فسنجد أن الشعر ينمو ويزداد طولآ كل 6 أسابيع ، لذلك يجب الحفاظ على أطراف الشعر وحمايتها ، لأن أطراف الشعر الصحية تعني نمو الشعر الجيد ، فيجب تقليم أطراف الشعر كل فترة للحفاظ على هذه الأطراف من التقصف ، كما يجب عند استخدام الشامبو والبلسم ، ومرطب الشعر التركيز على ان تصل هذه المواد لأطراف الشعر ، حتى تكون أطراف الشعر صحية ، وقوية .

5 – الماء : إن الإكثار من تناول الماء ينعكس على مظهر ، ولون ، ونمو الشعر بدرجة قد تبهرك ، حيث يحافظ الماء على ترطيب الشعر ، كما يقلل من تساقط الشعر مع الإنتظام على شرب كميات كبيرة من الماء يوميآ ، وينصح بتناول من 7 إلى 9 أكواب من الماء يوميآ .

6 – الماء المناسب لغسل الشعر : عند الاستحمام انتبهي جيدآ لنوعية الماء الذي تغسلين به شعرك ، حيث أن غسل الشعر بالماء عالي الملوحة يسبب جفاف الشعر ، وشحوب لونه ، كما أن غسل الشعر بالماء الساخن يؤدي إلى شحوب وتساقط الشعر بكثرة ، لذلك يجب أن يتم غسل الشعر بماء فاتر ، ويجب أن يكون الماء عذب .

7 – تجنب كريمات فرد الشعر :
إن كنتي تحرصين على نمو شعرك أسودآ وصحيآ يجب أن تتجنب اللجوء لمواد فرد الشعر وغيرها ، لأن هذه المواد بها العديد من الكيماويات التي تدمر الشعر وتضعف نموه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

إسراء عادل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *