Friday, Jul. 21, 2017

  • تابعنا

أعراض تشير إلى ضرورة إزالة السموم من الجسم

مارس 20, 2017 - -

إن العيش في هذا العصر الحديث يعد سلاحا ذو حدين ، فلديه العديد من المميزات والمساوئ في نفس الوقت ، فتجد أن جميع الأشخاص معرضون للمواد السامة في كل وقت ، فمن المستحيل تفادي هذه السموم ، و لذلك يجب أن يتم التخلص من هذه السموم المتراكمة من وقت لآخر ، ويقدم هذا المقال بعض العلامات التي تشير إلى ضرورة تنظيف ” ديتوكس” جسمك .

توجد السموم في الطعام الذي نتناوله والأجهزة الإلكترونية التي نستخدمها ، كما يمكن أن نجدها في المنظفات المنزلية وحتى في مستحضرات التجميل ، كما تتكون الجذور الحرة نتيجة لخلل الهرمونات ، القلق ، التوتر والاضطرابات العاطفية ، ويقوم الجسم بتطوير بعض آليات محددة للتخلص من هذه السموم خارج الجسم ، مثل البكاء ، التعرق ، التبول والتغوط .

طبقا لما ذكره الخبراء فإن جسم الإنسان يحتاج لتنظيف دوري من السموم ليكون قادرا على تحسين الصحة ومحاربة الأمراض ، كما يحتاج العلاج بالديتوكس للتخلص من السموم أن يكون مصحوبا بنظام غذائي صحي ومتوازن ، حتى يمد الجسم بالكميات المطلوبة من العناصر الغذائية التي يتم فقدانها خلال هذه العملية .

يرسل الجسم إشارات عندما يمتلأ بالسموم ، لذلك من الضروري الإلتفات لهذا الأمر والعناية به ، فإذا تم إهمال هذه الإشارت ، تتدهور الصحة وتزداد الحالة سوءا  ، حيث تصبح عرضة للعديد من المشكلات الصحية ، لذلك يجب الإهتمام بما يخبرك به جسمك .

علامات تشير إلى أن الجسم بحاجة لتنظيفه من السموم “ديتوكس” :

1- الأرق : تعمل السموم على خفض هرمون “الميلاتونين” في الجسم ، مما ينتج عنه التعرض للأرق أو النوم المتقطع ، وعندما يتم التخلص من هذه السموم يستعيد الجسم قدرته على النوم ويكون مهيئا لإستقبال ليلة جيدة من الراحة .

2- دهون البطن : قد تكون الدهون المتراكمة في منطقة البطن ناتجة عن القلق ، الغضب ، التوتر والضغوط اليومية ، والسموم الموجودة في الجسم تعيق تنظيم مستويات الجلوكوز والكوليسترول في الدم ، مما يؤدي لتراكم الدهون في هذا الجزء .

3- ارتفاع درجة الحرارة : عندما يعبأ الجسم بالسموم ، يقوم القلب بالعمل بشكل أقوى ، مما ينتج عنه ارتفاع في درجة الحرارة ، ويسبب ذلك تراكم الدهون في الجسم ، ويعتبر ذلك من أهم العلامات التي تشير إلى تراكم السموم في الجسم ، ويعد التعرق آلية طبيعية للتخلص منها ، لذلك نلاحظ أن ارتفاع دجة الحرارة يكون مصحوبا بالتعرق .

4- احتقان الجيوب الأنفية : يعتبر هذا من العلامات الشائعة التي تنتج عن استنشاق المواد الكيميائية السامة ، ولذلك يجب الإهتمام به والبحث عن طريقة لتنظيف الجسم من هذه السموم .

5- مشكلات المرارة : التركيز العالي للصفراء يشير إلى أن الجسم ملئ بالسموم ، ويسبب ذلك إنسداد المرارة وزيادة خطر تكوين الحصوات ، وهذه علامة أخرى تدل على ضرورة تنظيف الجسم من السموم .

6- مشكلات البشرة : يعتبر جفاف البشرة ، الطفح الجلدي وحبوب الشباب من أهم علامات تراكم السموم في الجسم ، والتي تؤدي إلى مشكلات أخرى للبشرة ، لذلك يجب التخلص من هذه السموم قبل أن تتدهور الأمور .

7- اللسان الأبيض أو البرتقالي : اللون الطبيعي للسان لدى الأشخاص الطبيعين يكون أحمر أو زهري مشرق ، ويتغير هذا اللون ليصبح أبيض أو برتقالي حينما تتراكم السموم في الجسم ، كما تكون رائحة النفس كريهة وغير طبيعية .

8- الصداع : يشير الصداع المزمن بأن الجسم معبأ بالسموم ، ويحتاج لتنظيفه من هذه السموم المتراكمة بداخله .

طرق تنقية الجسم من السموم “ديتوكس” : هناك العديد من الطرق للتخلص من سموم الجسم وتتضمن ممارسة التمارين الرياضية ، الساونا ، التدليك ، القفز على الترمبولين المصغرة ، كما يمكن تناول ماء وعصائر الديتوكس يوميا ليساعدك في ذلك ، ويوجد بعض وجبات الديتوكس التي يمكن بدء اليوم بها والتي تقوم بطرد السموم من الجسم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *