Monday, Jul. 28, 2014

شركة الديار القطرية

كتب بواسطة:

|

12/09/2013

|

كتب في:

شركة الديار القطرية

تأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في 2005 لدعم الاقتصاد القطري المتنامي وتنسيق أولويات التطوير العقاري في البلاد، وهي مملوكة بالكامل من قبل جهاز قطر للاستثمار .

الديار القطرية تقوم بإنشاء مشاريع التطوير العقاري المتميزة مع الثقافة المحلية و تجربة أسلوب الحياة لجذب السياحة والمقيمين توليد منافع اقتصادية واجتماعية مستدامة وملموسة.

رؤية الديار القطرية هو أن تصبح شركة الاستثمار العقاري الأكثر ثقة و فعالية من خلال التركيز اقتراح قيمته على خلق نوعية ، مخططة جيدا والتطورات مستمرة مرغوب فيه .

كما يوفر الديار القطرية للمطورين العقاريين المحليين والأجانب مع مزيد من الفرص للاستثمار في مشاريع عديدة في مختلف انحاء العالم ، بما في ذلك ولكن لا تقتصر على قطر ، سوريا ، المغرب ومصر و أوروبا .

الديار القطرية تمتلك 45 ٪ من أسهم شركة بروة العقارية .

جهاز قطر للاستثمار ( هيئة الاستثمار القطرية ) هو صندوق الثروة السيادية القطري ، والمتخصصة في الاستثمار المحلي والأجنبي .
نتيجة لاستراتيجيتها المعلنة لتقليل المخاطر من اعتماد قطر على أسعار الطاقة ، و يستثمر الصندوق بشكل أساسي في الأسواق الدولية (الولايات المتحدة وأوروبا و آسيا والمحيط الهادئ ) وداخل قطر خارج قطاع الطاقة .

قبل إنشاء جهاز قطر للاستثمار ( هيئة الاستثمار القطرية ) في عام 2005، كانت وزارة المالية في دولة قطر كفريق في منزل لاستثمار العائدات من فوائض الميزانية .

يقدر جهاز قطر للاستثمار لعقد ما يزيد على 60 مليار دولار من الأصول ، وهو المبلغ الذي سيؤدي إلى زيادة كبيرة بحلول عام 2011 عندما يكتمل الدولة مشاريع توسعها لتصبح أكبر مصدر للغاز المسال الطبيعي في العالم مع 77 مليون طن الطاقة الانتاجية .

الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس لإدارة جهاز قطر للاستثمار هو أحمد السيد الذي كان يقود قطر القابضة .

هيئة الاستثمار القطرية لا تنشر حيازاتها إلى السوق، وليس من الواضح إذا يمزج هيئة الاستثمار القطرية أو الاستثمارات الشخصية ليس من أعضاء العائلة المالكة و الأموال من دولة قطر .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
شركة ارامكو
جامعة قطر
شركة اعمار

الوسوم : , ,

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

الشركة الوطنية للتوزيع اشياء تجعلك مميزا منتزه الامير سلطان بحائل رائدة الفضاء السوفيتية … سفيتلانا سافيتسكايا جزيرة بيكيني شركة الصافي دانون

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. حسين صالح محمد حمي
    16/09/2013 at 10:04 م

    هناك أعمال في ليبيا تصل الي 500 مليون وأريد مراسلة المتحدث الرسمي للشركة لمعرفة ما إذا كانت الشركة جاهزة للتنفيذ والعقود جاهزة للتوقيع ومصدقة من ديوان المحاسبة التابع لرئاسة الحكومة الليبية

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *