Tuesday, Sep. 2, 2014

المكتبة البريطانية في لندن

كتب بواسطة:

|

16/09/2013

|

كتب في:

المكتبة البريطانية في لندن

المكتبة البريطانية هي المكتبة الوطنية للمملكة المتحدة ، وهي المكتبة الرئيسية للأبحاث ، وبها أكثر من 150 مليون قطعة من العديد من البلدان ، بالعديد من اللغات وفي كثير من الأشكال ، سواء المطبوعة اوالرقمية ، كتب ، المخطوطات، المجلات، الصحف،  الصوت ، الموسيقى ، التسجيلات ، مقاطع الفيديو ،اللعب ، البرامج النصية، براءات الاختراع، قواعد البيانات، الخرائط ، الطوابع ، المطبوعات والرسومات.

وتشمل مجموعات المكتبة على حوالي 14 مليون كتاب ، جنبا إلى جنب مع حيازات كبيرة من المخطوطات والمواد التاريخية التي يعود تاريخها بقدر 2000 سنة قبل الميلاد ، المكتبة البريطانية هي واحدة من اثنين من أكبر المكتبات في العالم، والأخرى هي مكتبة الكونغرس في الولايات المتحدة.

باعتبارها الإيداع القانوني ، المكتبة البريطانية تستقبل نسخ من كل الكتب المنتجة في المملكة المتحدة وأيرلندا ، بما في ذلك نسبة كبيرة من العناوين في الخارج موزعة في المملكة المتحدة ، كما أن لديها برنامجا لاقتناء المحتوى ، يضيف المكتبة البريطانية بعض بنود ثلاثة ملايين كل عام باحتلال 9.6 كيلومتر (6.0 ميل) من مساحة الجرف الجديدة.

المكتبة هى هيئة عامة غير المصالح التي ترعاها دائرة الثقافة والاعلام والرياضة ، وهي تقع على الجانب الشمالي من شارع يوستن في سانت بانكراس ، لندن (بين محطة السكك الحديدية يوستن ومحطة سانت بانكراس السكك الحديدية) ويضم مركزا لتخزين الوثائق وغرفة القراءة في بوسطن سبا.

وكانت المكتبة في الأصل قسم من المتحف البريطاني ومن منتصف القرن 19 احتلت التعميم الشهير المتحف البريطاني غرفة القراءة ، أصبحت منفصلة من الناحية القانونية في عام 1973، وبحلول عام 1997 قد انتقلت الى مبناها الجديد بنيت لهذا الغرض في محطة سانت بانكراس في لندن.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
معجزة اكتشاف العسل الملون في فرنسا
سد هوفر بالولايات المتحدة الامريكية
شركة الديار القطرية

الوسوم : , ,

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

اختراعات توماس اديسون اختراعات ماين كرافت جزيرة صنافير المحتلة مطار الملك عبدالعزيز الجديد تطبيق وزارة التجارة لحماية المستهلك من الغش التجاري افضل كريم للشعر الجاف

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *