Sunday, Jul. 23, 2017

  • تابعنا

السياحة في قرية تليمونغ في اقليم جاوة الشرقية

يونيو 20, 2017 - -

يعد إقليم جاوة ، من أجمل الجزر الكبيرة داخل اندونيسيا ، كما أنها من أكثر الجزر جذبًا للسياح ، بسبب وجود مجموعة من القرى الخلابة ، والأنهار ومزارع الشاي والقهوة الفاخرة ، وسلاسل الجبال البركانية ، حيث تمتاز التربة في جزيرة جاوة الشرقية والغربية ، بالخصوبة العالية ، مع وجود الشواطئ الخلابة ، كل ذلك جعلها من أهم معالم الجذب السياحية داخل اندونيسيا.

و من أجمل القرى التابعة لإقليم جاوة الشرقية ، قرية تليمونغ Telemung ، التي تقع بالقرب من مدينة بانيوانجي Banyuwangi ، و تتميز القرية بمزارعها الضخمة التي تزرع القهوة ، المعروفة بقهوة الزباد Kopi Luwak ، أطلقت عليها الإعلامية أوبرا وينفري ” القهوة الأكثر تكلفة في العالم ” ، و تجد فيها القهوة العطرية اللذيذة والممتعة.

قرية تليمونغ الخلابة

قرية تليمونغ الخلابة بالقرب من مدينة بانيوانجي Banyuwangi .

وتتألف قرية تليمونغ من خمسة مقاطعات هم ، Dusun Gedor ، Dusun Krajan ، Dusun Telemung Sari، Dusun Watugepeng،  Dusun Wonosuko، و تمتاز القرية بكم من المشاهد الطبيعية الخلابة المبدعة ، و تقع القرية على سفوح جبال Pegunungan Ijen ، و يوجد عدد من المنازل السكنية البسيطة وسط المزارع الكبيرة .

قرية القهوة العالمية

قرية القهوة العالمية قرية تليمونغ

جمال المزارع أنها تفروح منها رائحة القهوة العطرية ، ورائحة أزهار القرنفل ، و تجد في القرية أيضًا أشجار الأرز والكاسافا ، وجوز الهند ، و تقع القرية ما بين المرتفعات والمنخفضات ، و توجد المنازل على المنحدرات والتلال ، و تكون مشهد غاية في الجمال والإبداع ، منذ عام 2015 م وبدأت اندونيسيا في إصلاح الطرق الريفية التالفة ، من أجل تشجيع حركة السياحة بقرية القهوة العالمية.

قرية تليمونغ

أنشطة رعي الماشية في قرية تليمونغ

يعيش السكان المحليين في القرية جنبًا إلى جنب ، مع الماشية من الأبقار والماعز ، وسط حدائق القهوة ، والحرف اليدوية و هي أساس الصناعة هناك ، حيث تقوم القرية بإنتاج bamboo-woven Kopiah ، المنسوجات المصنوعة من الخيزران ، ويتم بيعها للسياح الذين يتوافدون إلى القرية ، و أغلب الذين يزرون القرية ، يشاركون في إعداد القهوة العطرية ، والمصورين من كل أنحاء العالم سواء المحترفين أو الهواه.

أشجار القهوة الكثيفة

أشجار القهوة الكثيفة

يوجد أنواع مختلفة من حبوب القهوة مثل prima donna ، ونوع Luwak Robusta coffee ، لها مرارة مميزة يفضلها عشاق القهوة ، وتزرع أيضًا في أنحاء القرية أنواع أخرى من القهوة هي Robusta،  Arabica ، Excelsa ، و من أهم الأنشطة السياحية التي تمتاز هذه القرية بها ، هو تعليم طريقة إعداد القهوة ، يتم في الصباح الباكر تجميع الحبوب من الأشجار الكثيفة التي تعم أنحاء القرية .

خطوات عمل القهوة في قرية تليمونغ

خطوات عمل القهوة في قرية تليمونغ

يتم بعد ذلك غسل الحبوب وتجفيفها بشكل جيد ، وتقشيرها ، تم تركها في الشمس لساعات طويلة ، ثم وضعها داخل موقد من الطين ، يتم إشعال النار بالطريقة التقليدية بالأخشاب والأعشاب ، ويقال أن تلك الطريقة هي سبب الرائحة العطرية الجميلة للقهوة ، و بعد الانتهاء من التحميص ، يتم سحق القهوة لمسحوق ناعم ، ثم إعدادها بالطريقة التقليدية الاندونيسية ، و تسمى القهوة  Luwak Coffee ، هي من أغلى أنواع القهوة بالعالم.

الطريقة التقليدية لإعداد القهوة في قرية تليمونغ

الطريقة التقليدية لإعداد القهوة في قرية تليمونغ

و يتوافد إلى القرية ليس فقط عشاق القهوة ، وعشاق الكرز أيضًا ، يوجد في القرية نوع نادر من أنواع الكرز يتم زراعته على المنحدرات الجبلية في الأعلى ، لو كنت من عشاق رؤية الحيوانات في البيئات الأصلية لها ، لا يفوتك رؤية حيوان Kimmy ، من الحيوانات الألفية التي تعيش بالليل على مزارع القهوة والتوت وتختفي بالصباح .

حبوب القهوة

حبوب القهوة في قرية تليمونغ

من المعروف أن قرية تليمونغ ، هي المنتج الأول لحليب kambing etawa ، من الأنواع الغالية والنادرة ، و يتم وضعه على القهوة اللذيذة ، غالبية القرية من المسلمين والهندوس ، و يوجد في القرية مسجد ومعبد هندوسي ، وغالبية السكان يعتمدون على الزراعة وصيد الأسماك وتربية الماشية ، ونسبة أقل على الصناعة ، و لغة التعامل في القرية اللغة الجاوية .

حيوان كيمي في قرية تليمونغ

حيوان كيمي في قرية تليمونغ

و يتم الوصول إلى القرية عبر مدينة Banyuwangi Regency ، الواقعة في الجزء الشرقي لجزيرة جاوة ، هي بمثابة ميناء بين بالي وجاوة ، و يتم الوصول إليها بالعبارات من جزيرة بالي التي تصل إلى ميناء كيتابانغ Ketapang ، على بعد حوالي 5 كم من شمال المدينة ، و من تلك المدينة تستقل سيارة أو دراجة نارية من أجل الوصول إلى قرية تليمونغ ، حيث أن مدينة بانيوانجي هي العاصمة الإدارية .

لا يوجد فنادق في قرية تليمونغ ، و توجد الفنادق والمطاعم في مدينة بانيوانجي ، ويحدث  في المدينة مسابقات الغوص ومن أشهر الشواطئ فيها شاطئ Red Island Beach ، الشاطئ الأحمر الذي يرتفع 4 متر وترتفع الأمواج لـ 400 متر ، ويوجد بها الحديقة الوطنية Purwo National Park ، التي تربي أنواع من سلاحف Speddy’s, Kongs ، نوع من السلاحف البحرية لا تجدها إلا داخل اندونيسيا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *