Tuesday, Jul. 28, 2015

  • تابعنا

صور ومعلومات عن طائر زرزور

كتب بواسطة:

|

18/10/2013

|

كتب في:

 صور ومعلومات عن طائر زرزور

الزرزور من الطيور الجواثم صغيرة إلى متوسطة الحجم في الأسرة Sturnidae ، ومعروفة في العديد من الأنواع الأفريقية ، يتميز الزرزور بانه لامع لما له من ريش بألوان قوس قزح.

الزرزور هم السكان الأصليون في العالم القديم ، من أوروبا ، آسيا وأفريقيا ، إلى شمال أستراليا والجزر الاستوائية في المحيط الهادئ ، وقد تم إدخال العديد من الأنواع الأوروبية والآسيوية إلى هذه المناطق وكذلك أمريكا الشمالية ، هاواي ونيوزيلندا ، حيث تنافس عموما للسكن مع الطيور المحلية وتعتبر من الأنواع الغازية.

أنواع الزرزور المألوفة لمعظم الناس في أوروبا وأمريكا الشمالية هي الزرزور الشائع ، الزرزور لديهم أقدام قوية ، رحلتهم قوية ومباشرة ، وهو قطيعي جدا.

الموئل المفضل لديهم هو بلد منفتح إلى حد ما ، وهى تأكل الحشرات والفاكهة ، العديد من الأنواع تعيش في جميع أنحاء سكن البشر ، وبشكل فعال هم حيوانات آكلة اللحوم ، العديد من الأنواع تبحث عن فريسة مثل اليرقات.

توجد انواع من طائر الزرزور تتميز بريش كثير باللون الغامق عادة  ، معظم الأنواع تصنع عش في الثقوب ، و الأنثي تضع بيضاً مميز باللون الأزرق أو الأبيض.

مقالات ذات صلة

حيوان دمه ازرق حيوان منقرض يشبه الفيل حيوان قتله الانسان في القران حيوان منقار البط اصغر و اكبر حيوان اشار اليه القرآن ما هو اطول حيوان عمرا

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *