Friday, Nov. 28, 2014

علاج البشرة الجافة

كتب بواسطة:

|

27/10/2013

|

كتب في:

علاج البشرة الجافة

هناك الملايين من الناس الذين يعانون من مشاكل البشرة الجاف. جفاف البشرة يحدث نتيجة لعدم وجود الرطوبة الموجودة في البشرة خاصة خلال فترة الشتاء. وهناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد واحدة تخلص من هذه المشكلة.

جفاف البشرة هي مشكلة شائعة جدا بالنسبة للملايين من الناس من جميع أنحاء العالم، وبالتالي عدد من العلاجات المتوفرة لهذا المرض. عندما يفقد البشرة محتوى الرطوبة لها، فإنه يؤدي إلى جفاف الجلد.

علاج للبشرة الجافة
شرب الماء بانتظام
هذا العلاج الأكثر شيوعا التي يمكن أن تستخدم لعلاج البشرة الجاف هو شرب ثمانية إلى عشرة أكواب على الأقل من الماء كل يوم. وهذا يساعد في الحفاظ على محتوى الماء من الجسم على مدار اليوم، وبالتالي فإنه يمنع البشرة من فقدان الرطوبة. إذا كان هناك بعض جزيئات النفايات المخزنة داخل الجسم تسبب جفاف البشرة الإحمرار، المياه بها والحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة.

إعادة الترطيب
بعض الخبراء الطبيين يشعرون بأن تمرغ جسمك في الماء الفاتر لمدة 15 دقيقة كل يوم هو أفضل علاج للبشرة الجافة بدلا من شرب الماء. هذا إعادة هيدرات البشرة وتحافظ على لينة ورطبة.

المستحضرات المرطبة العشبية
ينبغي تطبيق لوسيون الترطيب إلى الأجزاء الجافة من الجلد. ويقترح لاستخدام المستحضرات العشبية التي تعد من الخلاصات العشبية.

الألوة فيرا
الألوة فيرا هو علاج طبيعي رائع لمشاكل الجلد. يمكنك عدد من الكريمات الألوة، والأقنعة، ومقتطفات في السوق والتي توفر نتائج جيدة في علاج البشرة الجافة. وشرب كوب من عصير الصبار كل يوم يساعد على تحسين حالة.

المراهم
هناك العديد من المراهم المتوفرة في السوق. يجب عليك أن تختار واحدة اعتمادا على نوع بشرتك. هذه الكريمات مع فيتامين E والمحتوى الغنية بالنفط هي جيدة للبشرة الجافة. يمكنك أيضا أن تأخذ كبسولة فيتامين E ومزيج محتوياته إلى أي نوعية جيدة كريم ترطيب للتطبيق على البشرة الجاف. هذا وسوف تظهر النتائج قريبا.

النظام الغذائي السليم
النظام الغذائي يلعب دورا هاما في السيطرة على البشرة الجافة. استهلاك الكثير من الفواكه والخضروات فيتامين المخصب يمكن أن تساعد بالتأكيد. يمكنك أيضا اختيار لمكملات الفيتامينات وكبسولات.

الحليب وزيت اللوز
شرب كوب من الحليب مع ملعقة 2 من زيت اللوز على أساس منتظم للتخلص من مشاكل البشرة الجافة.

الأفوكادو
إصنع عجينة من الأفوكادو وتطبيقه على البشرة الجاف كما هو مرطب جيد جدا.

زيت السمسم
زيت السمسم ويمكن تطبيق الأجزاء الجافة من البشرة تساعد واحدة تخلص من هذه المشكلة بشكل دائم.

زيت الأطفال
زيت بيبي هو علاج عظيم بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل البشرة الجاف وهذا هو لينة ورقيقة ويحتوي على عناصر ترطيب للغاية.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند، ويخلط مع بعض زيت الزيتون هو البيت علاج مفيد لجفاف الجلد.

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية بإمكانية التخلص من البشرة الجافة بإستخدام معجون الافوكادو على البشرة بشكل منتظم، واستخدام الصبار ، شرب الكثير من الماء قد يكون عونا كبيرا، كما يمكنك خلط محتويات كبسولة فيتامين E في كريم ومن ثم تطبيقه على البشرة الجافة لتحقيق نتائج أفضل، ويمكن اضافة زيت جوز الهند وزيت الزيتون لترطيب البشرة.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

نصائح صحية من السنة النبوية فوائد الكيوي الصحية للاطفال فوائد اوراق التنبول نصائح للحامل قبل وأثناء رحلة السفر فوائد نبتة لسان البحر معلومات هامة عن دواء نورثيرا Northera لعلاج هبوط ضغط الدم

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *