Thursday, Apr. 24, 2014

اسباب وعلاج ورم البطن

كتب بواسطة:

|

31/10/2013

|

كتب في:

اسباب وعلاج ورم البطن

ورم البطن هو تراكم السوائل في تجويف البطن.
بعض من الأسباب الرئيسية التي تقف وراء ورم البطن هي التهاب الكبد الكحولية، تليف كبدي وانسداد الوريد. الكلى وفشل القلب أيضا أن يسبب تراكم مفرط من السوائل. وبالإضافة إلى هذه المشغلات، ويمكن أيضا أن يكون سبب ورم البطن من قبل السرطان التي تنطوي السل وتجويف البطن.

أعراض ورم البطن
تراكم السوائل في البطن
انتفاخ في البطن
السرة انقلاب للخارج
تحويل أو بلادة من قرع
فرط ضغط الدم البابي
المتلازمة الكلوية
ضيق في التنفس
خفض الشهية
سبات
تورم القدمين
زيادة سريعة في الوزن

علاج ورم البطن
يختلف علاج ورم البطن استنادا إلى قضيته. حمية الملح المقيدة والراحة في الفراش هي بعض من السمات الرئيسية من العلاج. بالإضافة إلى تلك العلاجات اثنين، وتستخدم أيضا مدرات البول أو الأدوية، كما أنها تلعب دورا محوريا في التغوط المزيد من المياه من الكليتين. يستخدم عملية بزل العلاجية لإزالة السوائل.

الثوم
الثوم يلعب دورا محوريا في ورم البطن، يمكنك تناول 125 مل من الماء وتخلط في نصف ملعقة صغيرة من عصير الثوم. شرب خليط الثوم بانتظام لعدة أيام لنرى تحسنا ملحوظا.

القرع المر
لأنه يوفر المعالجة المطلوبة من ورم البطن، يجب تناول 25 مل من عصير القرع المر ويشرب منه ثلاث مرات بعد مزجها مع الماء. ويمكن أيضا أن تؤخذ من عصير القرع المر على معدة فارغة.

الفجل
الفجل هي مفيدة جدا في علاج ورم البطن. خلط عصير أوراق نبات الفجل بالماء وتستهلك.

بذور الحلبة
نقع بذور الحلبة ، يصفى ويشرب ذلك الماء في الصباح.

تجنب شرب المياه الزائدة
يمكن إعطاء الحليب للمريض كوسيلة لتحل محل المياه عندما تكون عطشان. تناول المزيد من المياه خلال حالة ورم البطن يضيف إلى التورم واكتساب الوزن.

البصل
البصل من مدرات البول القوية جدا، ولذلك، إدراجها في النظام الغذائي الخاص بك للمساعدة في تصريف السوائل المتراكمة الزائدة من خلال التبول.

السوائل
عصير الجزر واللبن هي مفيدة في علاج هذا المرض. أنها تلعب دورا حيويا في استعادة الطاقة إلى الجسم، دون أن يضيف إلى تراكم السوائل في تجويف البطن.

الحياة النشطة
التمارين الرياضية تساعد عضلات البطن تطوير بشكل صحيح، في الوقت الذي تحمي أيضا ضد تراكم السوائل.

النوم
حاول أن لا تنام خلال النهار. الحفاظ على وقت ثابت للذهاب إلى السرير في الليل والاستيقاظ في الصباح الباكر. هذا يلعب دورا هاما في الحفاظ على التوازن العام للجسم.

حمية مفيدة
اتباع نظام غذائي مفيد لمنع ورم البطن تتضمن اللبن، حليب النوق، حساء من غرام الخيل، الأرز القديمة، والسلطة مع الفجل الجاف والثوم والعسل.

حمية الضارة
تجنب الافراط في تناول الطعام النشا مثل الأرز والقمح. الملح هو أيضا ضار جدا للمرضى الذين يعانون من ورم البطن.

دراسات وابحاث
اظهرت الدراسات الهولندية امكانية علاج ورم البطن بإستخدام العديد من الوعلاجات والتي تشمل على الثوم، غرام، القرع المر والحلبة والفجل والبطيخ والبصل، والنوم السليم. ومن المعروف من الناحية الفنية ورم البطن كما البريتوني السوائل الزائدة، البريتوني السائل تجويف الصفاق والطاقة المائية. انها تتعامل أساسا مع تراكم السوائل في تجويف البطن أو البريتوني.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

فوائد انزيم q10 معلومات عن حبوب برياكتين أطعمة مضادة للإكتئاب القرع المر للحامل البروتين في البول عند الحامل فوائد عشبة ستيفيا

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *