Friday, Aug. 26, 2016

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

اسباب وعلاج فقدان الذاكرة

اسباب وعلاج فقدان الذاكرة

كتب بواسطة:

|

11/11/2013

|

كتب في:

الحوادث والأمراض مثل مرض الزهايمر، وإدمان الكحول، وأي نوع من تلف في الدماغ بسبب الصدمات والأمراض أو تناول العقاقير المهدئة هي الأسباب وراء فقدان الذاكرة.
ومع ذلك، فإنه يمكن إزالة ذاكرة الماضي، وبعض الأحداث الخاصة بك ومنع من خلق ذكريات جديدة.

بعض من الأعراض الشائعة لفقدان الذاكرة هي فقدان الذاكرة مثل نسيان الأشياء البسيطة التي تشمل الأسماء والأرقام وبعض الأحداث، والارتباك وعدم القدرة على التعرف على الوجوه المعروفة. انها واحدة من شكل تهديدا شديد وحياة أمراض الاعصاب.

أسباب فقدان الذاكرة
ترجع أسباب فقدان الذاكرة هي العدوى والمرض، وإدمان الكحول، المخدرات، عدم كفاية الأوعية الدموية والجسدية الصدمة. كان السبب في فقدان الذاكرة بسبب الأضرار التي لالجانبين الثنائية من الدماغ، والتي تلعب دورا حيويا في معالجة الذاكرة والتخزين والتذكير.

بعض من الأعراض البارزة من فقدان الذاكرة
الارتباك والحيرة
صعوبة في تذكر الأشياء
مشاكل في فهم وتعلم معلومات جديدة
صعوبة في التأقلم على الأوضاع الاجتماعية
يتم تضمين العديد من أشكال التشخيص في العلاج المنتظم من فقدان الذاكرة، بدءا من الفحص البدني، والتحقيق في صدمات الماضي والتحقق من الصحة العامة للمريض.
مدى هذا المرض يمكن تحديده من خلال التحقق من مدى القائمة من فقدان الذاكرة. ويتم إجراء التصوير والدماغ بالاشعة الرنين المغناطيسي أيضا للتحقق ما إذا كان الدماغ تضررت أم لا.
العلاج يختلف من فرد إلى آخر، والعلاج النفسي يلعب دورا محوريا في علاج فقدان الذاكرة، خصوصا بالنسبة لأولئك الذين لديهم فقدان الذاكرة بسبب الصدمات العاطفية.

علاج لفقدان الذاكرة
بعض العلاجات العشبية، والتي يمكن أن تساعد بشكل فعال في الحد من فقدان الذاكرة، هي كما يلي:
التفاح
تفاحة مفيد جدا لفقدان الذاكرة. التفاح يحتوي الخير من الفيتامينات والمعادن وهي الفوسفور، والبوتاسيوم، الخ أكل تفاحة جنبا إلى جنب مع ملعقة عسل و 1 كوب حليب لعلاج فقدان الذاكرة.

الجوز
الجوز هو مفيد خلال فقدان الذاكرة. يتم استخدامه للتغلب على اضطراب في الدماغ الأخرى أيضا. تأخذ 20 غراما بانتظام للحصول على المنافع فعالة.

الفلفل الأسود
خذ إعداد البذور على الارض بدقة من 5 الأسود الفلفل وملعقة صغيرة من العسل أثناء الصباح وكذلك المساء لمكافحة هذه المشكلة.

عشي الحكيم
الحكيم يعمل على جزء من القشرة في الدماغ. حكيم هو عشب مفيد فيما يتعلق بهذه المشكلة. كما أنها تلعب دورا هاما في التخفيف من الإرهاق الذهني. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد أيضا في تطوير تركيز واحد. ينصح لشرب الشاي المحضر من أوراق المريمية لهذا السبب.

اللوز
اللوز جعل الدماغ قوية. لديهم خصائص خاصة للعمل على الوهن الدماغ. فإنه يعيد ضعف الذاكرة بسبب ضعف الدماغ. أيضا، نقع اللوز في الماء لمدة 1 ساعة. إزالة طلاء أحمر. إصنع عجينة غرامة مع الزبدة وخشب الصندل. يستنشق كمية قليلة منه.

التغذية
ينبغي أن تشمل الحمية كل العناصر الأساسية. يجب أن كبار السن الابتعاد عن الكولا، القهوة، والشاي، والشوكولاته، والمشروبات الكحولية، ومنتجات الدقيق الأبيض، السكر، ألوان الطعام الاصطناعية، والأرز الأبيض، والتوابل القوية وإضافات كيميائية. وينبغي أن يكون لديك ثلاث وجبات. يجب أن تؤكل نظام غذائي غني بالفوسفور مثل الحبوب والحليب والمكسرات وعصائر الفاكهة. حليب البقر هو مفيد للغاية، ولكن يجب أن تستهلك قدر ما يستطيعون هضم بسهولة.

الفواكه
الفواكه والتي سوف تساعد في فقدان الذاكرة والتين والبرتقال والتفاح والعنب الخ خذ الزبيب مع التين والزبيب.

خلط مع العسل
النظام الغذائي له أهمية بارزة، عندما يتعلق الأمر الى علاج فقدان الذاكرة. خذ قليل من ذلك، خلط مع العسل وتأخذ مرتين في اليوم.

التأمل
يجب أن يعمل الجهاز العصبي بشكل صحيح في هذه الحالة. خذ النوم السليم وأيضا راحة كبيرة. التأمل يساعد في هذا الصدد. ممارسة علميا وتحت الأطباء أو التوجيه المهني.

إكليل الجبل
من بين أفضل العلاجات لفقدان الذاكرة. يمكنك تستهلك فيه مثل الشاي ويدعى شاي إكليل الجبل. ويتم إعداد هذا الشاي بواسطة إكليل الجبل. أنه يحتوي على فوائد صحية من إكليل الجبل. يشرب منه 1-2 مرات يوميا لتحقيق نتائج فعالة.

تعزيز الذاكرة
وهذا يساعد على تعزيز الذاكرة وأيضا للحفاظ على العقل في حالة مستقرة. أوراق الريحان يمكن أن تستهلك مباشرة بعد غسلها.

تمرين الدماغ
كتابة اليومية الجدول الزمني والأنشطة التي يتعين القيام به. واقع الامر انه لبضعة أشهر حتى يمكنك تذكرها عقليا. ثم تجنب استخدام ملاحظة أو كتابتها. تذكرها. هذا هو وسيلة بسيطة من ممارسة الدماغ، التي من شأنها تعزيز الذاكرة الخاصة بك.

دراسات وابحاث
وفقا ل هارولد Sackeim من جامعة كولومبيا ، ان العلاج بالصدمة الكهربائية (ECT) يسبب فقدان الذاكرة الدائمة.
ووفقا ل جامعة كلية لندن ، ان أعاقت الناس مع فقدان الذاكرة الناجم عن الأضرار التي لحقت العن قدرتهم على تخيل السيناريوهات المستقبلية بالتفصيل.
وكشفت الابحاث الكولومبية العلاجات المنزلية لفقدان الذاكرة وتشمل تناول التفاح والجوز والفلفل الأسود، وحكيم، واللوز والفواكه والتأمل.
فقدان الذاكرة هو حالة النفسية التي تحدث بفقدان كلي أو جزئي لفقدان الذاكرة.

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *