Sunday, Apr. 20, 2014

اسباب وعلاج حكة الشرج

كتب بواسطة:

|

16/11/2013

|

كتب في:

اسباب وعلاج حكة الشرج

الحكة الشرجية قد تبدو وكأنها مشكلة صغيرة في شروط الصحة العامة، ولكن في الوقت نفسه، فإنه أمر مزعج جدا.
انه يحدث في الغالب في الرجال، والأسباب لم يتم تحديدها تماما حتى الآن.

ومن المعروف بعض الأسباب الأساسية لحكة الشرج هي الرطوبة الزائدة، خلق ضغط بسبب الجلوس لساعات طويلة، وسحجات التي تنتجها الملابس والنشاط. منذ الحكة الشرجية هو واحد من الاضطرابات الأكثر شيوعا التي يواجهها جزء كبير من السكان، وهناك عدد كبير من العلاجات المنزلية والعلاجات الممكنة التي يمكن أن توفر لك مع بعض العلاج.

أعراض الحكة الشرجية
وفقا لعيادة مايو كلينيك ، أهم أعراض الحكة الشرجية هي كما يلي:
وجع
حرقان
الحكة والالتهاب

اسباب حكة الشرج بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك …
الجلد الجاف، والذي يحدث بسبب الشيخوخة الطبيعية من الجلد
الرطوبة الزائدة بسبب براز رخو والتعرق
المهيجات الكيميائية
أورام الشرج
التشققات والجروح
عدوى الخميرة
اضطرابات الجلد
المسهلات

علاج الحكة الشرجية يختلف من شخص لآخر اعتمادا على السبب الأساسي للمشكلة. بعض من أكثر العلاجات شيوعا تشمل اعتماد تدابير الرعاية الذاتية، وتغيير النظام الغذائي الخاص بك وعلاج أي التهابات أو الظروف الكامنة. وفقا لشبكة CNN وعالم الطب السائد، أدوية معينة هو أيضا عنصرا حيويا من خطة العلاج.
OTC مرهم يحتوي على إعداد H وCortaid يمكن استخدامها للحد من الحكة الشرجية والالتهابات.
المراهم التي تحتوي على أكسيد الزنك هي أيضا وسيلة عظيمة للتخفيف من الحكة والاحمرار.

ومع ذلك، يمكن أن العلاجات المنزلية المختلفة تساعد الناس فعلا الحصول على العلاج من الحكة الشرجية في وقت قصير جدا. سبل الانتصاف لحكة الشرج يتضمن استخدام الفازلين، ومحو بانتظام على المنطقة المصابة، وذلك باستخدام ورق التواليت رطبة، وعدم استخدام الصابون المعطر أو الكريمات الستيرويد، والسيطرة على الإجهاد وإدارة النظام الغذائي الخاص بك.

علاج حكة الشرج
الفازلين
هذا هو أسرع وسيلة لتهدئة الحكة، وتحظى بقبول واسع من قبل أخصائي أمراض الباطنة الرائدة. ومع ذلك، هذا لا يمكن الاعتماد عليها للحصول على العلاج دائمة. عندما يكون لديك اشتعال من تهيج، تطبيق الفازلين بعناية إلى المنطقة وتجربة العلاج الفورية تقريبا. هذا سيخلق طبقة مشحم بين الخدين من أردافك، الأمر الذي سيقلل الاحتكاك وتهيج، وسيخلق ضجة كبيرة التبريد عن الشعور حرق التي غالبا ما ترافق الحكة الشرجية.

النظافة

إذا مسحت فقط فتحة الشرج بعد التبرز، ويمكن أن تصبح البشرة حساسة وأنها قد تؤدي إلى تهيج، ويمسح حتى منتظمة في المنطقة لبناء الجلد أكثر صرامة. بعد حركة الأمعاء، تأكد من أن هناك آثار من البراز على ورق التواليت. إذا كنت لا يمسح نفسك جيدا ، فإنه
قد يؤدي إلى حكة شديدة واحمرار فتحة الشرج. أيضا، وترك أي البراز على الجلد يمكن أن يؤدي إلى الإصابة أو رائحة سيئة. وهناك معلومات جيدة لمسح نفسك بعد الاستحمام وكذلك بعد حركات الأمعاء، لبناء المتانة وقوة التحمل أو من أن حساسية الجلد لذلك هو أقل عرضة للالتهاب.

النظام الغذائي
إذا كنت تعاني من الحكة الشرجية، يجب تجنب الصودا والمشروبات الكحوليه والبيرة، والمشروبات الغنية في فيتامين-C. يجب عليك أيضا تخطي الأطعمة الغنية بالتوابل وتلك عالية أيضا في محتوى فيتامين-C. تجنب لهم لمدة أسبوعين على الأقل، ومن ثم إعادة إدخال هذه المواد الغذائية تدريجيا. إذا وعند بدء تستغرق تلك الأطعمة مرة أخرى، والانتباه إلى ما قد يتسبب أي حكة جديدة وفقا لما كنت قد أكلت مؤخرا أو في حالة سكر. إذا وجدت أن الطعام واحدة محددة ويبدو أن يؤدي إلى اشتعال، قد يكون لديك حساسية طفيفة عليها، ويمكنك أن تكون على بينة في المستقبل من الأكل فيها، أو على الأقل اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضدها عندما لم تستهلك فيه.

التحكم في الإجهاد
تخفيف أو إدارة الإجهاد هو واحد من أفضل وأسهل الطرق للتغلب على الحكة الشرجية. أنه يخفف ليس فقط لكم من الحكة، ولكن أيضا يعطي لك الراحة النفسية. التوتر والقلق المزمن يمكن أن تؤثر على الهرمونات في جميع أنحاء الجسم، والتي يمكن أن تؤثر على النهايات العصبية الخاصة بك في مجموعة متنوعة من الطرق. على الرغم من أن الآلية الدقيقة للإجهاد من حيث الحكة الشرجية لا يعرف بالضرورة، وقد ارتبطت بشكل غير مباشر على اثنين.

استخدام ورق تواليت الرطب
ليس من الممكن لتنظيف قبالة كل من البراز بعد حركة الامعاء مع ورق التواليت الجافة. بلل ذلك قليلا قبل استخدامه لتنظيف منطقة الشرج الخاصة بك. مرات عديدة، وسوف يكون هناك بعض بقايا لزجة البراز المتبقية في المنطقة التي قد لا تحصل على التطهر منه، حتى ولو كنت قد مسحت عدة مرات. في مثل هذه الحالات، ورق التواليت رطبة هو أفضل بكثير وبشكل فعال يقلل من فرص تطوير الحكة الشرجية. بعد استخدام ورق التواليت رطبة، ومع ذلك، تأكد من مسح مرة أخيرة مع ورقة جافة للحد من الرطوبة الزائدة في المنطقة التي ستبقى خلف، ومنذ ذلك يمكن أن يكون سبب آخر للحكة الشرجية.

الملابس
إن طبقة من القماش بين المواد أقسى من ملابسك ومنطقة الشرج الخاصة بك من المهم داخلية تم تصميمها لتكون لينة وغير مزعجة، لذا يجب التأكد من ارتداء دائما هذا البند من الملابس للحد من فرص تطوير الحكة الشرجية .

تجنب الخدش
سوف الحكة والهرش تؤدي إلا إلى تفاقم حالة، لذلك تجنب هذا بأي ثمن، على الرغم من العلاج المؤقتة التي يمكن أن يسبب هذا. يجلس على ضغط الباردة أو أخذ دش بارد لشطف المنطقة جيدا غالبا ما تكون وسيلة جيدة لتخفيف الالتهاب الذي يؤدي إلى الإحساس بالحكة التي لا يمكن إنكارها.

مواصلة التحرك
الضغط المستمر على منطقة يمكن أن تؤدي إلى الطبيعية تراكم الرطوبة أو العرق في منطقة الشرج، وعندما يقترن الضغط من الجلوس لساعات في وقت واحد، فإنه يمكن أن يسبب الملابس التمسك المنطقة وعلى الجلد يمكن أن تصبح ملتهبة أو غضب. إذا كان لديك نمط الحياة المستقرة ، الحصول على ما يصل كل بضع ساعات ليتجول، حرك المنطقة المحيطة وبالتالي فإن الجلد بالقرب من منطقة الشرج يمكن الحصول على مزيد من تدفق الدم إليها، وأغتنم هذه الفرصة أيضا لمحو الجافة نفسك في الحمام.

الصابون المعطر
صابون معطر أو التي يتم الكريهة لا ينبغي أن تستخدم. في معظم الحالات، إلا أنها تتسبب مباشرة تهيج البشرة الحساسة. أن يكون لها المستقيم خالية من حكة، والصابون نسكينتيد هي دائما خيارا جيدا. حساسية الجلد في تلك المنطقة هو أكثر من ذلك بكثير عرضة للردود فعل سلبية على الصابون المصنعة وتغييرها كيميائيا التي تؤدي إلى رائحة جيدة.

منع كريم الستيرويد
كريم المنشطات لا ينبغي أن تستخدم في المناطق الحساسة من الجلد، لأنه لا يمكن القيام به في الواقع الضرر على الجلد. هذه الكريمات رقيقة من الجلد، والتي يمكن أن تؤدي إلى الكسر. بدون توصية من الطبيب، لا ينبغي أن تستخدم كريم الهيدروكورتيزون لأكثر من سبعة إلى عشرة أيام. أبدا تطبيق كريمات الستيرويد للأطفال الصغار دون سن الثانية عشرة من العمر من دون وصفة طبيب. قد تكون خطرة على صحة الطفل. الجلد مكسورة أو جروح مفتوحة بالقرب من منطقة الشرج هي المواقع الرئيسية للعدوى وإضافية، والتهاب حاد يمكن أن تكون مزعجة جدا وحكة. إذا أصبح مسألة أكثر خطورة، تأكد من استشارة الطبيب من أجل الحفاظ على نفسك صحية.

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الهولندية ان العلاجات المنزلية للحكة الشرجية وتشمل استخدام الفازلين وورق التواليت رطبة، وتجنب الصابون المعطر، وإدارة النظام الغذائي الخاص بك. مشاكل حكة شديدة تركزت في المقام الأول حول فتحة الشرج يسمى “حكة الشرج”.
ويرافق الإحساس الحكة التي كتبها وجود رغبة لا يمكن إنكارها تقريبا الى نقطة الصفر في المنطقة المتضررة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

المصادر الغذائية للبروتينات اغذية مفيدة لزيادة الطول فوائد عشبة البوق فاكهة الجوافة للحامل الاطعمة التي تناسب فصائل الدم فوائد الهليون

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(1) Reader Comment

  1. ضبياجرا
    16/04/2014 at 6:27 ص

    عند المشي يحصل حكه بفتحه الشرج بعدها اذهب إلى حمام قريب لاغسل مكان الفتحه وعند المسح بالمنديل يوجد آثار دم بسيطه جدا ولكن في المنطقه المحيطه بالفتحه وليس فيها مباشره

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *