Thursday, Dec. 18, 2014

فوائد اليتشي

كتب بواسطة:

|

28/11/2013

|

كتب في:

فوائد اليتشي

ليتشي هو ثمرة غريبة ورائعة مع ثروة من الفوائد الصحية، بما في ذلك قدرتها على تعزيز الجهاز المناعي، والوقاية من السرطان، وتحسين الهضم، وبناء عظام قوية، وانخفاض ضغط الدم، والدفاع عن الجسم ضد الفيروسات، وتحسين الدورة الدموية، وتساعد في فقدان الوزن ، وحماية الجلد، وتحسين التمثيل الغذائي الأنشطة.

ليتشي، والمعروفة علمياً بإسم تشينينسيس اسم الليتشي هي من أسرة soapberry، ولكن هو العضو الوحيد من هذا الجنس ، وهذا يعني أنه فريد من نوعه في العالم.
فمن شجرة الفاكهة التي يمكن أن تنمو في المناخات المدارية وشبه المدارية، وموطنها الأصلي الصين.
ان رائحتها تشبه إلى حد كبير لرائحة الزهرة، وغالبا ما تستخدم لنكهة الكوكتيلات والأطباق بسبب رائحة فريدة من نوعها، والتي يتم فقدان إذا لم تستهلك طازجة ، وأكل الفاكهة في المقام الأول تقريبا كغذاء الحلوى في الدول الآسيوية، ولكن بدأت لجعل قفزة في أكثر الأسواق الغربية، وخاصة في المطاعم الفاخرة أو الراقية. ليتشي

الثمرة لينة وسمين، أبيض أو وردي اللون، والحجم هو عادة حوالي 2 بوصة عالية و 2 بوصة واسعة.
تحتفل البلدان في جميع أنحاء العالم بسبب الصحية وفوائدها الطبية، والتي هي نتيجة لثروة من المواد المغذية والمركبات العضوية الموجودة في هذه الفاكهة الرائعة.
ومع ذلك، أكثر بكثير المغذيات الموجودة في ليتشي المجففة مما كان عليه في ليتشي الطازجة، لذلك إذا كنت تريد أن تستهلك هذا لصحتك العامة، التخلي عن رائحة حلوة والسماح الفاكهة لتجف. معظم الفيتامينات والمعادن محتويات أكثر من ضعف عندما تؤكل كوجبة الفواكه المجففة.
حقائق غذائية من ليتشي
يتشي تحتوي على الفوائد الصحية، ولكنها تأتي من الفيتامينات والمعادن، والمواد المغذية في الفاكهة، بما في ذلك فيتامين سي وفيتامين B6، النياسين، الريبوفلافين، حمض الفوليك والنحاس والبوتاسيوم والفوسفور و المغنيسيوم ، والمنجنيز. وعلاوة على ذلك، ليتشي، هي مصدر كبير من الألياف الغذائية والبروتين، ومصدر جيد للبروانثوسيانيدينس والمركبات بولفنوليك.

الفوائد الصحية لليتشي
الهضم
إن كمية كبيرة من الألياف الغذائية في ليتشي، كما هو الحال في معظم الفواكه والخضروات، ويساعد على إضافة الجزء الأكبر من البراز ويزيد من صحة الجهاز الهضمي الخاص بك. وهذا يساعد على حركة الأمعاء التحرك من خلال الجهاز الهضمي بسلاسة، والألياف أيضا يحفز الحركة تحوي من سلس عضلات الأمعاء الدقيقة، وزيادة سرعة مرور الطعام. كما انه يحفز المعدة والعصارة الهضمية، وبالتالي امتصاص العناصر الغذائية أكثر فعالية. هذا يمكن أن تقلل الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى.

نظام المناعة
لعل أهم المغذيات في يتشي هو فيتامين C، وهذه الفاكهة لديها اكثر من 100٪ من الاحتياجات اليومية من حمض ascorbid في حصة واحدة. وهذا يعني أن الجهاز المناعي يحصل على دفعة قوية، وفيتامين C هو مركب مضاد للأكسدة الرئيسية وكما هو معروف لتحفيز نشاط خلايا الدم البيضاء، خط دفاعي الرئيسية للنظام المناعي في الجسم.

الوقاية من السرطان
المركبات بولفنوليك وبروانثوسيانيدينس وجدت في ليتشي هي في الواقع أكثر قوة من فيتامين C في تحييد الجذور الحرة وحماية الجسم من العديد من الأمراض والآلام. الجذور الحرة هي تركات الضارة الأيض الخلوية التي يمكن أن تسبب السرطان وأمراض القلب والاضطرابات المعرفية، والشيخوخة المبكرة، من بين شروط أخرى غير مرغوب فيها. ليتشي يعتبر مصدرا غنيا من هذه المركبات العضوية، لذلك يمكن أن تستهلك كتدبير وقائي فعال من مختلف أنواع السرطان.

قدرة المضادات الفيروسية
تم دراسة بروانثوسيانيدينس في ليتشي على نطاق واسع، وأنها أثبتت أيضا قدرات مضادة للفيروسات. Litchitannin A2، وهو مركب موجود في ليتشي، وقد ترتبط ارتباطا وثيقا لمنع انتشار أو تفشي الفيروسات، وشملت فيروس الهربس البسيط وفيروس كوكساكي.

ضغط الدم
ليتشي لديها ثروة من البوتاسيوم، وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد جسمك الحفاظ على توازن السوائل؛ يتشي هو أيضا منخفضة في الصوديوم، مما يساعد أيضا. توازن السوائل هو جزء لا يتجزأ ليس فقط في وظائف التمثيل الغذائي، ولكن أيضا في ارتفاع ضغط الدم. يعتبر البوتاسيوم عائي، وهذا يعني أنه يقلل من انقباض الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي تخفيض الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية. مستويات البوتاسيوم أعلى ثلاث مرات تقريبا في ليتشي المجففة بدلا من الطازجة ليتشي!

المركب الفينولي 
تم ربط هذا المركب الفينولي قوية وجدت في ليتشي إلى عدد من الفوائد الصحية الهامة، بما في ذلك النشاط المضاد، تحسنا في الدورة الدموية، وانخفاض في الوزن، وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة عندما تتعرض ل أحد فإنه يوضح أيضا قدرات كبيرة مضادة للأكسدة، تماما مثل حمض الاسكوربيك وبروانثوسيانيدينس أخرى في ليتشي.

الدورة الدموية
النحاس هو معدن أساسي آخر وجدت بكميات كبيرة في ليتشي، وعلى الرغم من أن الحديد هو الأكثر شيوعا المرتبطة خلايا الدم الحمراء، والنحاس هو أيضا جزء لا يتجزأ من تشكيل RBC. وبالتالي، فإن محتوى النحاس في ليتشي يمكن أن تعزز الدورة الدموية وزيادة الأوكسجين من الأجهزة والخلايا.

الحذر
يتشي هو مصدر جيد جدا من السكريات، ويجب أن تكون حذرا عند تناول مرضى السكري ليتشي لأنها يمكن أن تخل بتوازن مستويات السكر في الدم لديهم. أيضا، تعتبر يتشي الغذاء “الساخنة”، وهذا يعني أنها يمكن أن عدم الاتزان في بعض الأحيان مستويات المغذيات في الجسم. الاستهلاك المفرط لليتشي يمكن أن يؤدي في الأغشية المتهيجة، أنوف الدموي والحمى، أو التهاب الحلق. ومع ذلك، بكميات طبيعية، لا توجد مخاطر صحية المتأصلة.

دراسات وابحاث
اكدت البحوث الصينية في أهمية فوائد الليتشي بما في ذلك قدرتها على تعزيز الجهاز المناعي، والوقاية من السرطان، وتحسين الهضم، وبناء عظام قوية، وانخفاض ضغط الدم، والدفاع عن الجسم ضد الفيروسات، وتحسين الدورة الدموية، وتساعد في فقدان الوزن ، وحماية الجلد، وتحسين التمثيل الغذائي الأنشطة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

مسببات القرحة الهضمية اعراض فيروس a وسبل الوقاية و العلاج تقرير عن امراض يسببها تلوث الماء اسباب لخبطة الهرمونات وطرق علاجها والوقاية منها اعراض كيس الحمل الفارغ و متى ينزل كثرة التبول ظاهرة منتشرة ولها دلالات طبية

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *