Wednesday, Jul. 30, 2014

اسباب و علاج برد البطن و الوقاية منها

كتب بواسطة:

|

24/12/2013

|

كتب في:

اسباب و علاج برد البطن و الوقاية منها

” برد البطن  “هو مصطلح شعبي ولكن ليس للتشخيص الطبي الصحيح .المصطلح الطبي السليم لبرد البطن هو التهاب البطن والأمعاء .
أحيانا يخطأ الناس في أعراض برد البطن أو التهاب البطن والأمعاء لعدوى فيروسية نسميه عادة ‘انفلونزا’ ، التي لديها أعراض ارتفاع في درجة الحرارة ، وآلام في العضلات ، القشعريرة ، سعال ، والتعب . معرفة المزيد عن برد البطن والبرد الموسمية حتى تتمكن من التعرف على أعراض والسعي العلاج المناسب .

اسباب برد البطن
عندما يشعر الشخص بالبرد المفاجئ في البطن ، فإنه قد ينطوي على أي مما يلي: حرقان في البطن والبطن الداخلية الباردة ، مثل الشعور العصبي (فراشة في البطن ) أو تذمر البطن .

برد البطن يشير إلى التهاب البطن والأمعاء أو تهيج والتهاب البطن والأمعاء (في الجهاز الهضمي والمسالك) . قد يكون سبب التهاب البطن والأمعاء بواسطة فيروس والبكتيريا والطفيليات في الأغذية الفاسدة أو المياه غير النظيفة .
البرد  من ناحية أخرى ، هو عدوى فيروسية إلا أن يبدأ بقوة مع أعراض التعب ، و ارتفاع في درجة الحرارة ، و السعال ، وقشعريرة ، وآلام في العضلات . في حين أن أكثر من 100 أنواع مختلفة الفيروس يمكن أن يسبب المشتركة ، إلا أنواع فيروس البرد الباردة A ، B و C تسبب البرد الموسمية . الحالات الأكثر شدة من البرد يمكن أن تؤدي إلى أمراض تهدد الحياة مثل الالتهاب الرئوي .
بالإضافة إلى ذلك انه حين تناول المضادات الحيوية يمكن علاج العدوى البكتيرية ، يمكن أن المضادات الحيوية لا علاج البرد لأنه تسبب البرد الموسمية عن طريق فيروس .

هناك أسباب كثيرة لبرد البطن (التهاب البطن والأمعاء) ، بما في ذلك البكتيريا القولونية E مثل ، الشيجلا والسالمونيلا . الفيروسات يمكن أيضا أن يسبب برد البطن ، ومسؤولة عن 30٪ إلى 40٪ من حالات التهاب البطن والأمعاء في الأطفال . وتشمل فيروسات برد البطن الشائعة نوروفيروس أو فيروس نورووك ، اتش ، فيروس الروتا ، الفيروسة الكأسية والنجمي . فيروسات البطن هي سيئة السمعة لينتشر بسرعة بسبب ضعف غسل اليدين .
في حين يمكن الطفيليات مثل الجيارديا والكريبتوسبوريديوم يسبب الإسهال الشديد والجفاف .الطفيليات التي تنقلها المياه شائعة في الأجزاء المتخلفة من العالم التي لديها إمدادات المياه غير صحية . فمن المستحسن أن المسافرين شرب المياه المعبأة في زجاجات فقط لتجنب الطفيليات التي تنقلها المياه – سببا محتملا من التهاب البطن والأمعاء .
وعدم وجود النظافة الجيدة يمكن أن يؤدي إلى التهاب البطن والأمعاء . على سبيل المثال غسل اليدين غير لائق بعد الذهاب إلى المرحاض أو بعد تغيير الحفاض الطفل يمكن أن ينتشر علة معدية من شخص لآخر . العديد من الأطباء استدعاء برد البطن “شأن عائلي” لأنه هكذا شديد العدوى وينتقل من خلال جميع أفراد الأسرة عادة .

أعراض التهاب البطن والأمعاء (برد البطن )؟
أعراض التهاب البطن والأمعاء أو برد البطن تشمل تشنجات في البطن ، و آلام في البطن  ، والغثيان ، والتقيؤ والإسهال . قد يكون لديك أيضا ارتفاع في درجة الحرارة ، صداع و تورم الغدد الليمفاوية ، وهذا يتوقف على نوع الخلل الذي يسبب ذلك .
في الحالات الشديدة من التهاب البطن والأمعاء ، ويمكن فقدان السوائل الجسدية يؤدي إلى الجفاف ، وهي حالة تهدد الحياة التي تحتاج إلى عناية طبية . وتشمل علامات الجفاف الغارقة العينين ، وعلى ضوء الصلابة ، وزيادة العطش ، والأغشية المخاطية الجافة أو لزجة في الفم ، وعدم مرونة طبيعية في الجلد ، وانخفاض كمية البول وانخفاض الدموع .
يمكنك تجنب الجفاف من خلال الاستمرار في شرب السوائل ومحاولة لتناول الطعام بشكل طبيعي قدر الإمكان .تناول الأطعمة لطيف مثل الموز والأرز وصلصة التفاح والخبز المحمص الجاف هو أسهل في بعض الأحيان ، وهذه يتم هضمها بسهولة وأقل عرضة للتهيج الجهاز الهضمي حساس .

خطر التهاب البطن والأمعاء (برد البطن )؟
هناك مخاطر عالية من برد البطن تشمل الحوامل النساء ، والأطفال الرضع ، يعانون من نقص التغذية والمناعة الشبهة ، وكبار السن .
بالإضافة لشدة التهاب البطن والأمعاء المعدية تعتمد على قدرة الجهاز المناعي على مقاومة العدوى . الشوارد (الصوديوم وتشمل هذه المعادن الأساسية و البوتاسيوم يمكن أن تضيع) كما كنت القيء والإسهال الخبرة .

عليك استشارة الطبيب في ظهور الاعراض التالية :
إذا كنت تعاني من أعراض التهاب البطن والأمعاء الضعيفة وبالدوار ، قد يكون هناك جفاف بالجسم بأنك لم تتمكن من شرب السوائل ولكن الاستمرار قد يفقدك سوائل من خلال ارتفاع درجة الحرارة والقيء والإسهال ، ويجب عليك طلب المشورة الطبية . إذا كنت تشعر بالنعاس أو غير واع ، يجب عليك بالتأكيد أن تؤخذ إلى الطبيب أو إلى المستشفى حادث وقسم الطوارئ . علامات أخرى تستدعي المعالجة الطبية وتشمل:
•    الدم في القيء أو البراز
•    الجفاف (التحقق من وجود قليل من دون التبول ، والعطش الشديد ، ونقص الدموع و جفاف الفم )
•    درجة حرارة أعلى من 38C (100 .4F)
•    تورم البطن أو آلام في البطن
•    القيء الذي يستمر أكثر من 48 ساعة

أسباب برد البطن
GERD أو فرط . حمض البطن في البطن النتائج إلى الم كبير من البرد . فإنه يشعر البارد داخل البطن عندما يكون لديك إنتاج حامض المفرط . هذا الشرط عادة ما يؤدي إلى القرحة وارتجاع المريء إذا لم يتم علاجها بشكل جيد للغاية . في حالات أخرى ، قد يكون مخطئا أيضا عن الطعام لمدة البطن الباردة . عندما كنت جائعا أو يتضورون جوعا ، وسوف تشعر شعورا الباردة داخل البطن .
خدر البطن . في حين معدتك داخل تجويف البطن ، قد يفسر إحساس الباردة على الجلد البطن . هذا هو مماثل إلى وجود تنميل في الجلد البطن . إذا كان هذا هو الحال ، ثم مشكلتك قد تكون قادمة من اضطراب الأعصاب . الاعتلال العصبي هو مصطلح عام يستخدم للإشارة إلى خدر في أي أجزاء الجسم . بعض الأسباب المحتملة للخدر ووخز والتصلب والتوتر و القلق أو الأمراض العصبية الأخرى .
التسمم الغذائي . ومن الممكن أيضا أن يكون الشعور بالبرد في البطن إذا كنت؟ هاء الأطعمة تؤكل مع الصرف الصحي للخطر . قد يؤدي الأطعمة منتهية الصلاحية أو ملوثة لبرودة البطن كعرض الابتدائي . إذا كنت تشعر بالغثيان أو إذا كنت قد تقيأ ، يجب استشارة الطبيب على الفور .

أمراض البطن الباردة ذات صلة
أي من الأمراض التالية قد تؤدي إلى البطن الباردة .
•    كرون؟ ق متلازمة
•    قرحة هضمية
•    سرطان البطن

علاج برد البطن
إذا كان السبب هو فرط في تناول مضادات الحموضة القوية ، فمن المهم أن نبحث عن الأعراض الأخرى للتأكد من أن كنت تعاني من ارتجاع المريء أو فرط . وتشمل بعض أعراض حرقة والتجشؤ إضافية متكررة .
إذا كنت تشعر بالقلق ، والإجهاد أو المشاكل العصبية تسبب البطن الباردة ، تحتاج إلى دعم إضافي من العلاج المهنيين . ويمكن علاج التوتر والقلق في المنزل من خلال الإدارة السليمة . ومع ذلك ، يجب التعامل مع الاضطرابات العصبية من قبل طبيب .
أخيرا ، إذا كنت تشك في الغذاء هل هو مسمم ، انتقل إلى أقرب مستشفى . قد يكون من الأفضل للمضي قدما إلى غرفة الطوارئ لتلقي العلاج الفوري .
برد البطن أو التهاب البطن يمكن أن يكون أحيانا شائعة مثل البرد . أعراضه – القيء والإسهال – هي أكثر كثافة بكثير . عندما كنت تتعامل مع برد البطن ، الذي يريد أن يبتلع المواد الكيميائية في محاولة للتخفيف من أعراض؟
العلاجات المنزلية لبرد البطن هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد في تخفيف عدم الراحة حتى القيء والاسهال يمر . وهنا بعض العلاجات المقترحة:

•    السوائل
أحد الآثار الجانبية الخطيرة لبرد البطن هو الجفاف . في ذروة المرض ، ومع ذلك ، قد لا تكون قادرة على الحفاظ على أي شيء في معدتك ، حتى رشفات صغيرة من الماء . لا يزال ، لمنع الجفاف ، في محاولة مص بعض رقائق الثلج ، أو أخذ رشفات من الماء ، مرق أو الصودا واضحة بعد كل حلقة القيء . إذا السائل واضحة لا يزال يسبب القيء والانتظار 30 إلى 60 دقيقة وحاول مرة أخرى .
إذا كنت بدأت تشعر تلك الأعراض برد البطن واضحة – غثيان ومغص في البطن والغاز – فإليك بعض هذه العلاجات الطبيعية:

•    الزنجبيل
الطبيعي به خصائص المضادة للالتهابات  ، طالما استخدمت هذه العشبة القديمة كوسيلة مساعدة في الجهاز الهضمي وعلاج الغثيان الطبيعية . تأخذ كبسولات الزنجبيل (اتبع التعليمات على الحاوية) ، وشرب شاي الزنجبيل أو الزنجبيل قدم حقيقي معجذر الزنجبيل ، أو مضغ قطعة من جذر الزنجبيل .

•    النعناع
النعناع هو عشب آخر يستخدم على نطاق واسع لمكافحة اضطراب في البطن . وقد وجدت الدراسات أن النعناع يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي (IBS) . حتى مضغ العلكة يمكن أن النعناع يهدئ البطن ، ولكن الاستخدام الأكثر فعالية من النعناع لاضطراب في البطن كما الشاي .

•    البروبيوتيك
الغثيان ، والتقيؤ والاسهال من برد البطن تأتي من تراكم البكتيريا “السيئة” في القولون والجهاز الهضمي . في كثير من الأحيان ، مع المضادات الحيوية يجلب على هذه الأعراض ، وذلك لأن المضادات الحيوية تقضي على كل من البكتيريا الجيدة والسيئة في جسمك . البروبيوتيك أو الكائنات استخدامها لتغذية البكتيريا الجيدة في الأمعاء الخاص بك ، يمكن أن يحقق الجهاز الهضمي الخاص بك مرة أخرى إلى التوازن . مناقشة ملاحق بروبيوتيك مع الطبيب ، كما أن هناك ثلاثة أنواع محددة تعمل على أفضل وجه لبرد البطن . الأطعمة مثل الزبادي والكفير أيضا البروبيوتيك ، ولكن الدراسات تشير إلى أنها ليست بجرعة عالية بما فيه الكفاية لقتل البكتيريا التي تسبب مرض برد البطن .

•    الشاي المريمية ، البابونج
الشاي المريمية ، والمعروف أيضا باسم الشاي الأحمر ، لتهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف تشنجات البطن . البابونج ، أيضا ، له خصائص مهدئة .
كما كريهة باسم برد البطن ، ينبغي أن أقسى أعراض تمرير غضون 48 ساعة . إذا كنت لا تزال القيء والإسهال والعرق البارد ، وحتى لا يمكن أن تبقي السائل واضحة عن منصبه بعد ذلك الوقت ، راجع الطبيب لاستبعاد شرط أكثر خطورة .
نعرف من العلاجات المنزلية الأخرى لبرد البطن ؟ ترك لنا علما في التعليقات أدناه .

 دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان مشاكل في الجهاز الهضمي قد لا يكون أول شيء تفكر فيه عندما تمرض ببرد البطن ، ولكن اضطراب في البطن الكامل مع الألم ، والإمساك ، والإسهال أو حتى يمكن أن يكون أحد أعراض سيئة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS) .
هناك مزيج من الفيروس نفسه ، وكنت تأخذ الدواء لمحاربته ، بالإضافة إلى الإجهاد والتعب التي تأتي جنبا إلى جنب مع الشعور تحت الطقس ، يمكن أن تضع حقا أمعائك في ضجة .
نزلات البرد وفيروسات أخرى يمكن أن تعيق جيدا كيف يتحرك الغذاء من خلال الجهاز الهضمي (GI) المسالك ، مما تسبب الغثيان والانتفاخ ، واثنين من القضايا المشتركة الناس مع IBS الوجه ، يقول توماس بيتز ، دكتوراه في الطب ، أمراض الجهاز الهضمي في ميلووكي ، وعضوا في المجلس الاستشاري الطبي للمؤسسة الدولية لاضطرابات الجهاز الهضمي الوظيفية .
الفيروسات أيضا تجعل من الصعب على الأمعاء الدقيقة لهضم الأطعمة التي تحتوي على اللاكتوز مثل منتجات الألبان ، ويضيف الدكتور بيتز . بالإضافة إلى ذلك ، من وطأة التعامل مع عدوى يمكن تغيير مستويات السيروتونين في الجهاز الهضمي ، مما أدى إلى تفاقم الإسهال أو الإمساك في الناس مع IBS ، كما يعاني من القولون العصبي الشديد ومشاكل في الجهاز الهضمي الأخرى .
كما اظهرت البحوث للدكتور راسيل كوهين وأستاذ مشارك في الطب والمدير المشارك لمركز مرض التهاب الأمعاء في جامعة شيكاغو المركز الطبي ، ويقول بعض المكونات في أكثر من وصفة أدوية البرد يمكن أن يسبب اضطراب في البطن . وهنا بعض الآثار الجانبية مزعجة على وجه الخصوص:
غيفنسن
يساعد على تخفيف احتقان الصدر وعنصرا في العشرات من الأدوية الباردة ، بما في ذلك Mucinex . وهو يعمل عن طريق منع تجلط المخاط بحيث أنه من الأسهل أن السعال . الآثار الجانبية الدواء يمكن أن تشمل الغثيان ، كما يقول الدكتور كوهين .
دإكسترومثورفن
يساعد على تخفيف السعال من نزلات البرد والانفلونزا . انها عنصر في العديد من الأدوية الباردة ، بما في ذلك الحد الأقصى لقوة Robitussin والفكس الفورمولا 44 . يقول كوهين آثار جانبية للدواء يمكن أن تشمل الإمساك ، والغثيان ، وآلام في البطن . نتذكر أيضا أن بعض مثبطات السعال مع الفركتوز والسوربيتول المحليات يمكن أن تسبب الإسهال .
السودوإيفيدرين
يساعد على تخفيف احتقان الأنف ويمكن العثور عليها في الأدوية مثل سودافيد . فإنه يمكن أن يسبب اضطراب في البطن والإسهال ، ويمكن أن تبقي الناس مستيقظا ، من بين الآثار الجانبية الأخرى ، كما يقول كوهين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

معلومات عن دواء ازاثيوبرين Azathioprine ارغاتروبان Argatroba ، لعلاج تخثر الدم مرهم الكلوميتازون Alclometazon ، لعلاج الأمراض الجلدية معلومات عن دواء ريفادين  rifadin اسباب الجوع المستمر استخدامات عشبة الشولموجرا الطبية

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(5) Readers Comments

  1. محمد سوكارنو
    21/02/2014 at 12:50 ص

    شكرا على هذة المعلومات

  2. مريم
    02/04/2014 at 10:35 م

    شكرا

  3. حياة
    28/04/2014 at 1:47 م

    شكرا

  4. محمد الصقر
    29/04/2014 at 5:37 ص

    شكرا

  5. أم محمد
    17/05/2014 at 8:14 ص

    شكرا على هذه المعلومات المفيده فأنا أعاني من كثيرا من برد البطن...

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *