Thursday, Oct. 30, 2014

اسباب و علاج بياض اللثة

كتب بواسطة:

|

05/01/2014

|

كتب في:

اسباب و علاج بياض اللثة

هناك عدد من الأشياء التي يمكن أن تؤدي الى اللثة البيضاء ، ولكن بغض النظر عن ما هي الأسباب ، يمكن اللثة الأبيض أن يكون علامة على وجود مرض خطير في أسنانك أو حتى جسمك كله . وينبغي أن يكون لدينا اللثة عادة بلون وردي ، أحمر ، وكثير تشير إلى أنه وردي المرجانية .

سبب اللثة الأبيض الأكثر شيوعا أمراض اللثة عن طريق الفم من النظافة ، وهي عدوى الخميرة ، أو استخدام التبغ . الآفات في الفم هي في كثير من الأحيان نتيجة لاستهلاك التبغ ، وعموما تظهر بيضاء . وغالبا ما ينظر أيضا هذا الانحراف في لون اللثة في الناس مع الجهاز المناعي للخطر . عادة في حالات اللثة التي تظهر بيضاء أنها ترتبط مع بقع بيضاء على الخد الداخلي ، واللسان ، واللثة للشخص المصاب .

واحدة من المساهمين الرئيسيين في اللثة الأبيض هو عدوى الخميرة . المبيضات ، وهو شكل من الخميرة التي تعيش في الفم وعادة لا يكون لها تأثير ضار . إذا يبدأ الخميرة لتتكاثر أكثر من المبلغ القياسي ، فإنه يمكن أن يؤدي إلى تقرحات بيضاء على الخدين الداخلية واللسان .

يمكن أن تظهر هذه الآفات أيضا على اللثة والجزء الخلفي من الحلق ، وعلى الرغم من هذه الحوادث هي أقل شيوعا بكثير . أن العدوى يمكن أن تهاجر في نهاية المطاف إلى أجزاء أخرى من الجسم ، وحتى يؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم علاجها . المبيضات هو عدوى شائعة جدا ويمكن للأطباء عادة ان تصف المضادات الحيوية لعلاجه قبل أن يضاعف .

عموما البقع البيضاء في أجزاء من اللسان أو اللثة . كثير من الأطباء يعتقدون أن هذه البقع محتمل ان تصبح سرطانية ، مرة واحدة طبيبك يتم التعرف على البقع سيوصي تجنب استخدام التبغ وغيرها من المواد التي تميل إلى تهيج اللثة .

لا بد إذا رأيت بقع بيضاء على اللثة عليك استشارة طبيب أسنانك في أقرب وقت ممكن . وغالبا ما تعالج اللثة البيضاء مع صحة الأسنان السليم . في بعض الحالات ، وسوف تحتاج المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب لإزالة بكفاءة العدوى .

ما هي أسباب اللثة البيضاء
التهاب اللثة (مرض اللثة في وقت مبكر)
أمراض اللثة
عدوى الخميرة معينة
تعاطي التبغ متكررة
ضعف نظام المناعي
الآفات في الفم
الطلاوة
الأعراض المبكرة لسرطان الفم

التهاب اللثة
التهاب اللثة هو اقرب شكل من أشكال أمراض اللثة ويعد واحدا من الأسباب الرئيسية يمكن للناس تطوير اللثة بيضاء ، في حين أن لون اللثة هو المهم ، والتوحيد من هذا اللون على أسطح اللثة هو نفس القدر من الأهمية ، تغيرات في لون وعادة ما تكون طريقة الجسم من إعلامك بأن شيئا ما غير صحيح .

في بعض الأحيان ، تبييض اللثة تتطور فقط في اختيار المواقع حيث تتلامس مباشرة مع الأسنان . هذا هو عرض من أعراض أن الأسنان التي لا يجري تنظيفها ، ويحتاج إلى عمل أفضل مما ينبغي القيام به في حين تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط . نظافة الفم غير لائق سبب آخر شائع يمكن أن تظهر بقع بيضاء على اللثة . اللون الأبيض التي وضعت على طول سطح اللثة بالقرب من الأسنان تشير جمعت جزيئات الطعام ، وبدأت اللوحة النامية . تركت دون معالجة ، فإن البكتيريا الناتجة عن الترسبات يصبح تجويف، حالة من أمراض اللثة ، أو كليهما.

عدوى القلاع
كما ذكر أعلاه مرض القلاع هو السبب الشائع على تطوير اللطخات ابيضاء على طول اللثة. القلاع هو عدوى فطرية التي توجد عادة في الفم وفي أماكن مختلفة في جميع أنحاء الجسم . مماثلة إلى المراحل الأولى من مرض اللثة ، بداية من القلاع ليست خطيرة ويمكن علاجها.

إذا كانت اللثة بيضاء بسبب هذا المرض هناك عادة أعراض في أماكن أخرى أيضا . فمن الطبيعي أن نرى بقع بيضاء على سقف الفم أو اللسان . اذا واصلت للذهاب دون علاج مرض القلاع يمكن أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم وتصبح خطرة جدا .

الشروط الطبية
صحة الفم يمكن أن يكون مؤشرا لقيمة الشخص العام . بينما في كثير من الحالات هي سبب اللثة الأبيض ، وهذا ليس صحيحا دائما . يمكن القضايا في الجسم تعبر عن نفسها في الفم ، كذلك . على سبيل المثال ، إذا كان المريض يعاني من ضعف في الجهاز المناعي بسبب المرض أو الإجهاد ، فمن الممكن تماما أن تلك القضايا الحصانة يمكن أن تقدم نفسها في لثة المريض.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن المرضى الذين يعانون من فقر الدم ، وهو العد انخفاض الحديد في الدم لديهم أيضا مشاكل مع تلون اللثة . في حين أن اللثة قد لا تظهر في الواقع بيضاء ، ويمكن اللثة شاحب جدا أن يكون أحد أعراض فقر الدم .

الأعراض الشائعة للثة البيضاء
في كثير من الحالات حيث تظهر اللثة شاحبة أو بيضاء اللون ، وسوف يكون مصحوبا بأعراض أخرى كذلك . على سبيل المثال : بقع بيضاء قد لا تكون لثتك معزولة ولكن يمكن أن تكون مرئية على لسانك أو داخل خدك . كنت أيضا قد تلاحظ أن لسانك لديه النسيج الأبيض الغريب أن تنزف بسهولة إذا كشط . أي من هذه الآلام يمكن أن تكون خطيرة جدا ويجب أن يعامل من قبل طبيب الأسنان .

بينما اللثة بيضاء قد لا تكون مسألة خطيرة ، وهناك العديد من الأمراض الخطيرة التي يمكن تشخيصها من خلال ظهور هذه الأعراض . على سبيل المثال: هناك علاقة قوية بين اللثة بيضاء وتطوير سرطان الفم . في الواقع ، وعادة ما يكون العديد من المرضى الذين يعانون من بقع غير مشخصة من الأنسجة بيضاء على اللثة ، واللسان ، والخد ، والحلق من قبل طبيب الأسنان أن هذه البقع سوف تحتاج إلى إزالتها بسبب المخاطر المتأصلة في سرطان الفم .

بقع بيضاء على اللثة يمكن أن يكون طريقك في الجسم مما يتيح لك معرفة من أن شيئا ما قد يكون خاطئ بشكل خطير ويحتاج إلى أن تكون ثابتة . أحد الأسباب الشائعة للثة البيضاء يمكن أن تكون أمراض اللثة أو التهاب اللثة ، (أول مرحلة من أمراض اللثة) . تسبب عادة من خلال تطوير البكتيريا ويمكن الوقاية منها عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة ، التنظيف ، وزيارات منتظمة لطبيب الأسنان . مرة واحدة وقد وضعت أمراض اللثة ، والعناية بالأسنان المهنية قد التعامل معها من خلال تنظيف مكثفة لإزالة آثار اللوحة المتراكمة .

يمكن الوقاية المبكرة من أشكال أمراض اللثة من خلال روتين نظافة الفم جيدة. ومع ذلك، إذا ما تركت دون علاج التهاب اللثة يمكن أن تتصاعد إلى شكل أكثر خطورة من أمراض اللثة.

عندما يتم إهمال العلاج أثناء مرحلة التهاب اللثة ، أمراض اللثة يمكن أن تقدم إلى ما يسمى مرض اللثة البيضاء . مع نزيف اللثة ، وجيوب بين اللثة والأسنان ، ورائحة الفم الكريهة . في كثير من الأحيان ، يسبب حالة اللثة تطوير التلوين الأرجواني أو الأحمر مشرق ، ولكن من المعروف أن البقع البيضاء تظهر كذلك .

لعلاج اللثة يتضمن تنظيف الأسنان ، وتمهيد للأسطح جذور الأسنان ، والأدوية لمكافحة العدوى . في الحالات الشديدة ، يتم استخدام الجراحة للوصول إلى أفضل جذور الأسنان ، واستبدال اللثة التالفة أو النسيج العظمي ، أو العظام أو تشجيع نمو الأنسجة .

مناطق بيضاء على اللثة يمكن أن يكون نتيجة لكثرة استخدام مبيضات الأسنان. وقد ارتبطت المنتجات المستخدمة لتبييض الأسنان في المنزل مع اللثة بيضاء وغضب.

تطوير المناطق البيضاء في وقت ما على أنسجة اللثة بسبب نمو الخلايا فائض. ويشار عادة إلى هذا النمو كما الطلاوة، والتي يمكن أن تؤثر أيضا على الخدين واللسان. مضغ أو تدخين التبغ وأطقم الأسنان التي لا تناسب بشكل جيد يمكن أن تتطور أيضا في الطلاوة.

علاج اللثة بيضاء يختلف باختلاف السبب وشدة الحالة. عند هذه المسألة هو نتيجة لأمراض اللثة أو التهاب اللثة علاج الأسنان عند الضرورة القصوى. يجب عليك استشارة طبيب الأسنان أو الطبيب في أي من هذه الحالات.

القلاع هو نوع من عدوى الخميرة ، والذي يسبب بقع بيضاء على تطوير على اللثة والخدين واللسان الداخلية . لعلاج هذا المرض ، سوف تضطر لزيارة الطبيب للحصول على دواء مضاد للفطريات عن طريق الفم . طبيبك سيوصي الدواء ليتم تطبيقها مباشرة إلى بقع بيضاء ، أو عن طريق الحبوب التي تحتوي على مضاد للفطريات مثل فلوكونازول . ويجوز للطبيب أيضا تقييم وعلاج أي الأسباب الكامنة وراء مرض القلاع ، مثل مرض السكري أو الجهاز المناعي القضايا .

كيفية منع وعلاج اللثة البيضاء
خيارات نمط الحياة الصحي و الممارسات الصحية الفموية الجيدة هي أفضل الطرق للحفاظ على اللثة صحية وردي . تجنب التدخين وكذلك مضغ التبغ ، لأنها يمكن أن تكون ضارة جدا للثة والفم .

علاجات اللثة لايت
الخطوة الأولى لعلاج اللثة البيضاء هو تحديد السبب . اللثة مع مناطق بيضاء مبقع مع عدم وجود مناطق مرتفعة أو القروح ، وغالبا ما يستنتج أن هناك عدوى في مكان ما داخل الجسم . هي سبب اللثة البيضاء من جهود خلايا الدم البيضاء للقضاء على العدوى .

عندما تنزف اللثة بانتظام ، غالبا ما يرتبط مشكلتك بالتهاب اللثة . نحن جميعا بحاجة إلى إيلاء الاهتمام لحياتنا اليومية عن طريق الفم النظافة الروتينية من أجل تحقيق صحة اللثة . وهذا يعني تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط مرتين في اليوم والشطف مع غسول الفم المضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات عن طريق الفم أمر ضروري . في حين أننا لا نستطيع منع تراكم البكتيريا، ونحن يمكن أن تساعد على إزالة ذلك من خلال الأسنان جيدة الرعاية .

أفضل طرق لعلاج اللثة البيضاء
ليس هناك شك في أن اللثة البيضاء يمكن أن تكون مشكلة قبيحة . في معظم الحالات ، ومع ذلك ، فهي ليست خطيرة . ومع ذلك ، إذا كانت تؤثر عليك ، وتريد بالتأكيد تخليص نفسك من هذه المشكلة .

الخطوة الأولى لعلاج اللثة البيضاء هو تحديد قضيتهم يمكن أن تكون اللثة بيضاء علامة على الإصابة في الجسم ، ويمكن أن يكون أحد أعراض مرض القلاع أو يمكن أن يكون مجرد أثر جانبي من استخدام الأسنان القاسية أو منتجات تبييض معجون الأسنان .

اللثة التي لديها مناطق بيضاء مبقع مع عدم وجود مناطق أو أثار القروح غالبا ما تعني وجود عدوى في مكان ما داخل الجسم . اللثة البيضاء هي نتيجة لخلايا الدم البيضاء تعمل جاهدة لتخليص الجسم من العدوى . من أجل علاج اللثة بيضاء في هذه الحالة ، ستحتاج إلى التخلص من العدوى الكامنة . نضع في اعتبارنا أنه إذا كان لديك التهاب اللثة الحاد أو أمراض اللثة ، أن الإصابة قد يكون على حق في اللثة أنفسهم . البحث عن النزيف ، وجع والقيح جيوب في اللثة .

إذا أثارت اللثة اللطخات البيضاء التي قد تنزف عندما تضطرب ، قد يكون لديك مرض القلاع . عادة ما تكون هذه اللطخات يمكن الاطلاع على اللسان وداخل الخدين ، أيضا . القلاع هو أساسا عدوى الخميرة في الفم . تناول الأدوية المضادة الحيوية التي تقتل البكتيريا الجيدة مع السيئة ، والسماح الخميرة في النمو ، وغالبا ما يسبب ذلك . قد تحتاج الدواء من الطبيب لعلاج مرض القلاع .

إذا اللثة لها مظهر الأبيض عموما ، خاصة في ظل الأسنان فقط ، قد تكون اللثة بيضاء علامة على ان كنت قد استخدمت وكلاء تبييض قاسية . منتجات تبييض الأسنان وحتى بعض أنواع معجون الأسنان تحتوي على كميات عالية من التبييض والتي قد تبييض اللثة جنبا إلى جنب مع أسنانك . إذا كان هذا هو سبب الخاص اللثة أبيض ، يمكنك عادة التخلص من المشكلة بسرعة إلى حد ما من خلال وقف استخدام المنتج المخالف .

دراسات وابحاث
وفقا لبعض الدراسات ، صحة الفم هى مؤشر من صحة الشخص عموما ، بينما في كثير من الحالات قد يكون سبب اللثة البيضاء عن طريق الفم ، وهذا ليس صحيحا بالنسبة لجميع المرضى . يمكن القضايا في الجسم تعبر عن نفسها في الفم أيضا . على سبيل المثال ، إذا كان المريض يعاني من ضعف في الجهاز المناعي بسبب المرض أو الإجهاد ، فمن الممكن أن تكون تلك المسائل قد تطرح نفسها في اللثة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

معلومات عن دواء سيبرام Cipram المضاد للاكتئاب البصل لنمو الشعر التهاب المفاصل الصدفي التخلص من رائحة المهبل اعشاب لزيادة الطاقة والنشاط فيتامينات و معادن تساعد في التخلص من الإكتئاب

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *