Sunday, Nov. 23, 2014

فوائد التمر الهندي

كتب بواسطة:

|

25/01/2014

|

كتب في:

فوائد التمر الهندي

التمر الهندي هو عشب معروف جدا الذي يضفي نكهة منعش لطيفة إلى أي طبق يتم إضافته إلىه . هناك حاجة إلى هذا النكهة المنعشة تقريبا في جميع المأكولات وفي مجموعة متنوعة من الأطباق . يحتوي التمر الهندي أيضا العديد من الاستخدامات الطبية وبصرف النظر أيضا عن استخدامه الطهي .

التمر الهندي هو واحد من التوابل والبهارات المستخدمة على نطاق واسع وجدت في كل مطابخ جنوب آسيا

شجرة كبيرة جدا ولها فروع ثقيلة طويلة تتدلى وأوراق الشجر الكثيفة . شجرة كاملة كبروا قد تصل إلى 80 أقدام في الارتفاع . خلال كل موسم ، الشجرة منحنية بشكل غير منتظم،  القرون في وفرة على طول فروعه . كل جراب لديه غلاف خارجي سميك باللون البني ، لزجة اللب يغلف البذور 2-10 الثابت اللون البني الغامق .

نباتيا ، التمر الهندي شجرة من بين أشجار استوائية كبيرة تعود لعائلة من الفصيلة البقولية ، من جنس : التمر الهندي الاسم العلمي: التمر الهندي إنديكا .

التمر هندي أشجار استوائية دائمة الخضرة موطنها أفريقيا . أنها تنمو في جميع أنحاء المناطق المدارية وشبه المدارية من أفريقيا وجنوب آسيا وأمريكا الجنوبية وجزر البحر الكاريبي .

الفوائد الصحية للتمر هندي :
يحتوي التمر الهندي ثمرة معينة صحية يستفيد من المركبات الكيميائية الأساسية المتقلبة والمعادن والفيتامينات والألياف الغذائية .

اللب هو مصدر غني من السكريات غير النشا أو الألياف الغذائية ، 100 غرام من لب الفاكهة يوفر 5.1 أو أكثر من 13٪ من الألياف الغذائية .

التمر الهندي يحتوي على العديد من المواد الكيميائية النباتية الطيارة مثل الليمونين ، جيرانيول ، بالسافرول ، وحامض السيناميك ، ساليسيلات الميثيل ، بيرازين . معا تشكل هذه المركبات الخصائص الطبية من التمر الهندي .

هذه التوابل الثمينة هو مصدر جيد للمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك  و المغنيسيوم . البوتاسيوم عنصر مهم من خلايا الجسم والسوائل التي تساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم . الحديد ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء وباعتباره عامل مساعد للإنزيمات السيتوكروم .

بالإضافة إلى ذلك ، كما أنها غنية في العديد من الفيتامينات الحيوية ، بما في ذلك الثيامين (36٪ من المستويات المطلوبة يوميا) ، وفيتامين A وحمض الفوليك والريبوفلافين والنياسين ، وفيتامين-C . الكثير من هذه الفيتامينات تلعب مضادات الأكسدة ، وظائف المشارك عامل لعملية التمثيل الغذائي داخل الجسم الانزيم .

الاستخدامات الطبية للتمر هندي
دعونا نناقش الآن كيفية الاستخدام العادي من التمر الهندي هو مفيد لأنه يحتوي على العناصر الغذائية المختلفة بنسب مختلفة والمطلوبة . فوائد التمر الهندي هي على النحو التالي :
1 . الجروح :
يستخدم التمر الهندي كمطهر لشفاء الجروح ، ومنع العدوى من الانتشار في الجسم .

2. اضطرابات الصفراء :
التمر الهندي هو علاج فعال لاضطرابات صفراوي . أنها تلعب دورا غير مباشر حتى الآن مهم جدا في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الجسم . الألياف الغذائية في التمر الهندي يربط أملاح الصفراوية تتكون من الكوليسترول وتقليل لإعادة امتصاص . وهذا يساعد على إفراز الكولسترول السيئ وتحافظ على صحة قلبك .

3. الملاريا :
التمر الهندي يمزج جيدا في الشاي العشبي ، ويستخدم لعلاج حمى الملاريا .

4. اليرقان :
يستخدم مغلي أوراق التمر الهندي في إعداد الحلول الطبية لعلاج اليرقان والقرحة .

5. التهاب :
الالتهاب هو مشكلة خطيرة جدا للعناية بالبشرة ويؤثر عدد قليل من الأعضاء الداخلية من الجسم التي يمكن أن تسبب قدرا كبيرا من الانزعاج والألم حتى بالنسبة لبعض أيضا . التمر الهندي هو دواء جيد لعلاج التهاب الجلد .

6. السرطان :
التمر الهندي هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة ويساعد في الحد من نمو المنتجات سرطانية في الجسم عن طريق منع الجذور الحرة من يجري تشكيلها التي تجري تفاعلات غير مرغوب فيها في الجسم .

7. قطرات العين ، والديدان في المعدة ، والتهاب الحلق :
التمر الهندي عند مزجه مع حلول أخرى يكون علاج فعال لتطهير العين وللتخفيف من الديدان في المعدة . ويشفى التهاب الحلق أيضا من قبل مثل هذه الحلول .

8. ملين :
يستخدم لب التمر الهندي كملين خفيف . هذه الآثار تباطؤ أحشاء وعدد قليل من ملاعق من اللب يمكن أن تحسن حركة الأمعاء بشكل كبير .

9. البواسير :
يستخدم عصير التمر الهندي، المستخرج من الزهور في علاج البواسير .

10. تنقية الدم :
التمر الهندي في العام يشارك في تنقية الدم ، وبالتالي بما أنه في وجبات الطعام اليومية هو مفيد للغاية .

اختيار وتخزين التمر الهندي :
تتوفر قرون التمر الهندي الطازج في أواخر الربيع وأوائل فصل الصيف . ومع ذلك ، يتواجد عدة أشكال مختلفة من التمر الهندي المصنعة .

اختيار القرون الغير طازجة معبأة في صناديق . لابد من شراء المنتج من ماركة أصلية ذات السمعة الطيبة . تجنب القديمة ، واللب المجفف ، أو إيقاف الرائحة المنتجات ، لابد من حفظ القرون أو اللب في ثلاجة المنزل حيث أنها سوف تبقى طازجة لعدة أشهر .

استخدامات الطهي :
الحلو والمر ، التمر الهندي هو واحد من أكثر المكونات رواجا في الطهي في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا . في بعض الأسر الهندية ، يتم قطع القرون مفتوحة ويستخدم اللب . ثم تتم إزالة البذور واللب بعصا خشبية أبقىة في المنزل خصيصا لهذا الغرض . يمكن للمرء أيضا استخدام سكين التقشير بعناية لفصل البذور .

بشكل عام ، يتم وضع شريحة صغيرة من اللب في نصف كوب من الماء الدافئ لمدة 10 دقائق . حرك اللب مع أصابعك بحيث يتم حل اللب بالتساوي في الماء لجعل صلصة رقيقة . يجهد عصير من خلال غربال قماش رقيقة وتستخدم لأغراض الطهي .

وهنا بعض النصائح التي تخدم :
التمر الهندي هو عنصر مشترك في جميع أنحاء الهند وجنوب شرق آسيا في الكاري ، ، وصفات الصلصات ، وكذلك في الخضار والعدس .

ويوضع اللب أيضا في الحساء الساخن والحامض وكذلك في التخليل ، عصير التمر الهندي المصنوع من عجينة الورق مع اضافة السكر والعسل والهيل ، والقرنفل ، وبذور الكزبرة ليصبح شراب منعش تسويقها في مختلف أنحاء العالم .

دراسات وابحاث :
ذكرت الدراسات الامريكية ان حوالي 100 غرام من التمر الهندي يحتوي على 239 سعرة حرارية ، 1.8 غرام من البروتينات ، 62.5 غرام من الكربوهيدرات ، والدهون 0.6 غرام والمعادن الهامة الأخرى أيضا . وتشمل هذه الفوسفور – 113 ملغ ، الحديد – 2.8 ملغ ، الكالسيوم – 74 ملغ ، فيتامين C – 2 ملغ ، النياسين – 1.2 ملغ ، وفيتامين K-2.8mg .

هناك مغذيات أخرى في التمر الهندي مثل النحاس في 0.86mg ، الصوديوم ، 28mg ، والزنك 92 mg والمغنيسيومmg 0.1   ، كل هذه المواد الغذائية تشكل معا التمر الهندي المكون صحية أن ذلك يعتبر اليوم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

دواء فنستيل كل ماتود معرفتة عنه مرض برودة الأطراف معلومات عن دواء ترامال Tramal .. ترامادول دواء كلاريت Clarithromycin دواء ورق اللبلاب الحساسية من الشوكولاته

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *