Sunday, Nov. 23, 2014

فوائد عصير التمر الهندي

كتب بواسطة:

|

24/02/2014

|

كتب في:

فوائد عصير التمر الهندي

غطاء التمر الهندي هو من اللون البني ، الخام له نكهة منعش جدا . هذا ويمكن استخدام عصير التمر الهندي لإعداد كوب لديه العديد من الفوائد الصحية . ويستخدم التمر الهندي على نطاق واسع كتوابل في المأكولات المحلية في أمريكا اللاتينية وآسيا وجزر البحر الكاريبي . ويمكن أيضا لعصير التمر الهندي أن تستخدم كمادة منكهة . وهو يحتوي على فيتامين B ، الكاروتينات وفيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم .

فوائد عصير التمر الهندي :
1. ملين :
عصير التمر الهندي هو ملين خفيف . ويستخدم لعلاج اضطرابات الصفراء ويساعد الجسم على محاربة الالتهابات الفيروسية مثل البرد و الحمى .

2. العناية بالعين :
عصير لب التمر الهندي يمكن استخدامه لعلاج التهاب الملتحمة . وتعد قطرات العين عن طريق الطريقة التقليدية باستخدام بذور التمر الهندي لعلاج متلازمة العين الجافة .

3. نزيف البواسير :
يتم استخراج عصير زهرة التمر الهندي في حالة علاج نزيف البواسير .

4. الطبخ :
يستخدم عصير التمر الهندي على نطاق واسع في العديد من ولايات الهند لصنع الكاري ، سلطة  ، الخ
إضافة إلى عصير الخضار ليصبح منعش .
يمكنك أيضا جعل شراب جديد عن طريق خلط عصير التمر الهندي والسكر مع 2 كوب من الماء البارد وقطع الليمون .
عمل شراب منعش بإضافتة إلى عصير البرتقال الطازج مع السكر .

5. التمثيل الغذائي :
عصير التمر الهندي يعزز عملية التمثيل الغذائي وهذا بدوره هو وسيلة ممتازة للحد من فقدان الوزن .

6. صحة المعدة :
استخدام عصير التمر الهندي يعالج امراض التهابات الامعاء مثل التهاب القولون التقرحي ومرض كرون . عصير لب التمر الهندي يساعد على تجنب قرحة المعدة وأحماض المعدة ، هذا المزيج مع العسل والحليب والليمون والتمور للمساعدة في عسر الهضم . فهي مصادر غنية من الألياف التي تنظم حركة الأمعاء وعلاج الإمساك ، والديدان المعوية والطفيليات عند الأطفال . هذا هو الطريق الطبيعي كبيرة لعلاج الإسهال والدوسنتاريا ، وتسببت في انخفاض التهاب بسبب البواسير .

7. جهاز المناعة :
هذا العصير يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة التي تعتبر مفيدة للصحة الجيدة . هذا يحسن أيضا جهاز المناعة وغيرها من المشاكل المتعلقة بها مثل البرد والسعال والانفلونزا ، الخ

8. مضادات الأكسدة :
عصير التمر الهندي هو مصدر غني جدا من المواد المضادة للاكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة الخطرة .

9. صحة القلب :
هذا العصير لديه القدرة على منع عملية أكسدة الكولسترول، والتي يمكن أن توقف الكولسترول التمسك جدران الشرايين ومنع لهم . وهذا يقلل من مخاطر مستويات مرض القلب التاجي وارتفاع الكوليسترول في الدم .

10. السمنة :
كثير من الناس يعانون من السمنة وفي حاجة لانقاص وزنه للحفاظ على وزن الجسم . عصير التمر الهندي يمكن أن تكون مفيدة جدا في مثل هذه الحالات لفقدان الوزن ولعلاج السمنة.

11. السرطان :
عصير التمر مرتفع جدا في المواد المضادة للاكسدة التي هي مفيدة لخفض خطر الاصابة بالسرطان وتحسين نظام المناعة في الجسم .

12. تأثير التبريد :
يضفي تأثير التبريد إلى درجة حرارة جسمك . وشراب عصير التمر يستهلك لعلاج السكتات الدماغية من الشمس في المناطق المدارية .

13. مضادة للالتهابات :
عصير التمر الهندي هو المضاد للالتهابات التي يمكن أن تكون مفيدة لعلاج التهاب الحلق . غرغرة عصير التمر الهندي للحد من الألم وتهدئة التهاب الحلق . فإنه يمكن أيضا أن تطبق على المفاصل لتهدئة الالتهاب والألم .

14. صحة الجلد :
عصير التمر الهندي ممتاز لصحة الجلد وعلاج الحروق ومنع ذمة . تطبيق عصير للحفاظ على بشرة متوهجة وصحية . هذا ويمكن أيضا تقليل أو إزالة حب الشباب أو جدري الماء ندوب مشتركة من وجهه وأجزاء أخرى من الجسم . عصير التمر الهندي لديه الانزيمات ، والألياف ، وفيتامين B وفيتامين C والأحماض ألفا الهيدروكسيل التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة .

15. تنقية الدم :
يستخدم عصير التمر الهندي أيضا في مستحضرات التجميل مثل قناع الوجه . وهو يحتوي على الأحماض والمعادن والألياف الغذائية وفيتامين C والذي هو جيد لتنقية الدم .

16. فرك الجسم :
3/4 كوب من عصير لب التمر الهندي الطازج ، تخلط مع 2 ملعقة طعام من عصير الليمون ، وبعض صودا الخبز و 2 ملعقة كبيرة من السكر البني ، الخليط جيدا حتى هذا يتحول إلى عجينة ناعمة ، قشر مع اللوف في حين أخذ دش لجلد متوهج .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان عصير لب التمر الهندي يحتوي على حجب الكربوهيدرات ، الخصائص التي تساعد الجسم على امتصاص الكربوهيدرات . هذا يقلل من مستويات السكر في الدم لمرضى السكري بعد الوجبات . عصير التمر الهندي هو الطريقة التقليدية لعلاج مرض السكري ، وانخفاض مستويات السكر في الدم . عصير التمر الهندي يمنع ضرر التأكسد في البنكرياس التي ترتبط مع مرض السكري . شرب عصير التمر الهندي بانتظام يقلل من مخاطر اصابه مرضى السكري أيضا بمرض القلب التاجي والأمراض ذات الصلة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

نصائح لخفض ضغط الدم المرتفع فوائد الفاكهة قبل الاكل فوائد فاكهة نومي حلو الحساسية من السمسم كيف تحافظ على صحة قلبك كيفية التحكم في اندفاع الادرينالين

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *