Thursday, Nov. 27, 2014

فوائد الكرفس

كتب بواسطة:

|

27/02/2014

|

كتب في:

فوائد الكرفس

الكرفس يستخدم عادة كالخضروات باعتباره تشكل جزءا هاما من النظام الغذائي وفقدان الوزن كما أنه منخفض في السعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف الغذائية .

هو تماما مثل الخضروات الخضراء الأخرى ، والكرفس ينمو في عناقيد من سيقان طويلة مضلع مع قمم ورقية . وتسمى الأضلاع الداخلية قلوب الكرفس وكما هو معروف الكرفس .

الكرفس لديه شعبية هائلة كغذاء صحي كما أنه غني بالفيتامينات A ، C و E وكذلك منخفض في السعرات الحرارية . وقد زادت الفوائد الصحية المختلفة من هذه الخضار الاخضر واستخدامه في مجموعة متنوعة من المأكولات لزيادة محتواها من المغذيات . وقد استخدم الكرفس كدواء منذ العصور القديمة . استخدم الرومان على انه توابل .

الكرفس هو متاح على مدار السنة ، ولكن الصيف هو أفضل وقت لتناوله . عموما ، يتم استهلاك السيقان أكثر ولكن يمكنك أيضا تناول الأوراق وجذور الكرفس للحصول على فوائد صحية إضافية . يمكن أن تتمتع بهذا الخضار في السلطة وكذلك الأطعمة المطبوخة . بالإضافة إلى الخضار ، وتستخدم بذور الكرفس كتوابل وتشبه بذور الكمون في المظهر .

الفوائد الصحية للكرفس :
الكرفس هو وسيلة ممتازة لتجديد جسمك مع العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات والمعادن . وبالتالي ، فإنه يعتبر غذاء في السلطة التي تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للكرفس .

1. مضادة للسرطان :
ومن المعروف أن الكرفس يحتوي على الأقل ثمانية أسر من المركبات المضادة للسرطان ، والأحماض الفينولية والكومارين التي هي فعالة في الوقاية من السرطان ، وتعزيز مكافحة السرطان خلايا الدم البيضاء . كما ان لديها القدرة على وقف نمو الخلايا السرطانية . الأحماض الفينولية تمنع البروستاجلاندين التي تشجع على نمو الخلايا السرطانية . الكومارين النباتية منع الجذور الحرة من إتلاف الخلايا ومنع تشكيل وتطوير القولون والمعدة السرطان .

2. مفيد لتخفيف الوزن :
يمكن إضافة الكرفس إلى النظام الغذائي الخاص بك إلى حد كبير دعم برنامج فقدان الوزن الخاص بك . هذا هو لأنها منخفضة في السعرات الحرارية ويحتوي على الكثير من الألياف غير القابلة للذوبان (نخالة) . وعلاوة على ذلك ، كوب من عصير الكرفس هو مشروب ممتاز مع صفر السعرات الحرارية لمتبعي الحمية . ليس فقط لأنه يوفر المواد المضادة للاكسدة قوية على النظام الخاص بك ولكن أيضا يحسن الهضم و التمثيل الغذائي . يمكن شرب عصير الكرفس مع ملعقة كبيرة من العسل قبل وجبة تقليل شهيتك جانب كونه لذيذ الشراب ، مما يساعد في خفض الوزن .

3. يهدئ الجهاز العصبي :
الهرمونات النباتية الموجودة في الكرفس تسبب الهدوء وتهدئ الجهاز العصبي . المعادن القلوية و المغنيسيوم العضوية مساعدة في علاج اضطرابات النوم مثل الأرق وتوقف التنفس أثناء النوم عن طريق مكافحة القلق والتوتر . وبالتالي ، غالبا ما يوصى به للارق بشرب كوب من عصير الكرفس بشكل منتظم ليكون أفضل للنوم .

4. مدر عظيم للبول :
وجود البوتاسيوم والصوديوم في عصير الكرفس يجعلها مدر للبول الكبير الذي يساعد على تنظيم السوائل في الجسم وتحفيز إنتاج البول . هذا المشروب قوي يساعد على تخليص الجسم من السوائل الزائدة .

5. يشفي الكلى والمرارة من الحصوات :
نظرا لتأثيره المدر للبول ، وعصير الكرفس فعال في كسر والقضاء على حصى الكلى والمرارة . يمكن أن بذور الكرفس تعمل على علاج التهابات المسالك البولية في حين مقتطفات بذور الكرفس تساعد في علاج التهابات المثانة .

6. يحسن وظيفة الكلى :
الكرفس يعزز وظائف الكلى الصحية والطبيعية من خلال القضاء على السموم من الجسم ومنع تشكيل حصوات الكلى .

7. يخفض ضغط الدم :
مجمع الكومارين في الكرفس قادرة على خفض ضغط الدم ، وتطوير الأوعية الدموية ويمكن أيضا أن تكون مفيدة في الصداع النصفي . يحتوي الكرفس أيضا على مركبات تسمى Phthalides التي تسمح بتدفق الدم بشكل طبيعي عن طريق التخفيف من العضلات حول الأوعية الدموية ، وتوسيع الأوعية الدموية . وبالتالي ، غالبا ما ينصح مرضى BP للشرب عصير الكرفس كل يوم لمدة أسبوع ، ووقفه لمدة ثلاثة أسابيع ومن ثم البدء من جديد . وهذا سوف يساعد في السيطرة على ضغط الدم إلى حد كبير .

8. تشفي من الإمساك :
كونه ملين طبيعي ، الكرفس يساعد على تخفيف الإمساك . انه يريح أيضا الأعصاب التي تم طاقتهم عن طريق المسهلات الكيميائية أو مخزن اشترى .

9. يشفي عسر الهضم :
المعادن في الكرفس تحسن الهضم عن طريق موازنة درجة الحموضة في الدم في الجسم وتحييد الحموضة ، وبالتالي منع قرحة المعدة وتحسين حركة الأمعاء . إذا كنت تعاني من عسر الهضم ، فمن المستحسن أن يأخذ عصير الكرفس ، شوربة الكرفس أو سلطة يوميا للحصول على نتائج مفيدة .

10. يخفض نسبة الكولسترول في الدم :
قد ثبت عصير الكرفس فعال في خفض الكولسترول وكذلك LDL (السيئة) الكولسترول .

11. يخفف الألم والالتهاب :
وقد وجد الكرفس أن فعال في توفير الإغاثة من الألم والالتهابات المرتبطة بالربو ، والنقرس ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، والتهاب المفاصل و التهاب الشعب الهوائية . وذلك لأن الكرفس وبذور الكرفس هي مصادر طبيعية من مثبطات COX-2 والتي تحتوي على كميات عالية من ابيغينين الذي يعمل كمسكن للألم وكمهدئ . لهذا الغرض ، الكرفس يمكن استهلاكه كغذاء أو بذور الكرفس الطازج سحقت يمكن استخدامها لصنع الشاي .

12. يمنع نزلات البرد والانفلونزا والالتهاب الرئوي :
الكرفس يحتوي على مضادات الاكسدة والمركبات الأخرى التي تساعد على مكافحة البكتيريا والفيروسات والالتهابات . وبالتالي فإنه يقوي جهاز المناعة ، وتمكين الجسم على التعافي ومكافحة الأمراض مثل البرد والانفلونزا .

13. يزيل رائحة الفم الكريهة :
يتسبب سوء التنفس بسبب بالفرشاة غير لائق ، جزيئات الطعام والبكتيريا المتراكمة لاذع . يمكن مضغ ساق الكرفس بانتظام للقضاء على رائحة الفم الكريهة بواسطة تطهير البكتيريا من الجزء الخلفي من اللسان .

14. يشفي حمى القش والحساسية :
الكرفس يمكن أن يشفي حمى القش وأعراض الحساسية جنبا إلى جنب مع غيرها من الخضروات مثل الزنجبيل ، والجزر والبقدونس والملفوف . ينبغي أن تؤخذ الكرفس مع وجبات الطعام اليومية كما السلطة أو في شكل عصير الكرفس .

15. يخفف من أعراض سن اليأس :
وأنيثول النباتية هرمون الاستروجين الموجود في الكرفس يخفف من أعراض انقطاع الطمث . وبالتالي ، أولئك الذين يعانون من أعراض مثل الهبات الساخنة يمكن محاولة الكرفس . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام دون الآثار الجانبية للعلاج بالهرمونات البديلة (HRT) العلاج .

16. يمنع فقدان الذاكرة :
يحتوي الكرفس على مركب يطلق وتيولين الذي قد يقلل من الترسبات تشكيل البروتينات في الدماغ ، وبالتالي منع فقدان الذاكرة . ويعتقد أنه يقلل من خطر الأمراض مثل مرض الزهايمر عن طريق التصدي عوامل الخطر مثل تصلب الشرايين ، والتهاب والضرر التأكسدي . كما أنها مفيدة في علاج الأمراض العصبية والإصابات ، فضلا عن الأمراض الالتهابية مثل التصلب المتعدد .

17. علاج العدوى الفطرية :
يعتبر الكرفس علاج للالتهابات الفطرية . يمكن للفطريات القوية الموجودة في الكرفس ان تساعد في علاج العدوى الفطرية .

18. علاج النقرس :
يتسبب مرض النقرس بسبب الإفراط في حمض اليوريك في الجسم . في حالة النقرس ، فإنه من المستحسن أن تستهلك ساق الكرفس أو اتخاذ 2 بذور الكرفس يوميا . شرب عصير الكرفس يوميا هو أيضا خيارا جيدا لعلاج النقرس .

فوائد الكرفس للجلد :
كونه مصدرا ممتازا للفيتامينات  A، C و E ، الكرفس لها دور كبير تلعبه في العناية بالبشرة . يتم إعطاء بعض من فوائد العناية بالبشرة لها أدناه .

1. فوائد مكافحة الشيخوخة :
الكرفس مصدرا هاما للفيتامينات A ، C و E التي تعمل المواد المضادة للاكسدة قوية عن طريق عكس وحماية ضد ضرر الجذور الحرة . فيتامين (أ) يؤخر علامات الشيخوخة في حين فيتامين E تحافظ على بشرتك رطبة ورطب من الداخل . الى جانب ذلك ، الكرفس هو أيضا مصدر جيد للمعادن مثل المغنيسيوم ودية الجلد والكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم والبوتاسيوم والتي تبقي بشرتك شابة ومتوهجة . وعلاوة على ذلك، الأحماض الدهنية أوميغا 6 في الكرفس تساعد في الحفاظ على مرونة ومعان الجلد .

2. علاج حب الشباب والبثور :
التطبيق الموضعي من الكرفس تساعد في تقديم المواد الغذائية الحيوية مباشرة في طبقات الجلد ، وبالتالي تغذية وترطيب الجلد من أعماقه . إذا كنت تعاني من حب الشباب والبثور ، يمكنك خلط بعض عصير الكرفس مع بضع قطرات من شجرة الشاي والنعناع والزيوت الأساسية . ووضعة على كرة القطن وتطبيقه في جميع أنحاء وجهك والرقبة ، وتترك حتى تجف تماما . شطف مع الماء الدافئ . هذا لن يكون علاج حب الشباب والبثور فقط ولكن أيضا إزالة الأوساخ والشوائب السطحية من خلال توضيح الجلد بعمق .

3. مفيد للبشرة الدهنية :
الكرفس يمكن أن تساعد في الحد من الزيت على وجهك . إذا كان لديك بشرة الدهنية ، يمكنك أن تأخذ ثلاثة عصي كرفس التي يتم غسلها بشكل صحيح . شريحة منهم الى قطع صغيرة ، صب الماء المغلي وتغطي وتطهو . السماح لتبرد ثم بردت عليه . وينبغي تطبيق هذا عصير الكرفس بانتظام على وجهه في وقت النوم وعندما تجف تشطف حصول على أفضل النتائج .

4. يزيل الخلايا الميتة :
عصير الكرفس يمنع مشاكل الجلد عن طريق إزالة السموم الضارة التي تسبب الضرر لخلايا الجلد . كما أنه يساعد في استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد ويزيل الخلايا الميتة . لهذا الغرض يمكنك جعل حزمة الكرفس وجه عن طريق إضافة عصير الكرفس ، ودقيق الشوفان مسحوق ومسحوق قشر البرتقال . تطبيق هذا الخليط في جميع أنحاء وجهك والرقبة ويترك حتى يجف تماما . شطف عن طريق تدليك في حركات دائرية لطيف ويغسل بالماء الدافئ . وتطبيق هذا بانتظام يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة .

فوائد الكرفس للشعر :
مجموعة غنية من المواد الغذائية في أوراق وسيقان الكرفس تساعد في تغذية بصيلات الشعر . وغالبا ما يتم معالجته أوراق الكرفس إلى شامبو الشعر لرشاقته . وبالتالي ، هذه الخضروات الخضراء هو مفيد لشعرك ويمكن التخلص من العديد من المشاكل لفروة الرأس .

1. سماد للشعر :
عندما يطبق موضعيا ، يعمل الكرفس كسماد الشعر عن طريق المغذي وسماكة شعرك . للحصول على شعر الخصبة ، غسل والهريس 10-15 سيقان الكرفس . بعد غسل الشعر بالشامبو ، وتطبيق هذا على فروة الرأس والشعر ، وتدليك أيضا . ثم لف رأسك بمنشفة وشطف بعد نصف ساعة . وينبغي أن يتم هذا عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

القيمة الغذائية للكرفس :
سواء المطبوخة أو النيئة ،والكرفس مثل معظم الخضار الخضراء يحتوي على قيمة غذائية غنية . ويتألف 95٪ من  الكرفس من المياه وقلوية جدا ومليئة بالألياف مما يجعله رائع لفقدان الوزن . وهو مصدر جيد من المغذيات النباتية المضادة للأكسدة الفينولية التي لها خصائص مضادة للالتهابات . بالإضافة إلى انه يحتوي على فيتامينات A ، C ، B2 ، B5 وK فضلا عن تعزيز إنزيم الموليبدينوم والمنغنيز . وإنما هو أيضا مصدر جيد للكالسيوم والمغنيسيوم .
القيمة الغذائية لكل 100 غرام :
طاقة 16 سعر حراري
الكربوهيدرات     3 ز
بروتين     3.46 ز
إجمالي الدهون 1.12 ز
الألياف الغذائية 2.10 ز
الفيتامينات  :
بالفولات 36 ميكروغرام
النياسين 0.320 ملغ
حمض البانتوثنيك 0.246 ملغ
البيريدوكسين     0.074 ملغ
الريبوفلافين     0.57 ملغ
الثيامين     0.021 ملغ
فيتامين (أ)     449 وحدة دولية
فيتامين C     3.1 ملغ
فيتامين K     29.3 ميكروغرام
الشوارد :
صوديوم     80 ملغ
بوتاسيوم     260 ملغ
المعادن
الكالسيوم     40 ملغ
نحاس      0.35 ملغ
حديد        0.20 ملغ
المغنيسيوم     11 ملغ
المنغنيز     0.103 ملغ
الفوسفور     24 ملغ
زنك     0.13 ملغ
المغذيات النباتية :
كاروتين-ß     270 ميكروغرام
اللوتين-زياكسانثين     283 ميكروغرام
واحد ساق الكرفس يحتوي على حوالي 35 ملليغرام من الصوديوم ، ولذلك فمن المهم مراقبة كمية الصوديوم يوميا في حين تستهلك فيه .

الكرفس منخفض في السعرات الحرارية وغني بالألياف غير القابلة للذوبان (نخالة) . أوراق الكرفس يحتوي على 16 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام من وزنه .

أوراق الكرفس هي مصدر جيد لمضادات الأكسدة الفلافونويد مثل ذرة-زانثين ، اللوتين وبيتا كاروتين التي تحتوي على مكافحة السرطان والمناعة وظائف زيادة .

أوراق الكرفس توفير 449 وحدة دولية أو 15٪ من البدل اليومي الموصى بها (RDA) من فيتامين  A. هذا الفيتامين هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية الفلافونويد وهو أمر حيوي للحفاظ على الأغشية المخاطية والجلد صحي وكذلك مرأى العين .

بل هو أيضا مصدرا غنيا لحمض الفوليك ، يوفر 9٪ من RDA وكذلك الريبوفلافين والنياسين وفيتامين C .

الكرفس الطازج غني بفيتامين K ، وتوفير حوالي 25٪ من  RDA. هذا الفيتامين يزيد من كتلة العظام .

بالإضافة إلى المواد الغذائية أعلاه ، بذور الكرفس وأوراقه تحتوي على الزيوت الطيارة الأساسية مثل تربين تتألف من الليمونين (75-80٪) .

دراسات وابحاث :
أثبت بعض الأبحاث الامريكية ان عشب يسمى السورالين يمكن أن تحفز إنتاج الميلانين في الجسم ، وبالتالي علاج البهاق . وقد وجد الكرفس يحتوي على كمية كبيرة من psolarea . وبالتالي ، يمكن أن الاستهلاك المنتظم لالكرفس مع التعرض لأشعة الشمس المعتدلة تساعد في علاج البهاق بشكل طبيعي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

مقالات ذات صلة

نصائح صحية من السنة النبوية فوائد الكيوي الصحية للاطفال فوائد اوراق التنبول نصائح للحامل قبل وأثناء رحلة السفر فوائد نبتة لسان البحر معلومات هامة عن دواء نورثيرا Northera لعلاج هبوط ضغط الدم

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *