Tuesday, Aug. 14, 2018

  • تابعنا

حيوانات

معلومات عن صغير الذئب و التكاثر بين الذئاب

معلومات عن صغير الذئب و التكاثر بين الذئاب

إن الذئب حيوانُ ثدي من الفقاريات ، يتم تصنيفه بين المملكة الحيوانية أنه ضمن مجموعة الحبليات ، وهو [...]

علاج مرض الهيام  ” ابو جريجير ” في الابل

علاج مرض الهيام ” ابو جريجير ” في الابل

يعتبر مرض الهيام أو ابو جريجير هو من الأمراض الشديدة و الصعبة على صحة الابل، فهي من الامراض [...]

فوائد التفاح لصحة الكلاب

فوائد التفاح لصحة الكلاب

- -

كما يقول المثل القديم، تفاحة يوميا تبقي الطبيب بعيدا، ولكن هل هذا صحيح بالنسبة للكلاب كذلك ؟، كما [...]

طريقة اصطياد البومة للفريسة ليلًا

طريقة اصطياد البومة للفريسة ليلًا

البوم هو طائر جارح ينشط بصورة رئيسية ليلاً، و يستعين بحاسة سمعه القوية وعينيه الكبيرتين اللتيِن توفران رؤيةً [...]

الأمراض الخطيرة التي تصيب الخيول

الأمراض الخطيرة التي تصيب الخيول

- -

يُعتبر الخيل من الحيوانات التي تلعب دوراً هاماً في خدمة الجنس البشري ، فقد كانت الخيول تُستخدم في [...]

حقائق الكذب في عالم الحيوان

حقائق الكذب في عالم الحيوان

- -

هناك العديد من الاعتقادات بأن الكذب أحد الاختراعات البشرية ، أمر يعتاد عليه الإنسان لتبرير أخطائه و غيرها [...]

معلومات عن كلاب الصيد و أنواعها

معلومات عن كلاب الصيد و أنواعها

إن الكلاب من أفضل الحيوانات التي يُفضل إسخدامها في مجال الصيد ، حيث أن للكلاب حاسة شم قوية [...]

أكثر الأمراض شيوعاً في طيور الزينة

أكثر الأمراض شيوعاً في طيور الزينة

تتعرض طيور الزينة للكثير من الامراض، وهذه الأمراض هي في العادة شائعة بين الكثير من الطيور التي تربى [...]

تربية طائر السمان بالمنزل والامراض المتوقع حدوثها

تربية طائر السمان بالمنزل والامراض المتوقع حدوثها

السمان طائر صغير الحجم من فصيلة الدجاجيات ، و هو أحد المصادر التي تنتج اللحم و البيض و [...]

معلومات عن سمك الريمورا اللاصقة ” اللزاق قملة القرش “

معلومات عن سمك الريمورا اللاصقة ” اللزاق قملة القرش “

 تعيش سمكة الريمورا على ظهر سمكة القرش و هى سمكة، تتميز بتحول احدى زعانف الظهر فيها الى جزء [...]

8 حيوانات غريبة تسير على الماء

8 حيوانات غريبة تسير على الماء

- -

خلق الله سبحانه وتعالي كل الكائنات الحية، وقسمها إلى أنواع، حيث خلق في كل نوع خصائصة الفيزيائية والحيوية، [...]

معلومات عن حمل و ولادة سمك الجوبي

معلومات عن حمل و ولادة سمك الجوبي

إن أسماك الجوبي هو نوع من أسماك الزينة التي يتم تربيتها في أحواضٍ من المياه العذبة ، و [...]

أسباب المغص في الخيول و كيفية علاجه و الوقاية منه

أسباب المغص في الخيول و كيفية علاجه و الوقاية منه

تعد الخيول من أكثر الحيوانات التي تعاني من المغص، و هذا مقارنة بفصائل الحيوانات الأخرى و يستدل على [...]