ماذا يعني ” ضرب الزوج لزوجته في المنام “

كتابة: duaa mohe آخر تحديث: 09 فبراير 2021 , 00:17

معنى الضرب في المنام

  • إن تفسير حلم الضرب يعني الدعاء، فإذا رأى الشخص الحالم أنه يضرب حماراً فهذا يعني أنه لا يستطيع كسب العيش إلا بتعب.
  • أما إذا حلم أنه ضرب شخص ما في المنام فهذا يعني الاستفادة منه أو ممكن أن يعني خسائر تجارية، أما إذا تعرض الحالم للضرب في المنام فهذا يدل على الأرباح والمنافع، إلا إذا كان من ضربه ملاكاً أو متوفاً أو فرداً من أسرته.
  • وإذا تم ضرب شخصاً متوفى في المنام من قِبل الحالم فيمكن أن يكون دلالة هذا الحلم هو وجود قوة الإيمان و التزامه بالصلاة و تدل على طبيعته الخيِّرة، وقد يعني أيضاً الاستفادة من رحلة عمل أو المتابعة لمصلحة خاصة.
  • وإن الضرب في المنام الذي لا يسبب الألم أو النزيف أو حتى الخدوش فهذا يدل على استلام ثوب جديد أو ممكن أن تكون دلالته على سداد الديون أو سماع تعليقات ساخرة.
  • وإن ضرب حيوان في المنام يعني تدريب هذا الحيوان، أو ممكن أن يعني الجهل والظلم اتجاه هذا الحيوان.
  • إذا ضرب الحالم شخص ما على رأسه باستخدام العصا فهذا يعني أن الحالم يرغب في منصب هذا الشخص أو قد يشير إلى غيرته منه، أما إذا ضربه ما بين عينيه فهذا يدل على أنه يريده أن يضيع، ويتجلى ضرب شخص ما  بمعنى التوبيخ والسب أو إهانة هذا الشخص، وإذا ضربه على شحمة أذنه وإذا سبب هذا الضرب النزيف في الحلم فهذا يدل أن المعتدي سيغتصب ابنة الضحية.
  • وإن ضرب شخص ما بواسطة حزام جلدي فهذا يعني وجود عواقب وخيمة في اليقظة.
  • وضرب الأرض في المنام يدل على قيام الحالم برحلة.
  • وإذا تلقى المرء مائة جلدة على الظهر فإن دلالة هذا الحلم هو أنه ارتكب الزنا أو يريد وينوي ارتكابه، أما إذا كان عدد الجلدات هي أربعون جلدة في المنام فهذا يعني أنه غارق الحالم بشرب الكحول، أما الثمانين جلدة يدل هذا أنه يفتري على النساء المتزوجات.
  • أما إذا رأي الحالم بأن ميت يجلده فهذا يدل على أنه يسلك وينهج أفكاراً خاطئة حيث أنه يتوجب عليه أن يصوب مساره ويصححه، وإن هذا التفسير بناء على أن الميت هو في دار الحق ولا يتبع إلى ما يرضي الله سبحانه وتعالى.[1]

تفسير ضرب الزوج لزوجته في المنام

قد فسر المفسرون هذا المنام حسب الجزء الذي يقوم الزوج بضربه لزوجته بالإضافة إلى الظروف المحيطة بالضرب وأيضاً أسبابه وسنقوم ببيان هذه الدلالات كما يلي:

  • فإن الزوج الذي يضرب زوجته بشكل عشوائي على وجهها فهذا يدل على سوء خلق هذا الزوج، وأن الناس تعرف عنه هذه الصفة.
  • أما إذا تم ضرب الزوجة على الجانب الأيمن على الوجه، فهذا يدل على أنها ستحصل على وظيفة تناسبها وتكون جيدة لها، أو ممكن أن يُفسر أن بيتها سيُرزق بدخل جديد، فهو سبيل لحياة مستقبلية تتخللها الرفاهية والرخاء.
  • ولكن إذا تم ضرب الزوجة على الجبهة أو على الرأس، فهذا يدل على أنها امرأة ذو شخصية مفكرة ومثقفة بالإضافة إلى أنها معروفة بالذكاء ويفخر زوجها بها بين الناس.
  • أما إذا ضرب الزوج زوجته على بطنها، فهذا يدل أنها ستحمل بوقت قريب ولكن ولادتها ستكون متعبة وصعبة حيث أنها تعاني من ضعف جسدي.
  • أما إذا رأت الحالمة المتزوجة أن زوجها يضربها ثم قامت بالرد عليه بالضرب، فهذا يدل على أنهما متفاهمان ويتبادلان المحبة ولكنهما يخافان من الحسد، لهذا فهما يكونان حريصان حرصاً تاماً على تصرفاتهم أمام الناس.
  • ولكن إذا رأت الزوجة أنه زوجها يهم بضربها ولكنه لا يفعل هذا فهذا يدل على أن زوجها يحاول حمايتها من أمر خطير، أو ممكن أن تدل على أن الزوجة لا تعلم منفعة قرار محدد قد تم اتخاذه من قِبل زوجها بشأن أمورها الشخصية وأهدافها التي تريد تحقيقها في الحياة، ولكن مع الوقت ستدرك صواب قرار زوجها.
  • وإن من ضرب الزوج لزوجته ووجود البكاء الخفيف مع وجود الدموع فهو يعد من العلامات الإيجابية في تفسير الحلم.
  • وإن رأت الزوجة نفسها بأنها تبكي لضربها من قِبل زوجها فتأويل هذا الحلم أنه سيصيبها خيراً لأن البكاء يعبر عن الراحة النفسية وزوال الهموم، أما البكاء الشديد الذي يتواجد معه النواح والصراخ في الحلم فتأويله سيء وينذر بوجود أذى، فمن رأت أن جسمها قد خرج منه الدماء من قسوة ضرب زوجها وكانت تبكي بوجود النواح فهذا ينذر بتوتر علاقتها مع زوجها وقد يكون التوتر كبيراً حيث أنه سيكون بقدر البكاء الذي رأته في الحلم.[2]

تفسير حلم الضرب باليد على الوجه

إن ضرب الزوج لزوجته باليد فهي من الرؤى المحمودة حيث أنها تشير إلى أحداث سعيدة وممكن أن تشير إلى أن الزوجة ستغدو حاملاً بطفل، ويدل الضرب باليد إلى إنهاء الخلافات الزوجية بين الزوجين، وأن علاقتهما ستغدو مستقرة بعيدة عن التوتر، والضربة الغير قوية بواسطة اليد تنبئ بوجود المشاعر الصادقة التي تتضمن الحب والود نحو زوجته، وإنه يعمل ويرغب على إسعاد زوجته طوال حياته.

رؤية ضرب الزوجة لزوجها في المنام

إن رؤية ضرب الزوجة لزوجها يدل على المنافع فهو حلم ينذر بوجود السعادة للزوجين حيث أنه يدل على الإحسان بينهما ووجود منفعة محمودة للزوج المضروب كحصوله على رزق من الجانب المادي أو أي رزق آخر ممكن أن يسعده، ويدل أيضاً على أمر يفرح الزوجين معاً وأن هناك خير قادم لهما كالحمل القريب للزوجة.

وقد تدل هذه الرؤيا إلى أن هناك مسؤوليات كثيرة على الزوجة وهناك أعباء تتحملها في حياتها دون أن تجد الدعم  من زوجها والمساعدة في هذه المسؤوليات، وإن الضرب المبرح من الزوجة للزوج يدل على أن المرأة تشك في زوجها ولكنها لم تستطع أن تتأكد من شكوكها بعد.

وإن ضرب الزوجة لزوجها في منطقة الوجه، فتنذر هذه الرؤيا بأن هناك أخطاء يرتكبها الزوج في حق زوجته، وإن الزوجة لا تستطيع على مسامحته على هذه الأخطاء، ولكن إذا تألم الزوج عند ضرب زوجته له في المنام فهذا يدل على وجود الصلح بينهما و أن المشاكل بينهما ستكون منعدمة.

تفسير الضرب للمرأة الحامل في المنام

إن هناك تأويلات كثيرة لحلم الحامل وتعود للشخص الذي يضربها وبعد التفاصيل في المنام وسنسرد البعض منها في هذا المقال:

  • فإن كانت الحامل تتعرض للضرب من قبل شباب ويضربونها بشدة وعنف في المنام فهذا دلالة على أنها ستُرزق بصبي لديه صفات الشجاعة.
  • وإذا كان هناك شخص يضرب الحامل بعصا وظهرت الجروح على جسدها من الضرب فهذا يدل على أن هذه المرأة قد ارتكبت ذنب ومعصية كبيرة ويجب عليها أن تتوب.
  • وعندما ترى المرأة الحامل نفسها بأنها تضرب زوجها في الرؤيا فهذا ينذر على ظهور خلافات بينها وبين زوجها، وهذه الخلافات ستكون شديدة بحيث أنها تهدد استمرار الحياة بينهما، وممكن أن تكون هذه الرؤية إنذار للمرأة الحامل أن لا تعمل على الخلط بين ظروف الحمل وبين العلاقة بينها وبين زوجها.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق