افضل مرهم لعلاج تمزق العضلات

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 17 فبراير 2021 , 08:40

افضل مرهم لعلاج تمزق العضلات

عندما تكون مفاصلك مؤلمة أو تؤلم عضلاتك  فأنت بحاجة إلى علاج تمزق العضلات ، فإن المسكنات الموضعية – تلك التي تضعها على جلدك – قد توفر الراحة ،  ستجد العديد من المنتجات  مثل مراهم للعضلات لتخفيف الآلام الموضعية  في الصيدلية  ، ولكن إذا استمر الألم يجب الذهاب إلى الطبيب لمعرفة اسباب التمزق العضلي :

مرهم Penetrex

يقدم Penetrex تسكينًا موضعيًا سريع المفعول وفعال للآلام ، إنه مفيد لمجموعة متنوعة من الحالات ، بما في ذلك التهاب المفاصل والنفق الرسغي ومرفق التنس وآلام العضلات العامة يعالج Penetrex الأسباب الجذرية للأمراض المرتبطة بالالتهابات ، والتي يمكن أن تسرع عملية الشفاء ، Penetrex يوفر الراحة في غضون دقائق ، وعادة ما يستمر هذا الراحة لساعات ، هذا الكريم ليس دهنيًا ويمكن تدليكه بسهولة في بشرتك في حوالي 20 ثانية ، Penetrex خالي من البارابين ، مما يجعله أقل عرضة للتسبب في تهيج الجلد

مرهم Moov

مرهم مووف مصنوع من مكونات الايورفيدا بنسبة 100٪ ، والتي تتغلغل بعمق في الداخل لتنتج الدفء ، وبالتالي فهي تساعد في تخفيف الألم واسترخاء العضلات وتساعد في علاج تمزق عضلات البطن  ، ومنالفوائد الرئيسية لاستخدامه :

  • يقلل التهيج والتورم حول المنطقة المصابة .
  • تعطي أوراق النعناع تأثيرًا مُبردًا للألم وتعالج آلام العضلات وتخفف من آلام المفاصل .
  • يساعد زيت التربنتين على تخفيف الآلام من تحت الأنسجة ويريح العضلات .
  • يوفر زيت الأوكالبتوس الموجود في كريم Moove دفئًا مهدئًا ويجعله كريم تدليك ممتازًا لآلام المفاصل .

فولتارين جل

يحتوي Voltaren Gel على ديكلوفيناك ، وهو عقار مضاد للالتهابات (NSAID) ، يعمل ديكلوفيناك عن طريق تقليل المواد في الجسم التي تسبب الألم والالتهابات ، يستخدم Voltaren Gel لعلاج آلام المفاصل الناجمة عن هشاشة العظام في اليدين أو الرسغين أو المرفقين أو الركبتين أو الكاحلين أو القدمين ، قد لا يكون Voltaren Gel فعالاً في علاج آلام التهاب المفاصل في أماكن أخرى من الجسم.

ريباريل جل

هو مسكن لألم العضلات سريع المفعول ، يوفر راحة مؤقتة من الآلام الطفيفة وتيبس الروماتيزم وبعض الإصابات الرياضية ووجع العضلات يحتوي  ريباريل جل على 2 من المكونات النشطة التي تساعد على  تقليل الالتهاب و تخفيف آلام العضلات ، استخدم  ريباريل جل للتحكم في تسكين الآلام

Tiger Balm

Tiger Balm هو مسكن موضعي للآلام موجود منذ عقود ، يحتوي على مكونات الكافور والمنثول ، مما يخلق إحساسًا بالبرودة ويساعد على تخفيف آلام العضلات والمفاصل ، وجدت الأبحاث أن Tiger Balm مفيد في تخفيف آلام العضلات. إنه آمن بشكل عام ، مع وجود آثار جانبية خفيفة فقط مثل تهيج الجلد وردود الفعل التحسسية.

ومع ذلك ، لا ينصح بهذا المنتج للنساء الحوامل والمرضعات. ويجب على الأشخاص الذين يتناولون مخففات الدم تجنب المستحضرات التي تحتوي على مكون ميثيل الساليسيلات.

يحتوي على مزيج من المكونات العشبية الطبيعية ، ويوفر راحة آمنة وسريعة وصديقة للميزانية من آلام التهاب المفاصل وآلام العضلات. إذا كنت تعاني من أعراض مثل الاحمرار والدفء والتورم ، فابحث عن شيء له خصائص مضادة للالتهابات ، مثل المنثول والكافور ، وكلاهما من المكونات في هذا المنتج.

وهذا المستحضر الموضعي المضاد للالتهابات ليس دهنيًا ولا يحتوي على كحول يجفف الجلد ، في حين أنه يستخدم عادةً لتخفيف الآلام العميقة ، مثل التهاب العضلات ، إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا للألم السطحي .

كريم أفالون

يوفر كريم أفالون لتخفيف آلام العضلات راحة سريعة من آلام العضلات المتعبة والمؤلمة ، يستخدم في المقام الأول في حالات أعراض تصلب العضلات والالتواء والتهاب ليفي وحالات الروماتيزم المماثلة ، ضعيه بحرية على الأجزاء المصابة ودلكيه جيداً في الجلد. لعلاج إصابات العضلات وتيبسها ، من الأفضل استخدامه بعد الحمام الساخن .

كريم بينجاي

يستخدم كريم بينغاي لالتهاب المفاصل لتخفيف آلام العضلات والعظام ، يحتوي على الساليسيلات والكافور والمنثول ، يقلل البنجاي من الالتهاب وله تأثيرات التبريد والاحترار.

كريم Capzasin-HP

كريم Capzasin HP’s Pain Relief هو مسكن قوي للآلام وخالي من الرائحة ، يعتمد على الكابسيسين كعنصر نشط ، هذا المركب الكيميائي مشتق من الفلفل الحار ، وقد أظهرت الأبحاث أنه يمكن أن يساعد في تخفيف الألم ، يعمل الكابسيسين عن طريق تقليل الناقل العصبي المسؤول عن إرسال إشارات الألم ، على عكس مسكنات الألم الأخرى ، فإنه لا يخفي الأوجاع بأحاسيس أخرى ، ومع ذلك ، يجب مراعاة نصيحة العملاء ووضع الكريم بالقفازات لتجنب الحصول على المكون النشط الحار في جميع أنحاء يديك وفي عينيك وعلى أي شيء تلمسه.

 كريم Biofreeze

يأتي Biofreeze مع ختم موصى به طبيًا ، وهي علامة تجارية موثوق بها منذ فترة طويلة لتخفيف آلام التهاب المفاصل ، يوفر البخاخ عديم اللون راحة سريعة المفعول وقد يكون أفضل إصدار حتى الآن ، قوامه السلس يمتص بسرعة ، هناك أيضًا نسخة من الكرة الدوارة تساعد في تدليك الهلام في المناطق المصابة.

العنصر النشط هو المنثول ، الذي يخلق الإحساس بالبرودة وتسكين الآلام بشكل مؤقت ، يخترق بسرعة لتخفيف الآلام في الظهر وجميع المفاصل من الرقبة وحتى الكاحل .

جل Sombra’s

كثيرًا ما يوصى به المعالجون الفيزيائيون والتدليك ، أنه أخف وزنا وأكثر دسمًا من المواد الهلامية المماثلة مثل Biofreeze بينما يوفر إحساسًا قويًا بالدفء ، كما أن لها رائحة طيبة أكثر من العديد من المسكنات الموضعية الأخرى ، مع توفير حرق عميق مماثل. إنه اختيار قوي لألم العضلات بعد الجري ، أو مجرد مرافقة التدليك للمساعدة في تسريع الشفاء.[3]

هل هو شد عضلي أم تمزق عضلي

بالنسبة لمعظم الناس ، قد لا يشعر الفرق بين التمزق والشد العضلي ، لكن ظهورهما يحدث لأسباب مختلفة وطرق مختلفة تمامًا ، كيف تعرف الفرق بين الم العضلات والم الاعصاب ؟  أسهل طريقة لتحديد أحدهما مقابل الآخر بسيطة ، هل يمنحك شد ​​العضلات فورًا الراحة أو يسبب لك المزيد من الألم؟ إذا شعرت بالراحة الفورية ، فمن المحتمل أنها مجرد تقلصات ، إذا بدا أن عملية التمدد تسبب المزيد من الألم ولا يمكنك الحصول على تمدد جيد ، فمن المرجح أن يكون هذا إجهادًا حيث تسبب جزئيًا في حدوث بعض التمزقات الدقيقة في العضلات ، لكن غالبية ألياف العضلات لا تزال سليمة.

يمكن أن يكون التمزق العضلي الحاد مؤلمًا للغاية ، اعتمادًا على شدة الإصابة. عادة ما يتم تصنيف السلالات على النحو التالي:

• إجهاد من الدرجة الأولى: انزعاج خفيف ، غالبًا إعاقة طفيفة. عادة الحد الأدنى من النشاط أو لا حدود له.
• إجهاد من الدرجة الثانية: قد يكون الانزعاج المعتدل ، والقدرة المحدودة على أداء الأنشطة ، مصحوبًا بالتورم والكدمات.
• إجهاد من الدرجة الثالثة: إصابة خطيرة يمكن أن تسبب الإعاقة. كثيرًا ما يشكو المرضى من تشنج العضلات وتورم وكدمات كبيرة.[4]

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق