برنامج تصوير السؤال يعطيك الجواب

كتابة: نورهان ناصر آخر تحديث: 18 فبراير 2021 , 12:22

هل مللت من كثرة سؤال اخيك لك لتحل معه الواجب، او هل مللت من كثرة واجباتك التي تأخذها لتحلها وشيتات العمل؛ اذا اليك بعض التطبيقات الرائعة التي ستعجبك او بمعنى اخر ستحل مكانك واجباتك، فهذه التطبيقات سهلة جدا في التعامل، كل ما عليكم فعله هو تصويب كاميرا البرنامج لتصوير السؤال ، ومن ثم تجد اجابته.

تطبيقات وبرامج تصوير السؤال يعطيك الجواب

برنامج سقراط  Socratic

يمكن أن يمنحك هذا التطبيق الجديد إجابات لواجبك في الرياضيات وحتى يشرح لك كيفية حلها بمجرد التقاط صورة، حيث يستخدم التطبيق المجاني المسمى سقراط ، الذكاء الاصطناعي لتحديد المعلومات التي تحتاجها ، ويعيد “الشرح” ومقاطع الفيديو لمنحك مساعدة خطوة بخطوة.

تقول الشركة في وصف تطبيقها، إن الأمر يشبه وجود “مدرس رقمي في جيبك” ، حيث يمكن لتطبيق سقراط الإجابة على أي سؤال توجه إليه كاميرا هاتفك،  فهو يقوم بتوليد إجابات من مجتمع من المعلمين والطلاب، كما يمكن أن يمنحك التطبيق الجديد إجابات لواجب الرياضيات المنزلي الخاص بك وحتى يشرح كيفية حلها بمجرد التقاط صور، كما ان هذا سقراط لا يتعامل مع الرياضيات فقط، بل يمكن أن يساعد تطبيق أيضًا في الإجابة عن أسئلة في العلوم والتاريخ واللغة الإنجليزية والاقتصاد، وفقًا للمطورين ، تم تدريبه على ملايين الأسئلة ، مما يسمح له بتحديد المفهوم ذي الصلة.

تشرح الشركة قائلة ايضا: “يجمع الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة Socratic بين تقنيات رؤية الكمبيوتر المتطورة ، والتي تقرأ الأسئلة من الصور ، مع مصنفات التعلم الآلي التي تم إنشاؤها باستخدام الملايين من نماذج أسئلة الواجبات المنزلية ، للتنبؤ بدقة بالمفاهيم التي ستساعدك على حل سؤالك.

برنامج سقراط جوجل

تعتبر هذه هي النسخة الاخري من التطبيق والتي لا تحتاج الى تنزيل ، فالتطبيق الاخر يجب تنزيله على جهاز الاندرويد الخاص بك، اما هذا فكل ما عليك فعله هو فتحه من نافذة جوجل العادية ، وتساعدك هذه النسخة على التعلم ايضا ، فكل اختلافها عن سقراط العادي هي انها مدعومة من جوجل، فهذه النسخة تعمل على حل أسئلة مدرستك ، على مستوى المدرسة الثانوية والجامعة، حيث يمكن أن يمنحك التطبيق إجابات لواجبك في الرياضيات وحتى يشرح لك كيفية حلها بمجرد التقاط صورة.[1]

تطبيق piQ piQ

هل يوجد اسهل من التقاط صورة لاي سؤال لا تعرفه ، ومن ثم تحصل على اجابتك في ثواني معدودة ، اذا تطبيق piQ piQ  سوف يساعدك ويسهل عليك الامر ، فكل ماعليك فعله هو التقاط هاتفك وتوجيهه نحو اي معضلة تريد حلها او نحو اي معلومة تريد معرفتها ، فهذا التطبيق هو تطبيق اجتماعي حيث يمكنك بسرعة وسهولة طرح الأسئلة بالصور والعثور على الإجابة، وذلك بدلا من الذهاب الى جوجل وكتابة سؤالك في خانة البحث.

 تطبيق Photo Math

سوف يقوم تطبيق Photo Math بواجبك المنزلي ، فكل ماعليك فعله هو تنزيله من متجر جوجل والاستمتاع به على هاتفك المحمول او الايباد الخاص بك ، حيث  يتيح لك هذا التطبيق التقاط صورة لمعادلة رياضية مكتوبة ، ويخرج تعليمات خطوة بخطوة للإجابة، ويعتبر هذا مفيد لأنه يمكنك تعلم كيفية تحقيق الإجابة بنفسك ، وليس فقط الإجابة نفسها، كما لا تتوقف ميزة هذا التطبيق على الحل فقط بل يساعدك لفهم ما يصعب عليك ، فكل ماعليك ان تفعله هو ، التقط صورة لمعادلة واضغط على بطاقة “أفضل تطابق” لمشاهدة الشرح التفصيلي على جوجل .

يشبه Wolfram Alpha برنامج Photo Math ، لأنه يستهدف فقط الطلاب الأكبر سنًا الذين يدرسون مستويات عالية من الرياضيات ولكن لا يدعم التصوير، اي  يجب عليك إدخال السؤال يدويًا في النظام، ومن ثم سيقدمون تعليمات للإجابة تقدم الخدمة أيضًا حلولًا خطوة بخطوة لموضوعات متقدمة مثل حساب التفاضل والتكامل المتجه والمعادلات التفاضلية ، مما يجعلها أداة شائعة لطلاب الجامعات.

تطبيق Math Zearn

يعتبر هذا التطبيق هو الاكثر فاعلية للطلاب الصغار ، فهو محبوب من قبل المعلمين والأطفال ، حيث يحتوي مواد تعليمية شاملة في جميع الموارد التي يحتاجها المعلمون للرياضيات اليومية، كما انه سريع الاجابة  على الأسئلة فهو يعطيك الجواب في غضون 9 ثواني من تصوير السؤال ، فضلال عن احترافية الاجابة عبر الإنترنت ، ستوفر الوقت ايضا .

تطبيق Hw Picj

يتيح لك هذا التطبيق التقاط صور لأسئلة الواجب المنزلي حتى يتمكن المعلمون من الرد عليها بإجابات خطوة بخطوة، ولكن هذا التطبيق لن يفيدك اذا كنت جالسا في امتحان وأردت الغش، حيث يحتوي التطبيق على مستشعرات لكلمات مثل “اختبار” و “امتحان” لمنع الطلاب من استخدامه للغش أثناء الامتحان، كما أن لديه مستشعرات للإضاءة المنخفضة ، كما لو كان الطالب يلتقط صورة تحت مكتب، وتعتبر هذه خدمة مريحة بشكل عام ، وقد عمل صانعوها بجد للتأكد من عدم إساءة استخدامها.

يعتبر ماسبق من افضل الموارد عبر الإنترنت للمساعدة في الواجبات المنزلية ، وتنزيل إجابات الواجب المنزلي والاستمتاع بها على هاتفك المحمول او الايباد.

برامج للاجابة على الاسئلة بدون تصوير

الإنترنت هو مصدر ضخم للمعرفة والمعلومات حيث يمكنك أن تجد أي شيء تقريبًا، ولكن في كثير من الأحيان توجد مواقف يتعذر عليك فيها العثور على إجابات لأسئلتك، قد يتطلب سؤالك معرفة محلية أو خبرة خاصة.

لحسن الحظ ، هناك مواقع لا يمكن استخدامها فقط للعثور على أفكار وآراء الناس حول موضوع معين ، ولكنها ستساعد أيضًا في العثور على خبراء في مختلف المجالات.

موقع Yahoo! Answers

يعتبر ياهو أكثر مواقع المجتمع المدعومة بأسئلة وأجوبة مع ملايين المستخدمين مع آلاف الأسئلة التي يتم طرحها والإجابة عليها يوميًا، حيث يتم تصنيف جميع الأسئلة بطريقة يمكنك من خلالها البحث بسهولة عن سؤال ذي صلة في فئة أو وضع سؤالك في فئة ذات صلة، كما سيتم تصنيف الإجابات من قبل الزائرين وسيتم عرض أفضل إجابة على أنها أفضل إجابة لسؤال ما.

موقع Wiki Answers

تحتوي إجابات Wiki على قاعدة بيانات ضخمة من الأسئلة والأجوبة وهي مرتبة في حوالي 5372 فئة لسهولة الرجوع إليها على الصفحة الرئيسية ، كما يمكنك نشر الأسئلة والاطلاع أيضًا على أسئلة وإجابات جديدة للأسئلة المطروحة، بالاضافة الى الإجابة على الأسئلة التي يطرحها أشخاص آخرون، حيث يتم الإشراف على معظم الإجابات ، ويتم عرض أفضل الإجابات ذات الصلة، كما ستساعدك المكتبة المرجعية في الحصول على المرجع الذي تحتاجه في موضوع محدد، كما يمكنك تصفح الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها للإجابة عليها أو تصفح الأسئلة التي تمت الإجابة عليها وإضافة إجابتك إلى السؤال، وإذا كنت مسجلاً في الموقع ، فستتلقى إشعارات عبر البريد الإلكتروني كلما تم الرد على سؤالك.

موقع Blurt it

هذا موقع حيث يمكنك طرح الأسئلة وسوف تحصل على الإجابة عليها حتى دون تسجيل، كما يمكنك أيضًا تصفح الأسئلة في فئات مختلفة وتصفح الأسئلة والأجوبة التي نشرها أشخاص آخرين، ومن هنا يمكنك استكشاف الإجابات عبر مختلف الموضوعات والفئات والحصول على آراء من مختلف الأشخاص في جميع أنحاء العالم في منطقة معرفة محددة.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق