افضل 10 مسلسلات بوليسية

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 18 فبراير 2021 , 09:47

افضل 10 مسلسلات بوليسية

تتوفر سلسلة من افضل مسلسلات الجريمة و الغموض عالية الجودة للمشاهدة في الوقت الحالي ، مثل مسلسل Manhunt و مسلسل Bridge Run ، جميعها تستحق المشاهدة والمتابعة ، حيث تتميز تلك النوعية من الدراما بالإثارة والتشويق التي تنجح في جذب المشاهد لها ، وإليكم قائمة بأفضلها :

The Sinner

أو المذنب سلسلة مختارات تبحث في كيف ولماذا يرتكب الناس العاديون جرائم وحشية ، تم إنتاجه عام 2017 وتم إنتاج عدة مواسم منه ، تستند السلسلة الأولى من The Sinner إلى رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة الألمانية بيترا هامسفهر ، أعقب موسم Sinner الأول قضية كورا تانيتي (التي لعبت دورها جيسيكا بيل) ، التي طعنت رجلاً يُدعى فرانكي بلمونت (إريك تود) حتى الموت على الشاطئ ولكن لم يتذكر سبب ارتكابها للجريمة ، تم تعيين المحقق هاري أمبروز (بيل بولمان) للتحقيق في القضية وأراد معرفة سبب ارتكابها للجريمة ، اعترفت كورا بالقتل على الفور واعترفت بالذنب بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية لتجنب المحاكمة ، لكن أمبروز قرر عدم إغلاق القضية ، دعا أمبروز إلى تقييم الكفاءة ، لتحديد ما إذا كانت كورا مستقرة عقليًا في الوقت الذي ارتكبت فيه الجريمة.

Your Honor

عندما قتل الابن المراهق لقاضٍ بارز في نيو أورلينز عن طريق الخطأ مراهقًا آخر في حادث صدم وهرب ، يحثه القاضي على تسليم نفسه للشرطة ، لكنه غير رأيه عندما علم أن الضحية كان ابنًا لعصابة محلية  ،  محاولات القاضي للتخلص من الأدلة تؤدي إلى عواقب مأساوية لمراهق آخر ، تم عرضه لأول مرة في ديسمبر 2020 .

The Equalizer

تعيد The Equalizer تشغيل المسلسل التلفزيوني في الثمانينيات مع Queen Latifah بدور Robyn McCall ، الحارس الذي يريد المساعدة في العدالة الاجتماعية ، ويتابع القضايا التي لا يكون لدى الأشخاص فيها إنفاذ قانون يحاولون القيام بذلك بشكل صحيح ، ولكن بصرف النظر عن كونه رواية تقودها أنثى ، فهناك جوانب رئيسية أخرى تختلف عن العرض الأصلي ، بالإضافة إلى أفلام دينزل واشنطن.

تستخدم Robyn McCall ، وهي امرأة أمريكية من أصل أفريقي غامضة وذات خلفية غامضة ، مهاراتها الواسعة لمساعدة أولئك الذين ليس لديهم مكان آخر يلجؤون إليه. تتعامل ماكول مع معظمها كأم عازبة متوسطة تربي ابنتها المراهقة بهدوء. لكن بالنسبة إلى قلة موثوق بهم ، فهي “الموازن” – ملاك وصي مجهول ومدافعة عن المضطهدين ، التي تسعى أيضًا وراء الخلاص الشخصي  ، قد صرحت على وجه التحديد بأنها تريد مساعدة هؤلاء المواطنين ، وخاصة السود واللاتينيين الذين يعتبر النظام غير عادل لهم ، تولى المعادلون الذكور تقريبًا أي وظيفة ، لكن روبين مصرة على أن هذه الحالات ، خاصة تلك المتعلقة بالنساء ، هي أولويتها .

Clarice

كلاريس هو مسلسل تلفزيوني درامي أمريكي عن جرائم الرعب النفسي لعام 2021 من تأليف أليكس كورتزمان وجيني لوميت ، من إنتاج CBS Studios و MGM Television و Secret Hideout ، وهو يستند إلى الرواية الأكثر مبيعًا The Silence of the Lambs للكاتب توماس هاريس، كانت الحلقة الأولى من كلاريس استمرارًا لقصة عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الشاب كلاريس ستارلينج ، التي انخرطت في معركة ذكاء مع أحد ، قاتل متسلسل من أجل خوض معركة بالرصاص مع آخر ، تم عرض المسلسل لأول مرة في 11 فبراير 2021 .

The Blacklist

تم اقتلاع حياتها بأكملها من خلال محررة معلومات جديدة في مكتب التحقيقات الفيدرالي ، إليزابيث كين ، عندما سلم مجرم غامض ، ريموند ريدنجتون ، الذي استعصى على القبض عليه لعقود ، نفسه وأصر على التحدث معها فقط ، يُزعم أن “ريد” ريدنجتون ، رجل الأعمال شديد الوضوح والمعرفة والذكاء والعقل المدبر ، كان مدرجًا في “قائمة المطلوبين العشر” للعديد من وكالات إنفاذ القانون الأمريكية لأكثر من 20 عامًا. الأسطورة هي أن Red بعيد المنال بقدر ما هو ذكي ، يتحكم في متاهة من المشاريع الإبداعية ، إلى جانب القدرة الخارقة على جمع المعلومات والبراعة عند سقوط قبعة. في اليوم الأول في مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) للحصول على ملف تعريف أنثى جديد حديثًا من كوانتيكو ، يعرض Red على ذكاء عصبي مع مكتب التحقيقات الفيدرالي ، يعد Red بتسليم العديد من المجرمين والمؤامرات التي لم تكن معروفة من قبل لأي فرع من فروع تطبيق القانون ، وكل طلبات Red في المقابل هي اختيار مصدر إلهامه.

Lupin

مستوحى من مغامرات أرسين لوبين ، ينطلق اللص النبيل أسان ديوب للانتقام من والده لظلم تسببت فيه عائلة ثرية ، يستند Lupine إلى حكايات Arsène Lupine ، وهي شخصية يطلق عليها اسم “لص جنتلمان” وخلقها الروائي موريس لوبلان في أوائل القرن العشرين. غالبًا ما كان يُنظر إلى مغامرات أرسين على أنها المكافئ الفرنسي لشيرلوك هولمز لأرثر كونان دويل ، أسان ، الذي يعمل بوابًا في متحف اللوفر في باريس ، يصور نفسه على أنه رجل نبيل وهو سيد التنكر في سعيه للانتقام من وفاة والده ، ومع ذلك ، فإن القصة التي تشكل أساس العرض هي قصة خيالية.

Peaky Blinders

Peaky Blinders هي دراما الجريمة التلفزيونية الإنجليزية التي تدور أحداثها في برمنغهام ، إنجلترا في عشرينيات القرن الماضي في أعقاب الحرب العالمية الأولى ، المسلسل ، الذي أنشأه ستيفن نايت وأنتجته كارين ماندباش برودكشنز ، سكرين يوركشاير وتايجر آسبكت برودكشنز ، يتبع مآثر عائلة شيلبي الجريمة ، حيث يعود توماس شيلبي وإخوته إلى برمنغهام بعد الخدمة في الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الأولى ، يسيطر شيلبي و Peaky Blinders ، العصابة التي يقودها ، على مدينة برمنغهام ولكن مع امتداد طموحات شيلبي إلى ما وراء برمنغهام ، يخطط للبناء على إمبراطورية الأعمال التي أنشأها ، ومنع أي شخص يعترض طريقه.

Breaking Bad

عندما تم تشخيص إصابة مدرس الكيمياء والتر وايت بسرطان المرحلة الثالثة ولم يُمنح سوى عامين للعيش ، قرر أنه ليس لديه ما يخسره ، يعيش مع ابنه المراهق المصاب بالشلل الدماغي وزوجته في نيو مكسيكو. مصممًا على ضمان مستقبل آمن لعائلته ، ينطلق والت في مهنة المخدرات والجريمة ، لقد أثبت أنه بارع بشكل ملحوظ في هذا العالم الجديد حيث بدأ في تصنيع وبيع الميثامفيتامين مع أحد طلابه السابقين ، تتتبع السلسلة آثار التشخيص القاتل على رجل عادي يعمل بجد ، وتستكشف كيف يؤثر التشخيص القاتل على أخلاقه ويحوله إلى لاعب رئيسي في تجارة المخدرات ، كتبه WellardRockard ، جاينيون .

Criminal Minds

يتولى قضايا مكتب التحقيقات الفيدرالي وحدة التحليل السلوكي (BAU) ، وهي مجموعة نخبة من المحللون الذين يحللون أخطر القتلة المتسلسلين والجرائم الفردية الشنيعة في البلاد في محاولة لتوقع تحركاتهم التالية قبل أن يضربوا مرة أخرى.

NCIS

قضايا فريق الاستجابة للقضايا الرئيسية في دائرة التحقيقات الجنائية البحرية في واشنطن العاصمة ، بقيادة العميل الخاص ليروي جيثرو جيبس.

العميل الخاص ليروي جيثرو جيبس ​​هو قائد فريق من الوكلاء الخاصين الذين ينتمون إلى NCIS (خدمة التحقيقات الجنائية البحرية) فريق الاستجابة للحالات الرئيسية ، جيبس ، وهو جندي سابق في مشاة البحرية ، محقق صعب ومحقق ماهر للغاية يعتمد على حدسه بقدر ما يعتمد على الأدلة ، الرجل الثاني في القيادة لجيبز هو العميل الميداني الأول توني دينوزو ، وهو محقق سابق في فيلم بالتيمور يقتبس من النساء ، على الرغم من كونه مهرج الفصل ، إلا أنه ينجز المهمة دائمًا ، يتألف الفريق أيضًا من الوكيل الميداني الخاضع للاختبار إليانور بيشوب ، وكيل وكالة الأمن القومي السابق ، بالإضافة إلى الوكيل الميداني الصغير تيموثي ماكجي ، وهو عميل خبير في الكمبيوتر غالبًا ما يسخر منه دينوزو ، يساعدهم Abby Sciuto ، تقنية المختبر النشيطة ولكن القوطية التي تشبه ابنة جيبس ​​، والدكتور دونالد مالارد ، الملقب بـ Ducky ، الفاحص الطبي غريب الأطوار المليء بالقصص غير العادية ، يقوم هذا الفريق من عملاء النخبة ، ومقره واشنطن العاصمة ، بحل القضايا الجنائية التي تشمل أفراد البحرية  وعائلاتهم ، ويسافرون أحيانًا إلى الولايات المتحدة – أو العالم – للقيام بذلك.

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق