المشاهير الذين ولدوا في شهر مارس

كتابة: أسماء صبحي آخر تحديث: 21 فبراير 2021 , 03:00

مشاهير عرب ولدوا في شهر مارس

شهر مارس حافل بأعياد ميلاد الكثير من النجوم والفنانات العرب، ومنهم :

هيفاء وهبي

ولدت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في 10 مارس 1979، وتعتبر واحدة من أكثر الفنانات العربيات مواكبة للموضة، حيث تعتبرها الكثير من الفتيات أيقونة من أيقونات الموضة، وحصلت على الكثير من الجوائز خلال مشوارها الفني، وتم ترشيحها مؤخرًا لبطولة فيلم “المدفعجية”.

يسرا

تشتهر الفنانة المصرية يسرا بإطلالتها الأنيقة التي تختارها بحرص شديد بما يتناسب مع سنها وشكل قومها، وهي من مواليد 10 مارس 1955، وقدمت الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية، ومن أشهرها فيلم “ألف بوسة وبوسة”، “الإنس والجن”، و”امرأة آيلة للسقوط”.

نادية الجندي

تتميز الفنانة المصرية نادية الجندي، بكونها تتمتع بخصوصية عند اختيار إطلالاتها في المناسبات المختلفة، وهي من مواليد 24 مارس 1945، قدمت العديد من الأعمال الفنية في السينما والتلفزيون، ومن أشهر أفلامها “المدبح”، “الباطنية”، و”جبروت امرأة”، كما لقبت بـ “نجمة الجماهير”.

حنان ترك

ولدت الفنانة المصرية حنان ترك في 7 مارس 1975 في محافظة القاهرة، قدمت الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية، كما حصلت على العديد من الحوائز، إلا أنها في عام 2006 قررت ارتداء الحجاب، ثم عادت للفن ببطولة مسلسل “أولاد الشوارع” في 2007، وفي أغسطس 2012، قررت اعتزال الفن والتفرغ لحياتها الأسرية.

شذى حسون

ولدت الفنانة العراقية شذى حسون في 3 مارس عام 1981، وانطلقت إلى عالم الشهرة والفن في عام 2007، بعد حصولها على المركز الأول في برنامج “ستار أكاديمي”، وأصبحت واحدة من أشهر المطربات العرب ولقبت بـ “بنت الرافدين”.

دينا الشربيني

انضم الفنانة المصرية دينا الشربيني إلى قائمة الفنانات اللاتي ولدن في شهر مارس، حيث تحتفل بعيد ميلادها في 13 مارس من كل عام، وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي منذ أن غنى لها الفنان عمرو دياب أغنية “برج الحوت”، وانتشرت الكثير من الأخبار حول ارتباطهما سريًا، وفي الآونة الأخيرة تم الإعلان عن انفصالهما دون أسباب واضحة حتى الآن.

إيمي سمير غانم

ولدت الفنانة المصرية إيمي سمير غانم في 31 مارس 1987، لعائلة فنية من الدرجة الأولى، حيث أن والدها الفنان الكوميدي الشهير سمير غانم، ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز، بينما شقيقتها هي الفنانة دنيا سمير غانم، وتزوجت إيمي من الفنان حسن الرداد، وقدمت معه فيلم “علشان خارجين”.

أحمد رمزي

ويأتي في مقدمة الفنانين الذين ولدوا في شهر مارس، الفنان أحمد رمزي الذي ولد في 23 مارس، وهو أحد أشهر الفنانين في الوطن العربي، وأكثرهم وسامة وعشقًا للكثير من الفتيات، وقدم العديد من الأفلام الناجحة في تاريخ السينما المصرية منها “ابن حميدو”، “عائلة زيزي”، و “الوردة الحمراء”، وتوفي عام 2012 بسبب سكتة دماغية.

حسين فهمي

ولد الفنان المصري حسين فهمي في 22 مارس 1940، في القاهرة، وشقيق الفنان مصطفى فهمي، ونظرا لوسامته الشديدة لقب بـ “برنس الشاشة المصرية”، ورغم كبر سنه الذي تخطى الـ 78 عامًا، إلا أنه لا يزال يتمتع بوسامته حتى الآن، ومن أشهر أعماله “85 جنايات”، “ليلة بكى فيها القمر”، و”الرصاصة لا تزال في جيبي”.

عادل الأدهم

ولد الفنان المصري عادل الأدهم في 8 مارس 1928، في الإسكندرية، دخل إلى عالم الفن وهو في سن متقدم، وعرف بأدوار الشر في معظم أعماله، إلا إنه رغم ذلك كانت الفتيات تنظرن إليه على أنه مثال لفتى الأحلام “الخشن”.

أحمد السقا

ولد الفنان المصري أحمد السقا في 1 مارس عام 1973، ويعتبر من أكثر الفنانين جرأة لذلك تميز كثيرًا في أدوار الأكشن، ووقع في حبه الكثير من الفتيات، ومن أشهر أعماله “أفريكانو”، “مافيا”، “تيتو”، و “حرب أطاليا”.

مشاهير عالميين ولدوا في شهر مارس

يصنف شهر مارس ضمن جدول المناسبات العالمية وذلك لوجود العديد من المناسبات العالمية فى هذا الشهر مثل اليوم العالمي للدفاع المدني، يوم الانعدام التام للتمييز، اليوم العالمي لحقوق المرأة، اليوم العربي للمكتبات ومراكز مصادر التعلم، اليوم العالمي للسعادة، اليوم الدولي للفرانكوفونية، اليوم العالمي للأحياء البرية، اليوم العالمي للشعر، ، اليوم الدولي للنوروز، عيد الأم، اليوم العالمي للمياه، اليوم العالمي للسل، اليوم العالمي لمتلازمة داون، واليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الرق عبر المحيط الأطلسي.[3]

هناك الكثير من المشاهير مثل الفنانين والأدباء ولاعبي الكرة الذين ولدوا خلال شهر مارس على مستوى العالم أبرزهم جيسيكا بيل وبريان كرانستون وغيرهم ، وسوف نذكر بعضاً من مواليد شهر مارس من العظماء خلال السطور التالية.[1]

جاستن بيبر

ولد المغني وكاتب الأغاني الكندي جاستن بيبر في 1 مارس 1994 في أونتاريو ، ونشأ في ستراتفورد مع والدته العزباء باتريشيا ماليت ، وجدته ديان ، لم يتزوج والديه أبدًا ، لكنه استمر في التواصل مع والده جيريمي جاك بيبر ، وتمكن من الالتحاق بالمدرسة الكاثوليكية في جان في ستراتفورد ، وفي عام 2012 حصل على معدل تراكمي 4.0 من مدرسة سانت مايكل الكاثوليكية الثانوية.

كان بيبر مهتمًا بالموسيقى وتعلم العزف على البيانو والطبول والجيتار والبوق ، وفي عام 2007 احتل بيبر البالغ من العمر 12 عامًا المركز الثاني في مسابقة غنائية محلية في ستراتفورد.

أنشأت والدته أولاً حسابًا على “يوتيوب” لمشاركة أغاني ابنها مع الأصدقاء وأفراد العائلة ، ومع نمو شعبيته على القناة واصلت نشر المزيد من أغانيه.

وعرف بيبر ، بقدرته على حل مكعب روبيك في أقل من دقيقتين ، وعلم نفسه العزف على البوق والبيانو والجيتار والطبول ، ويتحدث الفرنسية بطلاقة.

بريس دالاس هوارد

ولدت بريس دالاس هوارد في 2 مارس 1981 بـ “لوس أنجلوس” ، ووالدها هو المخرج رون هوارد ، أما والدتها شيريل ، فهي ممثلة وكاتبة ، ولديها ثلاثة أشقاء.

وعاشت هوارد أولى فترات حياتها في غرينتش كونيتيكت والتحقت بمدارسها ، ثم درست لاحقًا في مدرسة Bayram Hills في نيويورك ، ومدرسة Steppenwolf Theatre Company في شيكاغو ، وحضرت معسكر Stage Manor للفنون المسرحية في Catskills ، وتخرجت برايس من كلية Tisch للفنون في نيويورك عام 2003.

في عام 1989 ظهرت برايس ككاتبة مسرحية في الدراما الكوميدية، وفي عام 1995 لعبت دور البطولة ككاتبة مسرحية في فيلم أبولو 13 ، من إخراج والدها، وظهرت في فيلم The Grinch الذي أخرجه والدها وهو فيلم كوميدي.

وفي عام 2004 ، ظهرت في The Book of Love، حيث لعبت دور هيذر، وفي نفس العام ظهرت في The Village، فيلم رعب أمريكي ، من إخراج M. Night Shyamalan ، وشارك في البطولة كلٍ من خواكين فينيكس، أدريان ، برودي وآخرين.

وفي عام 2005 ظهرت في فيلم Manderlay بدور Grace Margaret Mulligan، وكان الفيلم تكملة لفيلم Dougville أنتج عام 2003 ، ولعبت نيكول كيدمان شخصية Grace Mulligan في الجزء السابق ، وفي عام 2006 ظهرت في ثلاثة أفلام ، أولها كما تحبها روزاليند ، و Lady in the Water as Story ، وكتبت وأخرجت الفيلم القصير Orchids.

جيسيكا بيل

وفي مارس 1982 ، لدت الممثلة الأمريكية “جيسيكا بيل” بـ “مينيسوتا” بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهي ممثلة لها جذور متعددة منها الألمانية والفرنسية ، وشاركت في العديد من الإعلانات ، مثل “ابن دونالد”، وبعد ذلك بعامين اختارها المنتج آرون سبيلينج لتقوم بدور “ماري كامدن”.

وتحب كرة القدم ، حيث كانت من لاعبي أكثر من فريق، على سبيل المثال: “ذا بريدج” في “كولورادو”، و “نادي فالي يونايتد لكرة القدم” في “كاليفورنيا” ، وفي عام 2002 ، تم اختيارها من قبل مستحضرات التجميل L’Oréal كسفيرة دولية، حيث قامت بثلاثة إعلانات لهذه العلامة التجارية على مدار فترة ثلاث سنوات، وفي عام 2005، تم اختيارها من قبل مجلة “The Woman” كأحدأكثر الأفلام إثارة حول العالم، ويعتبر فيلم “The Deceiver” لعام 2006 أحد أبرز أعمال بيل.

شاكيل أونيل

ولد شاكيل أونيل في نيوارك بولاية نيو جيرسي الأمريكية في 6 مارس 1972، لوالديه جو توني ولوسيل أونيل، وتم القبض على والده ، عندما كان طفلاً صغيراً ، لحيازته مخدرات ، وتم نقل حضانة الطفل إلى والدته لوسيل بعدما تزوجت مرة أخرى من فيليب هاريسون، الذي كان جراحًا بالجيش.

وبعدما أنهى شاكيل المرحلة الثانوية بمدرسة روبرت كول في سان أنطونيو، تكساس، ذهب إلى جامعة لويزيانا لدراسة إدارة الأعمال ، وخلال تلك الفترة، بدأت موهبته ومهارته في لعب كرة السلة وحقق لقب أفضل لاعب في الجامعة ، مما ألهمه عام 1992 لترك دراسته والتركيز على مسيرته الرياضية كلاعب محترف.

وشاكيل أونيل هو أول لاعب في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين يُتوج بلقب أفضل لاعب أسبوعي في أول أسبوع له في البطولة في عام 1992 ، وحصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة العالم لكرة السلة في عام 1994 ، وحصل أونيل على جائزة أفضل لاعب كرة سلة في الولايات المتحدة في عام 1994 ، كما تُوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين في عام 2000.

بريان كرانستون

ولد بريان لي كرانستون في 7 مارس 1956 في وادي سان فرناندو، كاليفورنيا، لوالده الممثل جو كرانستون، والتحق بمدرسة كانوجا بارك الثانوية في كاليفورنيا في عام 1974 وتمنى أن يكون ضابطًا.

بدأ بريان حياته في مسرح غرناطة في وادي سان فرناندو بكاليفورنيا، حيث استشهد كاتب السيناريو والمخرج بواحد من أشهر أعماله باعتباره المسلسل الدرامي الحائز على ثلاث جوائز (Breaking Bad).

تزوج براين من ميكي ميدلتون عام 1977 وانفصلا ثم تزوج عام 1989 من روبن دياردين ولديهما طفل.

مشاهير ولدو في شهر مارس

  • احمد فهمي ، وهو مطرب وممثل مصري مشهور وعضو في فرقة واما الغنائية.
  • ديفيد نيفين ، ولد الممثل الاسكتلندي ديفيد نيفين في الأول من مارس عام 1910، ومن أشهر أفلامه The Pink Panther.
  • ألكساندر جراهام بيل ، ولد المخترع الشهير ألكساندر جراهام بيل، في 3 مارس 1847، في اسكتلندا، وقدم العديد من الاختراعات التي أفادت البشرية ومنها، الهاتف، وهاتف الصور، والجرافوفون، والميكروفون.
  • آلان سيليتو ، ولد المؤلف المسرحي والكاتب الشهير آلان سيليتو في 4 مارس 1928، ومن أشهر كتبه “ليلة السبت” و”عداء المسافات الطويلة”.
  • توماس آرني ، ولد الملحن الإنجليزي توماس آرني في 12 مارس عام 1710، ومن أشهر أعماله “حكم بريتانيا”.
  • وليام لامب ، ولد وليام لامب في 15 مارس 1779، وتولى منصب رئاسة الحكومة البريطانية في مطلع القرن التاسع عشر الميلادي مرتين.
  • ماثيو فليندرز ، ولد العالم الإنجليزي ماثيو فليندرز في 16 مارس 1774، وهو مكتشف سلسلة جبال فليندرز ونهر فليندرز في أستراليا.
  • فيرا لين ، ولدت الممثلة والمعنية البريطانية فيرا لين في 20 مارس 1917، واشتهرت بالغناء في الأندية العاملة للرجال وهي في عمر السابعة، ثم قدمت أول بث غنائي لها في عام 1935.
  • أندرو لويد ويبر ، يعتبر أندرو لويد ويبر أحد أشهر مؤلفي المسرحيات الغنائية حول العالم، ولد في 22 مارس 1948، ومن أشهر أعماله “القطط”، “ايفيتا”، و “شبح الأوبرا”.
  • ديفيد لين ، ولد المخرج السينمائي العالمي ديفيد لين في 25 مارس 1908، وأخرج العديد من الأعمال العظيمة والإبداعية مثل: “لورانس العرب”، “الدكتور زيفاجو”، و “جسر فوق نهر كواي”.
  • السير هنري رويس ، ولد السير هنري رويس في 27 مارس 1863، كان يعمل في مجال تصميم السيارات، ثم شارك CSRolls في تأسيس شركة Rolls-Royce للمحركات.
  • الملك جورج الأول ، ولد الملك جورج الأول في 28 مارس 1660، وبعد وفاة الملكة آن عام 1714، تولى حكم بريطانيا العظمى وأيرلندا، وقضى معظم فترة حكمه في هانوفر، وعُرف عنه أنه لم يكن يتقن اللغة الإنجليزية.
  • ٱدوين لوتينز ، ولد المهندس المعماري إدوين لوتينز في 29 مارس 1869، ولقب بـ “المصمم الإنجليزي الأخير للبيوت الريفية”، ومن أشهر تصميماته “قصر نائب الملك في نيودلهي”.
  • أندرو مارفيل ، ولد الشاعر أندرو مارفيل في 31 مارس 1621، وكان شاعرًا وكاتبًا سياسيًا معروفا، وهو صديق جون ميلتون “الفردوس المفقود”.

سمات مواليد شهر مارس

شهر مارس وهو أحد الاشهر الميلادية ، وتعتبر العلاقات والكاريزما أبرز السمات التي غالبًا ما ترتبط بالأشخاص الذين ولدوا في هذا الشهر.

ويتداول البعض العديد من ال عبارات عن مواليد شهر مارس ، ومنها أنهم متعاطفون للغاية ويسعون دائمًا لخدمة الآخرين، إذا تم منحهم الاحترام الواجب.

والصدق والموثوقية من بين المواهب المختلفة للأشخاص الذين ولدوا في مارس، وعلى الرغم من أن معظمهم يولدون تحت برج الحوت، إلا أن العديد منهم يولدون بالقرب من برج الحمل، ويمكن وصف الحوت بأنه رومانسي وحساس وعاطفي وصادق ومتعاطف، وبشكل عام هم معروفون بنكران الذات ويتسمون بالكرم بطبيعتهم.

ومن الناحية الفنية، ينجذب مواليد مارس إلى الأشياء الجميلة، فهم مبدعون وبديهيون وجيدون في الفن، وبرج الحوت من أكثر الأبراج رومانسية، وهم محبوبون للغاية، إنهم “المانحون” لعلاقاتهم ويفعلون كل ما يتمتع به شركاؤهم، ونساء هذا البرج يظلن ثانويات في علاقاتهن ولا يمانعن في أن يتحكم أزواجهن / شركاؤهن بهن، هم أكثر الأبراج حساسية وسرعة بديهة، يتكيفون مع بيئتهم بسهولة.

وعادة ما يعيش الحوت المولود في شهر مارس في عالمين “الحقيقي – والخيالي”، ويفعلون ذلك لتجنب الألم والمعاناة في الحياة الواقعية والانغماس في عالم وهمي خاص بهم. [2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق