أنواع حسابات FBS

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 19 فبراير 2021 , 11:56

ماهي حسابات FBS

74-89٪ من حسابات التجزئة تخسر المال ، وأنواع حسابات FBS في السوق الأوروبية كونها منظمة من قبل CySEC تتمتع FBS بميزة التفاخر بقواعد الطيران الأعلى التي تحظى بالاحترام في جميع أنحاء العالم المالي ، ويؤدي هذا إلى ظهور بعض الفروق الطفيفة بين أنواع حسابات FBS المتاحة في السوق الأوروبية وغيرها ، وبشكل عام لا تزال هناك مجموعة مميزة من الخيارات لجميع المستخدمين الأوروبيين للاختيار من بينها عند فتح حساب FBS ، وعند استثمار المال عبر الانترنت . [1]

أنواع حسابات FBS

الفرق بين حسابات الميكرو والميني والاستاندرد وأنواع حسابات FBS عموما هي كالتالي:

الحساب تجريبي : الحساب التجريبي لدى FBS للمستخدم أوروبي متاح دائما لفترة تجريبية مدتها 90 يومًا ، وعادة تنتهي صلاحيته بعد هذه المدة لكن يمكنك إنشاء حساب تجريبي آخر لدى FBS متى شاء العميل فحساب FBS التجريبي متاح لكل نوع حساب متاح لمتداولي FBS CySEC ، وهذا يعني أن الحسابات التجريبية العادية والميكرو متوفرة ويتميز حساب FBS التجريبي بنفس الميزات والفوائد التي تتمتع بها حسابات FBS الحقيقية ، وهذا يسمح للعميل بتكرار شروط التداول الحي بالكامل وهناك أيضًا احتمال حدوث انزلاق خلال فترة السوق المزدحمة أو أوقات التقلب.

حساب السنت: متاح لمستخدمي CySEC ، وهو مناسب للغاية لأولئك الذين يرغبون في التداول بمبالغ صغيرة ، ولكنهم ما زالوا يتمتعون بالميزات الرائعة لحساب حقيقي لدى FBS .

في هذا الحساب يمكن العميل التداول بالسنت ، وهذا يجعل أحجام التداول أصغر ويؤدي في النهاية إلى تقليل المخاطر ، ومع ذلك لا تزال الرافعة المالية ل FBS عند 1: 30 متاحة .

والحد الأدنى للإيداع في حساب سنت FBS منخفض عند 10 يورو فقط ويتميز الحساب بفارق نقطة واحدة عائم ويوفر تداولًا دون عمولة.

حساب الاستاندرد : هو الخيار الذي يختاره عادةً العديد من المتداولين في الاتحاد الأوروبي ويمكن العميل فتح حساب الاستاندرد لدى FBS بإيداع 100 يورو ، ويتميز الحساب بفارق عائم من نقطة واحدة ورافعة مالية متاحة عند 1: 30 وتداول دون عمولة مرة أخرى .

حساب إسلامي: يعد امتلاك حساب إسلامي لدى FBS ميزة مهمة جِدًّا لأولئك الذين يرغبون في اتباع أحكام الشريعة الإسلامية ، وهذا ما توفره FBS وهو حساب متاح لأصحاب حساب FBS Cent ومتداولي الحسابات القياسية ومن خلال حساب FBS الإسلامي لا تتوفر أزواج العملات الأجنبية مع العقود مقابل الفروقات ، وعلى الرغم من أن كل ميزة حساب FBS ووظائف السوق الأخرى متاحة من خلال الحساب .

أنواع حسابات FBS في السوق الدولية

فبالانتقال إلى أنواع حسابات FBS المتاحة للمستخدمين الدوليين:

الحساب تجريبي : متاح بالطبع للمتداولين الدوليين ولكن يختلف هذا الحساب التجريبي قليلاً من حيث إنه متاح لفترة تجريبية مدتها 45 يومًا ويمكن بعد ذلك إنشاء حساب تجريبي جديد بعد هذه الأيام ال 45 ، ولا يوجد حد للحسابات التي يمكن فتحها مع كل نوع متاح كما هو الحال مع حساب الاتحاد الأوروبي التجريبي فقد يحدث انزلاق خلال فترات الأسواق المزدحمة .

حساب السنت : متاح للمستخدمين الدوليين ويلزم إيداع مبلغ 1 دولار بحد أدنى ويحتوي هذا الحساب أيضًا على سبيد متغير يبدأ من نقطة واحدة وخالي من العمولات ، ويتم التداول من خلال هذا الحساب باستخدام طريقة STP وهي طريقة رائعة للبدء في تعلم التداول مع  FBS.

حساب الاستاندرد : يتميز بأنه متاح للمتداولين الدوليين بحد أدنى للإيداع يبلغ 100 دولار وهذا الحساب به سبريد يتحرك ويبدأ من 0. 5 نقطة وعادة تُستخدم طريقة معالجة STP هنا أيضًا ، ويمكن الاستفادة من التداول دون عمولة كمعيار ورافعة مالية FBS بحد أقصى تصل إلى 1: 3000 .

حساب الميكرو : حساب الميكرو متاح إذا رغب العميل في تجارة FBS الدوليين وهذا الحساب هو بمثابة لقاء بين حساب سنت FBS ، والحساب الاستاندرد فالحد الأدنى للإيداع لدى FBS هو 5 دولارات هنا ويتم تطبيق فارق نقاط ثابت يبدأ من 3 نقاط ويوفر هذا الحساب حَدًّا أقصى للرافعة المالية FBS يبلغ 1: 300 وتداول دون عمولة باستخدام طريقة معالجة STP المستخدمة .

حساب صفر: يوفر سبريد كبير ثابت من 0 نقطة لمتداولي FBS المقيمين خارج أوروبا ، ويأتي هذا أيضًا مع رافعة مالية واسعة تصل إلى 1: 300 وتُستخدم طريقة معالجة STP للتأكد من أفضل صفقة ممكنة ، ويتم تحصيل عمولة قدرها 20 دولارًا لكل لوت والحد الأدنى للإيداع من FBS لفتح حساب Zero هو 500 دولار .

حساب  ECN: حساب متاح ويتطلب هذا حَدًّا أدنى للإيداع يبلغ 100 دولار ويمكن لحامليها الاستفادة من رافعة مالية تصل إلى 1: 500 وتبلغ عمولة حساب FBS ECN 6 دولارات ، وتبدأ الفروق من -1 نقطة ويوفر هذا النوع من الحسابات تداول أزواج العملات الأجنبية فقط .

حساب إسلامي : يمكن للمتداولين الدوليين أيضًا الاستفادة من توفر حساب إسلامي من FBS يتوفر هذا مع كل نوع حساب معروض ، والاستثناءات الوحيدة من حيث توفر السوق هي عدم توفر تداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات .

حسابات FBS الثانوية

تكون حسابات FBS الثانوية محدودة والخيارات لا تتجاوز حَقًّا الحسابات الاستاندرد والميكرو المذكورة سابقا ويمكن التمتع بالكثير من الخيارات إذا كان العميل يستخدم الجانب الدولي من FBS ، وسيتمكن أيضًا من فتح حساب نسخ التداول إذا رغب في هذا ويمكن استخدام الحساب لنسخ الصفقات أو تقديم إشارات الخاصة بالمستخدم وتداول FBS متاح من خلال الحسابات القياسية والمصغرة للمتداولين الدوليين المعتمدين على IFSC فقط ، ويُعرف تجار FBS أيضًا باسم المستثمرين ولهذا يمكن أيضًا تصنيف هذا كنوع من أنواع حسابات المستثمرين لدى FBS . [1]

خطوات فتح حساب حقيقي لدى FBS

فتح حساب حقيقي لدى FBS يتم وفقا للخطوات التالية :

  • اختيار نوع من أنواع حسابات FBS.
  • يجب على العميل أولاً زيارة الصفحة الرئيسية ل FBS في المدينة التي يقيم فيها ، ومن هناك سيتم إرشاد خلال عملية التسجيل خطوة بخطوة للحصول على حساب حقيقي لدى FBS وتشغيله .
  • يعتبر التحقق من FBS خطوة أخرى مطلوبة في عملية التداول باستخدام حساب العميل الحقيقي لدى FBS ويمكن استكمال الخطوات عبر الإنترنت طالما كان لديه بعض المستندات الأساسية لتسليمها ، ويتضمن المطلوب إثباتًا لوثيقة هوية العميل وأيضًا إثبات محل إقامته .
  • عملة حساب FBS متاحة باليورو فقط لأولئك المقيمين في أوروبا وإذا كان المستخدم يستخدم FBS الدولية فسيكون لديه أيضًا خيار العملة الأساسية بالدولار الأمريكي .
  • يجب أن يقوم العميل بقراءة جدول رموز العملات واختصاراتها بشكل جيد.
  • الحد الأدنى للإيداع في FBS يختلف حسب موقع العميل ، وبالنسبة لأولئك المقيمين في أوروبا فهذا يعني أنه إما 10 يورو أو 100 يورو وإذا كان يستخدم لوائح FBS الدولية ، فيمكن أن يكون الحد الأدنى للإيداع في أي مكان يتراوح بين 1 و100 دولار حسب نوع الحساب . [1]

تمويل حساب FBS

يمكن إتمام تمويل حساب العميل لدى FBS من أوروبا بعملة اليورو فقط وإذا كان العميل يمتلك حسابًا دَوْلِيًّا فيمكن التمويل بأي منها ، ولكن سيتم تحويله إلى الدولار الأمريكي أو اليورو وقد يتم تحصيل رسوم منه اعتمادًا على طريقة الدفع الخاصة به ويجب على العميل معرفة أفضل أوقات تداول العملات . [1]

الوديعة في حسابات FBS

بالنسبة لودائع FBS من أوروبا تكون عادةً معفاة من الرسوم ، وتكون فورية عندما نفكر في الوقت المستغرق للإيداع ، والاستثناء هو التحويلات المصرفية التي قد تفرض رسومًا رمزية وتستغرق من 3 إلى 4 أيام للمعالجة.

وعادةً ما تكون ودائع الحساب الدولي معفاة من الرسوم ، وتتقاضى SticPay وPerfectMoney رسومًا على الرغم من أن كل طريقة إيداع مقدمة هنا يمكن أن تكون فورية بطبيعتها . [1]

طرق السحب من  حساب FBS

عادة ما تكون طرق السحب من FBS داخل أوروبا دون رسوم وفي نفس يوم العمل ، وقد تطبق التحويلات المصرفية بعض الرسوم وعادة ما تستغرق 48 ساعة لمعالجتها .

إذا كان العميل يمتلك حسابًا دَوْلِيًّا لدى FBS فعادةً ما تكون عمليات السحب أيضًا دون رسوم وتتم معالجتها في غضون 15-20 دقيقة ، وقد يتم فرض بعض الرسوم اعتمادًا على الطريقة وكعمليات سحب BitWallet فورية تمامًا . [1]

التداول والفوركس

كما ذكرنا سابقا هناك أنواع حسابات FBS وأنواع عقود تداول في الفوركس متنوعة وهي من أفكار التجارة في افضل شركة فوركس ، وسوف نذكر فيما عدة مقارنات بين أنواع حسابات FBS .

فالفرق بين حسابات مايكرو وسنت: ضئيل فعلى الرغم من أن الإيداع الأولي في كلا الحسابين صغير 1 دولار في حساب سنت و5 دولارات في حساب مايكرو إلا أن هناك اختلافات مهمة فيوفر حساب Cent للمستخدمين سبريد متغير يبدأ من نقطة واحدة عندما يقدم حساب مايكرو سبريد ثابت من 3 نقاط. ثانيًا ، وفي حساب سنت تصل الرافعة المالية إلى 1: 100 ، ولكن في حساب مايكرو تبلغ 1: 300 ويدعم كلا الحسابين جميع برامج المكافآت ، وأدوات التداول التالية: 35 زوجًا من العملات و4 معادن و3 عقود مقابل الفروقات .

الفرق بين الاستاندرد والسنت : هما من أكثر حسابات المتداولين شهرة يمكن فتح حساب سنت مع 1 دولار في جيب العميل ، ويتطلب الحساب الاستاندرد 100 دولار على الأقل وعلى الرغم من عدم وجود عمولة في كلا الحسابين للمتداولين ، ونفس عدد المراكز المفتوحة والأوامر المعلقة (200) فإن الحساب الاستاندرد يوفر رافعة مالية تصل إلى 1: 3000. في المقابل ، ويقدم حساب سنت فقط 1: 100 ويختلف السبيد أنه يتحرك في كلا الحسابين ، ولكن في الحساب الاستاندرد يبدأ من 0. 5 نقطة وعلى حساب سنت واحد من نقطة واحدة أما حساب الاستاندرد فهو مقابل حساب دون فروق أسعار ، وهناك فرقًا كبيرًا في الودائع الأولية بين هذين الحسابين ، ويمكنك فتح حساب الاستاندرد بإيداع 100 دولار ولكن لفتح حساب Zero Spread ، يجب عليك إيداع 500 دولار على الأقل .

ويتطلب حساب زيرو سبريد عمولة من المتداولين من 20 دولارًا لكل لوت عندما لا يكون للحساب القياسي عمولة والرافعة المالية (1: 3000) وعدد المراكز المفتوحة القصوى ، والأوامر المعلقة (200) هي نفسها في كلا الحسابين لكن الفارق يختلف حيث يتحرك من 0. 5 نقطة على نقطة قياسية وثابتة 0 نقطة على حساب انتشار صفري .

الفرق بين الزيرو سبريد وحساب ECN : هذه هي الحسابات ذات الإيداع الأولي الأكبر 500 دولار كلا الحسابين لهما عمولة ثابتة 6 دولارات على حساب ECN و20 دولارًا لكل لوت على حساب الزيرو سبريد يمتلك ECN أصغر رافعة مالية 1: 500، وحساب Zero Spread لديه أكبرها 1: 300 ولا يوفر ECN للمستخدمين أي حدود للتداول ، وفقا ل أوقات تداول العملات بتوقيت السعودية ولكن حساب زيرو سبريد له حد أقصى 200 مركز مفتوح وأوامر معلقة وحساب ECN يقدم 25 زوجًا من العملات عندما يوفر حساب زيرو سبريد 35 .[2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق