Friday, Jun. 22, 2018

  • تابعنا

فوائد زيت الكانولا

زيت الكانولا هو نوع من زيت الطهي الذي يأتي الطعام ، يأتي من أصناف معينة من حبة الخردل . لهذا السبب ، هو معروف بإسم زيت الكانولا في مناطق معينة من العالم مثل زيت بذور اللفت . يشتق اسم بذور اللفت (الكانولا) من rapum الذي يعني اللفت .
اللفت ، الكرنب ، اللفت الأصفر ، وغيرها من النباتات المماثلة والتي ترتبط ارتباطا وثيقا لاثنين من الأصناف الشائعة من زيت الكانولا التي هي أكثر إنتاجها على نطاق واسع والمستخدمة اليوم . وقد تم استخدامه كوقود لآلاف السنين من الثقافات المختلفة على مر التاريخ .

زيت الكانولايحتوي على أعلى محتوى من الدهون الغير مشبعة الاحادية بين الزيوت النباتية .وهناك مجموعة واسعة من الاستخدامات لزيت الكانولا ، تماما مثل مع زيت فول الصويا . و هي بديل جيد للموارد الغير متجددة ، مثل الزيوت البترولية المستخدمة في أحمر الشفاه ، والشموع ، والوقود الحيوي ، ومواد التشحيم ، والأحبار . ومع ذلك ، فإن الزيت النباتي للطبخ ، ويمكن أنيستخدم زيت الكانولا ليوفر للمستخدمين مع العديد من الفوائد الصحية للزيوت الأخرى ببساطة والتي لا يمكن أن تقدم .

الفوائد الصحية للزيت الكانولا
انخفاض نسبة الكولسترول في الدم
لا يحتوي زيت الكانولا على الاطلاق لأي نسبة من الكولسترول ، وهي فائدة كبيرة بالنسبة لأولئك الناس الذين يكافحون مع التعب من الكوليسترول ، فضلا عن الظروف التي تأتي بشكل طبيعي مع ارتفاع الكوليسترول في الدم . الكولسترول يمكن أن يسد الشرايين ويؤئر على ضغط مفرطا على نظام القلب والأوعية الدموية . وقد تبين الكولسترول ليكون مساهم في تصلب الشرايين ، والذي يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية .

صحة القلب
أوميغا 3 الأحماض الدهنية اوميغا 6 والأحماض الدهنية وكلاهما موجود في زيت الكانولا ، وبينما تلك غالبا ما تعتبر “جيدة” و “سيئة” للكولسترول ، على التوالي . كما يحتاج الجسم على حد سواء ، على الرغم من اعتباره “غير صحي” . تبلغ النسبة 2:1 ، التي تعد واحدة من أصح نسب أي زيت نباتي ، حتى أكثر صحة من زيت الزيتون . يمكن للفيتوسترولس التي توجد في زيت الكانولا لحد فعلا من خلق وامتصاص الكوليسترول التي قد تمتص من الأطعمة الأخرى . لذلك ، انه ليس فقط لا يحتوي زيت الكانولا على الكولسترول ، بل يمكن أن يقلل فعلا مستويات الكولسترول بنسبة 10-15٪ .

صحة الجلد
الكانولا ، مثل العديد من الزيوت النباتية ، الغنية بفيتامين E ، وهو فيتامين ضروري للجسم لأسباب مختلفة . فيتامين E هو فعال جدا كمضاد للسموم ، وغير قادر على حماية الجلد من الآثار الضارة لل الجذور الحرة . كما يمكن أن تبقي بشرتك نضرة وناعمة ، وزيادة معدل الشفاء من الإصابات ، والحد من ظهور البقع وعلامات حب الشباب ، وإبطاء ظهور التجاعيد . الجذور الحرة ، التي يمكن تحييد فيتامين E ، هي بعض من أهم المكونات الخطرة في الجسم التي تؤثر على مظهر الجلد ، لذلك زيت الكانولا هو الخيار المنطقي إذا كنت تريد أن تبدو شابة وجميلة بشكل جيد في سن الشيخوخة .

أغشية الخلية
فيتامين E هو أيضا أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون ، وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد في حماية سلامة أغشية الخلايا في جميع أنحاء الجسم . الأغشية المخاطية مهمة لحماية جسمنا من المواد الغريبة وتشكل جزءا هاما من نظام المناعة لدينا .

مستويات الطاقة
يمكن لكمية قليلة من الكوليسترول وكمية عالية من المواد المضادة للاكسدة الهامة يساعد الجسم في عملية التمثيل الغذائي الخطوة بمعدل طبيعي . ليصبح جسمك بطيئا وليس استنزف الطاقة الخاصة بك عن طريق الدورة الدموية البطيئة أو نظام القلب والأوعية الدموية المغالاة .

مخاطر السرطان
مضادات الأكسدة ، مثل فيتامين E ، هي فعالة جدا ضد السرطان . الجذور الحرة تسبب الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية يتحور ، لذلك وجود مستويات عالية من فيتامين E في النظام الغذائي الخاص بك ، مثل المحتويات الموجودة في زيت الكانولا ،والتي يمكن أن تقلل كثيرا من فرص الإصابة بالسرطان ، وأنه هو أيضا وسيلة رائعة لإبطاء لتقدم السرطان نفسه .

وظيفة الدماغ
الوظائف الإدراكية تظهر عادة كلما تقدمنا في السن ، والذي تجلى في ظروف مثل مرض الزهايمر والخرف . المواد المضادة للاكسدة التي مكافحة الجذور الحرة أيضا منع تلف في خلايا المخ ، والتي يمكن اغلاق الوصلات العصبية وتؤدي إلى هذه الظروف الخطيرة .

مرض السكري
الدهون الأحادية غير المشبعة تساعد ليس فقط لمنع أمراض القلب ، ولكنها يمكن أيضا أن يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم . وهذا يعني أن فرص تطوير مرض السكري هو أصغر بكثير ، حيث يتم الاحتفاظ بمستويات الجلوكوز في التوازن . عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتبقي مستويات الجلوكوز والأنسولين في الخط ، وذلك حتى لو كنت لا تعاني من مرض السكري ، وأنت أقل عرضة للمعاناة من ارتفاع وانخفاض في نسبة السكر في الدم التي تشكل خطرا حتى على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري .

انتقادات زيت الكانولا
كانت هناك الكثير من الانتقادات من زيت الكانولا ، منذ تجهيزه فيمكن في كثير من الأحيان يؤثر على إزالة الجوانب المفيدة لزيت الكانولا . أيضا ، كان هناك بعض الأدلة على أنه يتم خفض محتوى أوميغا 3 الأحماض الدهنية خلال هذه المعالجة . أخيرا ، حمض الإيروسيك التي يعتقد أن تكون في مستويات منخفضة في معظم زيت الكانولا قد تكون أعلى مما كان متوقعا . في الأساس ، عليك التحدث إلى طبيبك الخاص بك قبل أن ينتقل أي شيء في النظام الغذائي الخاص بك ، والتأكد من أن فوائد زيت الكانولا هي ما كنت تسعى في اختياراتك للأكل الصحي .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية للعديد من الفوائد الصحية لزيت الكانولا في قدرتها على تحسين صحة القلب ، و خفض الكولسترول ، وحماية الجلد ، وتعزيز أغشية الخلايا ، وزيادة مستويات الطاقة ، ويقلل من خطر السرطان ، ويحافظ على وظائف المخ على مستوى عال ، ويمنع مرض السكري .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(6) Readers Comments

  1. بيومي محمد احمد
    02/09/2014 at 4:34 م

    اجهد علي كل علم تستريح بة * ولا تعيش بعلم واحد كسلا .....النحل لما جني من كل فاكة * حوي لنا جوهرين الشمع والعسلا......الشمع نستضىء بة * والشهد يبري لنا الاسقام والعللا....

  2. Abu Marwan
    Abu Marwan
    13/08/2015 at 12:59 م

    شكرا

  3. عبدالعزيز رهيمان
    05/11/2016 at 3:56 ص

    شكراً على المعلومات الشاملة والوافية وننتظر منكم كل جديد

  4. Alia Alshamsi
    10/08/2017 at 11:45 ص

    جزاكم الله خيرا على هذه الفوائد القيمة ...بإنتظار جديدكم ...

  5. تهاني
    07/09/2017 at 6:40 م

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  6. صباح حسن علي
    11/05/2018 at 4:43 ص

    شكرا لكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *