البرامج التي يستخدمها مدخل البيانات

كتابة: هبه نوارة آخر تحديث: 24 فبراير 2021 , 01:12

اهمية برامج إدخال البيانات

تكتسب العديد من الشركات الأعمال المختلفة وذلك نتيجة لاستخدامها نظام لإدارة البيانات مناسب، حيث أن نمو اي شركة يعتمد على بياناتها، ويوجد طريقتين لجمع بيانات الشركة،  طريقة يدوية وهذه الطريقة لها قيود معينة وتستغرق وقت طويل وطريقة رقمية وهي طريقة سهلة وبسيطة وتوفر في الوقت ، وتحتاج وظيفة مدخل البيانات العديد من المهارات الشخصية التي يجب أن يمتلكها مدخل البيانات لكي يستطيع العمل في مواقع العمل عن بعد في وظيفة إدخال البيانات ، حيث تحتاج مجالات العمل عن بعد  العديد من المهارات المطلوبة للعمل عن بعد  .

في ظل التكنولوجيا الحديثة بدأ العديد من الأشخاص اللجوء الي تطبيقات العمل عن بعد  ، و يوجد هناك العديد من العوامل التي تشجع على العمل عن بعد ، كذلك هناك العديد من ايجابيات وسلبيات العمل عن بعد .

افضل برامج لـ مدخل البيانات

برنامج Form tools

  • برنامج Form tools وهو عبارة عن برنامج مجاني يستخدم لادخال البيانات وذلك عبر الانترنت، ويوفر هذا البرنامج العديد من الحلول القوية والمرنة لمستخدمه، ويقوم هذا البرنامج بادارة جميع النماذج والبيانات بكفاءة عالية، ولا يحتاج مستخدم هذا البرنامج الب أي معرفة أو خلفية برمجية، ويحتوي هذا البرنامج على وحدة تصوير للبيانات التي يتم توفيرها بطريقة سهلة وبسيطة وذلك لتصدير أي بيانات يمكن استخدامها في تطبيقات أخرى.

برنامج Doc Parser

  • برنامج Doc Parser: وهو من البرامج المجانية لادخال البيانات للمنشأت التجارية الصغيرة، حيث يمكن للمدير أو صاحب العمل إتمام جميع العمليات والحسابات التجارية بكل سهولة،ويمكن لهذا البرنامج استخراج البيانات،وذلك من اي ملاحظات موجودة أو قوائم للاسعار او حتي كسوف مرتبات الموظفين،والفواتير التي تم مسحها ضوئيا،وجميع كشوف الحسابات المصرفية،أو أوامر الشحن، ونماذج ملفات pdf،فيمكن لهذا البرنامج إتمام سير عمل كل هذه المستندات وذلك بطريقة آمنة وسهلة وسريعة،مع وجود دقة كبيرة في البيانات، فهو برنامج متكامل وقوي،يسهل الأعمال،وينظم البيانات ويعمل على معالجة جميع الفواتير،وتحويل جميع أوامر الشراء والبيع إلى بيانات،بالإضافة إلى ذلك يتم من عليه استخراج الوثائق والعقود والاتفاقيات الموحدة، وأيضا معالجة نماذج ملفات PDF القابلة للتعبئة.

برنامج DKAN

  • برنامج DKAN: هو برنامج من برامج ادخال البيانات مفتوحة المصدر، ويوفر هذا البرنامج الحرية للشركات والمؤسسات والأفراد لنشر المعلومات بطريقة منظمة لكي يتم استغلالها،وتعتبر هذه الأداة من الأدوات المرنة في استخدامها، وذلك لسهولة استخدامه وسهولة جمع ومشاركة البيانات،ومن خلال يمكن تنظيم البيانات كذلك واجهته الامامية تكون مفصولة، ويتم من خلاله استخراج جميع الصور.

برنامج SKAN

  • برنامج SKAN: ايضاً هذا البرنامج من البرامج المجانية والمفتوحة المصدر،ويعمل كأداة إدخال عبر الانترنت،ويحتوي هذا البرنامج على العديد من أدوات إدخال البيانات ومشاركتها وكذلك البحث عنها وتوظيفها،وذلك بدون أي صعوبة، كذلك يجعل هذا البرنامج البيانات في متناول جميع المستخدمين،وكذلك يُمكن المستخدم من إنشاء البيانات القابلة للاكتشاف والعرض، يعتبر هذا البرنامج مخزن لجمع البيانات ومن مميزاته البحث والاكتشاف وتحديد الجغرافية المكانية،وكذلك نشر وادارة البيانات.

برنامج GADS

  • برنامج GADS: هو من البرامج المجانية التي تستخدم لادخال البيانات،ويساعد هذا البرنامج في جميع البيانات التي تم التأكد من صحتها،وكذلك الإبلاغ عنها بالتنسيق القياسي،وهذا البرنامج تستخدمه العديد من الشركات،ويوفر أيضاً مجموعة من تحليل البيانات، ومن مميزاته ان واجهته تكون متاحة باللغة الإسبانية واللغة الانجليزية ويحتوي هذا البرنامج على مجموعة من أدوات إدخال  بيانات GADS / OS ، وتحليل وإعداد تقارير GADS / OS ، وأدوات GADS / OS Win،ومن اهم مميزاته هو ازدواجية البيانات،واسترجاعها،ونقلها بكل سهولة.

برنامج GADS

  • برنامج Kamasha soft: من البرامج المجانية لإدخال البيانات عبر الانترنت،ومن هذا البرنامج نقوم بعمل نماذج إدخال البيانات الغير ورقية،وذلك بسهولة ودون الحاجة إلى مهارات برمجية، هذا البرنامج مناسب لحجم جميع الأعمال سواء الصغيرة أو الكبيرة، ويوفر هذا البرنامج نموذج فريد للمستخدمين، ومن مميزاته أنه يوفر مجلدات عمل غير محدودة إلى التطبيق،ويساعد أيضاً على ادخال البيانات وذلك بواسطة الهواتف الذكية أو أرشفة البيانات،من خلال هذا البرنامج يتم اتمام جميع العمليات التجارية فهو نظام متكامل مع Ms word   ، وكذلك قالب الـ Word  .

برنامج More app

  • برنامج More app: مور اب من البرامج المجانية التي تستخدم لادخال البيانات عبر الإنترنت، يساعد هذا البرنامج على توفير الوقت،وذلك من خلال استخدام الأوامر الرقمية السريعة،وعمليات فحص التقارير،ومن خلال هذا البرنامج يمكن إنشاء نماذج رقمية بكفاءة عالية، ومستخدم هذا البرنامج يجده سهلا وسريعا،كما انه تطبيق آمن وموثوق فيه، ومن خلال هذا التطبيق يمكن تغير جميع الاشعارات والوان الصور وذلك بما يكون مناسب مع المستخدم، و من مواصفات هذا البرنامج،هو بناء نماذج رقمية، وكذلك بناء النماذج الذكية،وارسال البريد الالكتروني وذلك بعد ملء النماذج، ومن خلاله يمكن ملء الاستمارات بسهولة عن طريق إدارة البيانات.

برنامج Intelli Chief Data Entry

  • برنامج Intelli Chief Data Entry: من برامج ادخال البيانات الغير مجانية وبالرغم من ذلك يوجد لهذا البرنامج شعبية كبيرة بسبب مميزاته الكثيرة، فمن خلاله يمكن معالجة جميع فواتير الشراء والبيع وجميع أوامر المبيعات دون مشقة، ومن خلاله أيضاً يمكن إتمام سير الأعمال التي تستخرج وقتاً اطول، ويُمكن المستخدم من إدارة أعماله وذلك بكفاءة عالية من خلال جمع المعلومات وتصنيفها ومن ثم إدخالها، فهو يعمل على توفير أبسط الحلول لمستخدميه.

يعد استخدام هذه البرامج من الامور المهمة التي يجب ان يستخدمها مدخل البيانات سواء كان برنامج العمل عن بعد أو من شركة أو مؤسسة ، وهذه البرامج تعد من برامج التطوير الوظيفي التي يجب أن يتمتع بها مدخل البيانات

مميزات برامج إدخال البيانات

تتمثل مميزات برنامج إدخال البيانات في الآتي :

  • يتميز برنامج ادخال البيانات بتوفير النماذج الإلكترونية، حيث تمكن المستخدم من القيام بإنشاء نماذج متخصصة وذلك للحفاظ على البيانات المهمة.
  • تتميز أيضاً باستخراج البيانات وذلك عن طريق اخذ البيانات الغير مهيكلة والتحقق من صحة هذه البيانات،وذلك للتأكد من عدم وجود أخطاء وذلك لإستخدامها بعد ذلك.
  • من المميزات ايضا ميزة تنظيف البيانات من أي اخطاء بها أو تناقضات أو مسافات فارغة.
  • تصنيف البيانات داخل البرنامج، وتحويلها الى شكل اكثر فائدة ليتم استخدامه في المستقبل.
  • من المميزات ميزة مسح الصور التي يمكن تخزينها مع البيانات،حيث يمكن لبرنامج إدخال البيانات مسح أي جداول أو أي بيانات مادية والتي يمكن أن تتحول ويتم تصنيفها إلى بيانات قابلة للاستخدام داخل النظام فيما بعد،وبالتالى تساعد هذه الميزة في تخزين جميع المعلومات المرئية.
  • من المميزات الأساسية لبرنامج إدخال البيانات هو التعرف على العديد من الأشكال التي يمكن استخدامها كأداة لادخال البيانات،وأن يتكامل بسهولة مع نظام تخطيط موارد المؤسسات.
  • برنامج ادخال البيانات من وظائفه جمع المحتوى ومزامنتها مع الوقت الحالي.
  • برنامج إدخال البيانات يقلل من الأخطاء بشكل كبير وبالتالي يوفر مبالغ مالية كبيرة للشركة أو المؤسسة،حيث انه يكون وسيلة موثوق منها لمنع الخطأ.
  • تعمل هذه البرامج على توفير الوقت،حيث يمكن للمؤسسة او الشركة ان تدير البيانات بكفاءة اعلى وذلك باستخدام هذه البرامج، حيث يمكن للأدوات الموجودة داخل هذه البرامج أن تجمع المعلومات بسهولة من أي مستند موجود.
  • يمكن لهذه البرامج ادارة رسائل البريد الالكتروني، وجميع ملفات ال Pdf،وكذلك نماذج طلبات الفاكس المرسلة،واي فواتير وإيصالات مطبوعة، ولا يوجد أي تأخير في هذه العملية حيث أن كل أداة تكون مخصصة لالتقاط البيانات من كل مستند وذلك بسهولة ويسر.
  • توفر هذه البرامج الدقة العالية بعد التحقق من صحة البيانات، حيث يحافظ النظام الالي في هذا البرنامج على أن تكون البيانات خالية من الأخطاء والمعلومات الغير كاملة.
  • تعمل هذه البرامج على تقليل الأعمال الورقية المستخدمة، حيث تحتاج المنظمات إلى الكثير من الأموال وذلك للحفاظ على الأعمال الورقية التي تتم يومياً، لذلك سوف يتعين علي المؤسسات أن تدفع المال وذلك مقابل الحفاظ علي هذه الاوراق وتخزينها وطباعتها،فيمكن التخلص من كل هذه الأمور عن طريق استخدام نظم إدخال البيانات ، وتعد هذه البرامج من برامج التطوير الوظيفي لمدخلين البيانات داخل الشركات والمؤسسات ، وتستخدم هذه البرامج أيضا من قبل مدخلين البيانات وتعد من برامج التطوير الوظيفي للعمل عن بعد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق