تخصصات كلية الملك فهد الامنية للنساء

كتابة: BND آخر تحديث: 25 فبراير 2021 , 20:42

ماهي تخصصات كلية الملك فهد الامنية للنساء

منذ أيام أعلنت كلية الملك فهد الأمنية عن وجود عدد من الوظائف الأمنية النسائية الفارغة، حيث أنه سوف يتم خلال ساعات البدء في إتاحة التسجيل في مختلف الوظائف الخاصة بالتعيين في الكلية، وهي وظائف للنساء للعام الهجري 1442.

قد أعلنت إدارة القبول المركزي لوزارة الداخلية، والمتخصصة في الشئون العسكرية، عن عدد من المؤهلات والوظائف المطلوب التقديم فيها، وذلك في كلية الملك فهند الأمنية، وهذه التخصصات تتمثل فيما يلي:

  • مطلوب نساء حاصلات على دبلوم لمدة عام أو أكثر في تخصص مساعد لطبيب أسنان.
  • نساء حاصلات على دبلوم لمدة عامين أو أكثر، وذلك في مختلف تخصصات التمريض أو الصيدلة أو اللغة الإنجليزية.

وقد تم ذلك بعد إعلان الإدارة المركزية العامة للقبول في وزارة الداخلية للأمور العسكرية، عن القيام بفتح التقديم في مختلف الوظائف النسائية الشاغرة، وهي تشمل رتبة الجندي الأول من أجل العمل في كلية الملك فهد الأمنية.

وذلك لحملة شهادة الدبلوم، وهناك العديد من التخصصات المطلوبة للعمل في وظائف كلية الملك فهد الأمنية، كما أن هناك أيضًا مجموعة من شروط كلية الملك فهد الامنية للبنات اللازمة للتقديم في هذه الوظائف الشاغرة والقبول فيها.

وتعتبر كلية الملك فهد الأمنية من أهم القطاعات العسكرية في السعودية، كما أن لها دور هام في مختلف أعمال الأمن والحفاظ على أمان وسلامة المواطن السعودي، كما يتمتع جميع موظفي هذه الكلية الأمنية من الرجال أو النساء بعدد كبير من المزايا عن غيرهم من الموظفين في الوظائف المدنية المختلفة.

وبسبب هذه المزايا هناك إقبال شديد للغاية على مختلف الوظائف المتاحة في هذه الكلية، حيث ترغب الكثير من النساء التقديم فيها.

وقد أعلنت الإدارة العامة للقبول في الوظائف المتعلقة بالشؤون العسكرية فتح باب التسجيل والقبول في كلية الملك فهد الأمنية للنساء 1442 في وظيفة جندي أول بداية من يوم السبت الموافق 1-7-1442 هجرياً، وهو يوافق بالتاريخ الميلادي 13-2-2021.

ويستمر التقديم في كلية الملك فهد الأمنية للنساء في 1442 إلى يوم الخميس الذي يوافق 6-7-1442 هجرياً، أو يوم الخميس الذي يوافق 18-2-2021، ويمكن التعرف على جميع التفاصيل، مع معرفة مدة دورة كلية الملك فهد الامنية أيضًا عبر موقع الكلية.

شروط التقديم في وظائف كلية الملك فهد الأمنية للنساء

كما ذكرنا هناك مجموعة من الشروط الهامة التي ينبغي أن تتوافر في جميع المتقدمات للعمل في كلية الملك فهد الأمنية، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • لابد أن تكون النساء المتقدمات للوظائف السابق ذكرها من الحاصلات على دبلوم، ومن الأفضل أن تكون المتقدمة حاصلة على مؤهل أعلى من ذلك.
  • أن تكون المتقدمة لشغل أي وظيفة من الوظائف الشاغرة سعودية الأصل والنشأة، مع استثناء من نشأن مع الوالدين خارج السعودية خلال خدمتهم للدولة بالخارج.
  • من الضروري التمتع بالسمعة والسير والسلوك الحسن.
  • لابد أن تمتلك المتقدمة لأي وظيفة بطاقة الهوية الوطنية، على أن تكون ذات صلاحية سارية في وقت التقديم.
  • ينبغي ألا يكون زوج المتقدمة للوظيفة من جنسية أخرى (غير سعودي).
  • لابد من اجتياز جميع اختبارات التسجيل والقبول في الوظيفة الشاغرة، ومختلف الاختبارات التي سوف يتم الإعلان عنها في الكلية.
  • لا يجب أن يكون قد سبق للمتقدمات للوظائف المتاحة التعيين في أي وظائف سعودية أخرى تخضع لقطاع الخدمة العسكرية، ولا يجب أيضًا أن يكون قد تم إنهاء خدمات المتقدمين في أي مركز أو معهد عسكري من أجل أي سبب.
  • لابد أن يكون لدى المتقدمات للوظائف المتعلقة بالصحة بطاقة للتسجيل المهني، مع شهادة لتصنيف المؤهل من القطاع السعودي لمختلف التخصصات الصحية.

وعلى من تتوافر لديهن الشروط التي تم الإعلان عنها لشغل الوظائف المختلفة، أن يقمن بتسجيل بياناتهن عن طريق أبشر للتوظيف، أما عن الرواتب المخصصة لجندي أول للنساء في كلية الملك فهد الأمنية، فهي تتدرج في المملكة السعودية.

وتشمل تدرجات رواتب وظائف العسكريين في المملكة السعودية جميع العلاوات والبدلات، وتشبه في ذلك الوظائف المدنية المختلفة، ولكن يتميز العمل في الوظائف العسكرية عن العمل في الوظائف المدنية بكونه يتسم بالجدية والالتزام بالعمل، مع العمل الجاد في الدفاع عن أرض الوطن، وحمايته من أي مخاطر داخلية وخارجية.

الإجراءات العامة للقبول في الوظائف

تتمثل إجراءات وتجهيزات أعمال القبول في الوظائف المختلفة في القيام بأحدث الأمور التنظيمية والآلية، هي تكون كالتالي:

  • الإعلان الأول مع اختبار القياس والتقويم

ويتم فيه الإعلان في جميع وسائل الإعلام الخاصة بالكلية، وكذلك على موقع الكلية أونلاين، وفيه تعلن الكلية عن بداية عملية توزيع استمارات طلب الوظائف المختلفة، وهي استمارات التحاق أولية.

أما عن الشروط التي لابد أن تتوافر في المتقدمات للوظائف، وعن المواعيد المختلفة لاختبارات القدرات والقبول واختبارات المراجعة وكذلك تقديم الوثائق، فيكون لكل أمر موعد خاص به.

  • عملية استقبال المتقدمات للوظائف

يتم استقبال المتقدمات لشغل الوظائف المختلفة في كلية الملك فهد الأمنية طبقًا لجدول زمني محدد، ويتم إغلاق باب القبول عندما يصل العدد إلى خمسة أضعاف العدد المطلوب.

  • القبول المبدئي للمتقدمات

تم إعداد القوائم المختلفة للمقبولات من المتقدمات طبقًا للقواعد العامة التي تم تنظيمها للقبول في الكلية، ويتم إعلان هذه القوائم باستخدام طرق مناسبة، وذلك عبر الوسائل الإعلامية المقروءة، وكذلك على الإنترنت، بعد إتمام القبول في الوظيفة، يتم استكمال جميع الفحوصات الطبية والمقابلات الشخصية.

  • اختبارات اللياقة البدنية المختلفة

يتم إجراء الاختبارات المختلفة للياقة البدنية للمتقدمات، وذلك للتأكد من مدى قدرتهن على القيام بالتمارين والتدريبات العسكرية المختلفة، ومن لا تتجاوز هذه التمارين لا يمكن تعيينها في الوظيفة.

  • الاختبارات التخصصية

يتم إجراء اختبارات تخصصية أيضًا لجميع المتقدمين للوظائف حتى يتم القبول بها، وذلك على حسب تخصص كل متقدم، وينبغي أن تكون جميع المستندات صحيحة وموثوقة وذات صور واضحة ومطابقة للأصل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق