طريقة ” تفعيل – إلغاء ” البرايفت في الانستقرام

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 27 فبراير 2021 , 14:42

ما هي إعدادات الخصوصية على Instagram

على Instagram ، يتم تعيين ملفك الشخصي على الوضع العام افتراضيًا ، وهذا يعني أنه يمكن لأي شخص رؤية الصور أو مقاطع الفيديو التي تنشرها ، يمكن أن تظهر هذه الصور أيضًا في عمليات البحث وفي  علامة التبويب “استكشاف”.

يمكنك تغيير رؤية ملف التعريف الخاص بك في الإعدادات الخاصة بك عن طريق جعل حسابك خاصًا ، يعني تعيين حسابك على الوضع الخاص أن المتابعين الذين توافق عليهم فقط هم من يمكنهم رؤية ملفك الشخصي ومنشوراتك ، وهذا يعني أيضًا أن منشوراتك لن تظهر في علامة التبويب “الصور” في “البحث والاستكشاف” ، أو في علامة التصنيف أو صفحة الموقع.

طريقة تفعيل البرايفت في الانستقرام

يعد ضبط حسابك على الخصوصية أبسط شيء يمكنك القيام به لإغلاق ملف التعريف الخاص بك على الانستجرام ، هذا يعني أنه من الآن فصاعدًا ، لا يمكن لأي شخص رؤية صورك أو قصصك ما لم توافق عليها.

بمجرد أن يصبح حسابك خاصًا ، لن يرى الأشخاص الجدد الذين يزورون ملفك الشخصي سوى اسمك وصورة ملفك الشخصي ، من هناك ، يمكنهم طلب متابعتك ، وعليك تأكيد طلبهم قبل أن يتمكنوا من رؤية صورك أو قصصك ، ويمكن تفعيل البرايفت على الانستقرام بطريقة التالية:

  • انتقل إلى قائمة إعدادات Instagram ، إنه مخفي بعيدًا على صفحة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى ، سيؤدي ذلك إلى فتح قائمة جانبية بها عدة خيارات ، يمكنك الوصول إلى إعداداتك من الترس الذي يظهر في الأسفل.
  • من هناك ، انتقل إلى “الخصوصية” ثم “خصوصية الحساب” وقم بتنشيط إعداد “الحساب الخاص”.

تحذير واحد مهم: أي شخص يتابعك بالفعل وقت تغيير حسابك إلى خاص سيظل يتابعك. هذا يعني أنه إذا كان هناك أي شخص تريد رفض الوصول إليه ، فعليك إزالته من قائمة متابعيك.

طريقة إلغاء البرايفت في الانستقرام

لإلغاء البرايفت في الانستقرام نقوم بنفس الخطوات الموجودة في الفقرة السابقة ولكن في الخطوة النهائية في خصوصية الحساب يتم إلغاء تنشيط إعداد الحساب الخاص.

طريقة حماية القصة في الانستقرام

يتيح لك انستقرام تحديد من يرى قصصك أي بكرة الصور التي تختفي بعد 24 ساعة منع الأشخاص من مشاركتها بشكل أكبر ، لإخفاء قصتك عن أشخاص محددين بطريقة التالية:

  • بعد تسجيل دخول انستا ، انتقل إلى “الإعدادات”> “الخصوصية”> “القصة”
  • اختر “إخفاء القصة من” سيفتح قائمة متابعيك ، اضغط على الدائرة بجانب اسمه لقطع الوصول.

يمكنك أيضًا منع الأشخاص من مشاركة قصتك عن طريق:

  • انتقل إلى نفس الصفحة (“الإعدادات”> “الخصوصية”> “القصة”) ، قم بالتمرير لأسفل حيث يوجد قسم بعنوان “مشاركة”.
  • سترى خيارًا يقول “السماح بالمشاركة” ، سيؤدي إيقاف تشغيل هذا إلى منع الأشخاص من إرسال قصصك إلى الآخرين.
  • يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل “السماح بإعادة المشاركة إلى القصص” لمنع الأشخاص من إضافة مشاركاتك إلى قصصهم.
  • لمنع مشاركة قصصك على Facebook ، قم بتعطيل “مشاركة قصتك على Facebook” ، هذا يعني أنهم سينشرون فقط على Instagram.

أخيرًا ، يمكنك استخدام ميزة Close Friends في Instagram لتقييد وصول قصصك إلى أشخاص محددين.

  • لتحديد من في هذه المجموعة من الأشخاص ، انتقل إلى “الإعدادات”> “الخصوصية”> “القصة”
  • اضغط تحت Close Friends وابدأ في إضافة أشخاص ، لن يتم إخطار الأشخاص عند إضافتهم (أو إزالتهم) من هذه المجموعة.

كيفية التوقف عن حفظ المنشورات والقصص على الانستقرام

قد لا ترغب بالفعل في حفظ الصور ومقاطع الفيديو التي تنشرها على Instagram ، خاصة قصصك التي تختفي ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لوقف ذلك ، لمنع حفظ قصصك يمكنك إتباع التالي:

  • انتقل إلى “الإعدادات”> “الخصوصية”> “القصة”
  • قم بإيقاف تشغيل إعدادين ، الأول هو “Save to Camera Roll” (على iOS) أو “Save to Gallery” (على Android) ، والذي يحفظ قصصك على هاتفك ، والثاني هو “الحفظ في الأرشيف” ، وإيقاف ذلك يمنع Instagram من تعليق قصصك لمشاهدتها لاحقًا بعد اختفائها.

إذا كنت تريد أيضًا الاحتفاظ بمنشورات خلاصتك داخل Instagram:

  • انتقل إلى “الإعدادات”> “الحساب”> “المشاركات الأصلية”
  • قم بتعطيل الخيارات الثلاثة (حفظ المنشورات الأصلية ، حفظ الصور المنشورة ، وحفظ مقاطع الفيديو المنشورة)
  • سيؤدي هذا إلى منع تخزين المنشورات محليًا على هاتفك ، ولكنه يعني أيضًا أن نسختك الوحيدة ستكون على Instagram ، ويمكن أيضاً القيام بذلك بعد تسجيل دخول انستقرام من قوقل.

طريقه اخفاء رقمي من الانستقرام

يمكن لأي شخص لديه رقم هاتفك المحفوظ في جهات الاتصال الخاصة به أو الذي قام بتضمينك في قائمة الأصدقاء على Facebook اكتشاف حساب Instagram الخاص بك خاصةً في حالة متابعته لك بعد إنشاء حساب انستقرام  ، إذا ذهبوا ببساطة إلى حساب Instagram الخاص بهم وانتقلوا إلى صفحة البحث عن الأصدقاء ، فسوف يكتشفون كل سجل مرتبط بأرقام الهواتف المحفوظة في جهات الاتصال الخاصة بهم ، إذا كنت بحاجة إلى الحفاظ على أمان ملفك الشخصي ، وفيما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لإخفاء  رقم الهاتف:

  • حذف رقم هاتفك من Instagram

النصيحة الأساسية والأكثر إلحاحًا هي حذف رقم هاتفك من حساب Instagram الخاص بك ، بعد تسجيل دخول انستقرام باللغة العربية أو الأجنبية يمكنك حذفه من خلال الإعدادات الشخصية ، ولكن هذا يمكن ان يختلف قليلاً في حساب انستجرام بيزنيس.

  • افصل Facebook الخاص بك عن Instagram

إذا أضافك شخص ما إلى قائمة أصدقاء Facebook الخاصة به ، فلا يزال بإمكانه العثور على Instagram الخاص بك حتى إذا قمت بإزالة رقم هاتفك ، لذلك يتعين عليك فصل حسابات Instagram و Facebook الخاصة بك ، وبهذه الطريقة ، لا يمكن لأي شخص العثور على Instagram الخاص بك في علامة التبويب Find Friends في Facebook.

لقطع اتصال الفيس بوك من الانستقرام ، انتقل إلى علامة التبويب “الإعدادات” في الانسقرام ، ثم انقر فوق “الحساب” ، وأخيراً على “الحسابات المرتبطة” ، ضمن الحسابات المرتبطة ، يمكنك رؤية عدة حسابات ، مثل Facebook و Twitter و Tumblr ، واضغط على “Facebook” وأخيراً اضغط على “Unlink Account”.

  • تعطيل اقتراحات الحساب المماثلة

عندما يتابع شخص ما ملفًا شخصيًا في Instagram ، سيرى مجموعة من الملفات الشخصية التي يعتقد Instagram أنه قد يعرفها ولكن يمكن إلغاء هذه الميزة.

ولكن لا يمكن الوصول إلى هذا التمييز من تطبيق الانستقرام على الهاتف ، ويجب القيام به على متصفح الويب، سواء على الهاتف أو الجهاز اللوحي، أو الكمبيوتر ، بمجرد تسجيل الدخول ، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك اضغط على ” تحرير ملف التعريف” في تذييل الصفحة ، سترى اقتراحات حساب مشابهة ، قم بإلغاء تحديد مربع و قد الآن لا تظهر على أنها اقتراح على شخص الشخصية آخر ، وهذا يقلل من فكرة الربح من الانستقرام.

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق