أقدم مدينة العاب في العالم

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 28 فبراير 2021 , 15:41

اقدم مدينة العاب في العالم

على الرغم من أن ديزني لاند وجميع تكراراتها المختلفة هي أشهر مدينة العاب في العالم ، إلا أنها ليست الأقدم ، في الواقع ، ديزني لاند حديثة إلى حد ما حيث تم افتتاحها في عام 1955 ، مما جعلها تبلغ من العمر 62 عامًا فقط ، وهناك الكثير من مدن الملاهي الأقدم.

وتعتبر مدينة العاب Bakken هي أقدم مدينة العاب في العالم وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية ، تم افتتاح Bakken لأول مرة حوالي عام 1583 بعد أن اكتشفت Kristen Pill نبعًا طبيعيًا يعرف الآن باسم Jægersborg Dyre4have أو Dyrehaven ، في ذلك الوقت ، كانت جودة المياه في كوبنهاغن المجاورة سيئة ، واجتذب الربيع حشودًا كبيرة من الناس وهي توجد في الدنمارك.

في النهاية ، بدأ الفنانون في تقديم عروضهم لزوار الربيع وتطورت مدينة الملاهي بشكل طبيعي ، كانت هذه الحديقة المبكرة في أراضي الصيد الملكية ولم تكن مفتوحة للجمهور حتى عام 1756 ، أكثر مناطق الجذب شهرة في المتنزه هي Rutschebanen وهي من ضمن أسماء ألعاب الملاهي وهي عبارة عن أفعوانية خشبية مفتوحة منذ عام 1932

اقدم وأشهر  مدن العاب في العالم

ملاهيPrater

Wurstelprater ، الذي يتم اختصاره عادةً إلى Prater ، هي ثاني أقدم مدينة العاب في العالم ، قبل افتتاحها للجمهور في عام 1766 ، كانت الحديقة بمثابة أراضي صيد للإمبراطورية النمساوية ، بعد فترة وجيزة من قيام الإمبراطور جوزيف الثاني بتحويل الأراضي إلى مساحة عامة ، بدأت مطاعم الوجبات الخفيفة في الظهور ، مما وضع الأساس لمدينة الملاهي اليوم.

وفي حوالي عام 1895 ، تم إنشاء مسارح الدمى و “البندقية في فيينا” ، خلال الحرب العالمية الثانية ، تضررت أجزاء من الملاهي والمنطقة المحيطة بها وأعيد بناء الحديقة بمساعدة المبادرات الخاصة ، اليوم تعد Wiener Riesenrad ، أكثر مناطق الجذب شهرة في المنتزه ، وهي عجلة فيريس ، والتي أصبحت واحدة من أشهر المعالم السياحية في فيينا.

ملاهي Tivoli Gardens

تُنسب عادةً مدينة العاب Tivoli Gardens  إلى أنها ثاني أقدم مدينة في العالم بعد Bakken ، والتي تقع بالقرب من كوبنهاغن ، افتتح جورج كارستنسن الحديقة في 15 أغسطس 1843 بعد الحصول على موافقة الملك كريستيان الثامن ، كان مؤلف القصص الخيالية الشهير ، هانز كريستيان أندرسن ، من أوائل ضيوف الحديقة وألهم جمال حدائق المنتزه أندرسن لكتابة Nightingale.

أصبحت حدائق تيفولي مشهورة جدًا في جميع أنحاء العالم لدرجة أن والت ديزني زارها عدة مرات للحصول على الإلهام قبل افتتاح ديزني لاند في عام 1955 ، أشهر معالم تيفولي هي Rutschebanen وتسمى أيضًا Bjergbanen ، وهي عبارة عن أفعوانية خشبية تعمل منذ عام 1914 ، مما يجعلها واحدة من أفضل مناطق الجذب في العالم ، وهي أقدم الوقايات الدوارة الخشبية.

ملاهي Lake Compounce

Lake Compounce هي أقدم مدينة العاب في الولايات المتحدة ورابع أقدم مدينة في العالم ، يعود تاريخ الحديقة إلى 6 أكتوبر 1846 ، عندما أقنع عالم محلي يدعى صموئيل بوتسفورد مالك العقار ، جاد نورتون ، بالسماح له بإجراء “تجارب في الكهرباء” ، استقطب الحدث حشدًا كبيرًا من الناس ، لدرجة أن نورتون كان مصدر إلهام لفتح الحديقة رسميًا للجمهور.

تم استخدام Lake Compounce في البداية للنزهات وحفلات الشواء العائلية وأضيفت أولى مناطق الجذب في وقت ما في عام 1848، ومن عام 1986 إلى عام 1996 ، شهدت الحديقة رقعة خشنة ولم تعد تجتذب حشودًا كبيرة ، بعد ملكية جديدة وتجديد هائل في أواخر التسعينيات ، انتعشت الحديقة مرة أخرى ولا تزال تحظى بشعبية اليوم.

ملاهي Hanayashiki

مدينة العاب Hanayashiki هي الأقدم في اليابان وخامس أقدم مدينة في العالم ، تم افتتاح الحديقة الصغيرة في عام 1853 كمتنزه للزهور عندما زار العميد البحري الأمريكي ماثيو كالبريث بيري البلاد بالقرب من نهاية فترة إيدو ويمكن ذكر ذلك في تعبير عن مدينة الملاهي.

تم تركيب أول “معدات لعب” في المتنزه عام 1872 وعلى مر السنين احتوت الحديقة على العديد من عوامل الجذب الحيوانية بما في ذلك ولادة توائم النمر الخماسية في عام 1923 بالإضافة إلى أول أسد ولد في اليابان في عام 1931.

تم افتتاح الأفعوانية الوحيدة في Hanayashiki في عام 1953 وما زالت تعمل حتى اليوم ، تعتبر مدرسة النينجا من أشهر عوامل الجذب في المنتزه ، وهي دورة تدريبية لمدة ساعة واحدة للنينجا تتميز بلعبة السيف وتقنيات الهروب وفنون القتال التي تختلف عن تصميم مدن الملاهي الأخرى.

ملاهي Cedar Point

لا تعد Cedar Point ثاني أقدم مدينة العاب في الولايات المتحدة فحسب ، بل تُعرف أيضًا باسم “Roller Coaster Capital of the World” ، ويعود تاريخ Cedar Point إلى عام 1870 عندما تم افتتاح المنطقة كشاطئ للاستحمام العام ، تم افتتاح أول قطار أفعواني في الحديقة في عام 1892 ومنذ ذلك الحين ، واصلت Cedar Point إضافة العديد من الألعاب والوقايات.

تمتلك Cedar Point حاليًا 16 قطارًا أفعوانيًا ، وهي ثاني أكبر لعبة في العالم بعد Six Flags Magic Mountain،على مر السنين ، حققت Cedar Point العديد من المعالم فهي الحديقة الوحيدة في العالم التي تحتوي على خمسة أكواخ أطول من 200 قدم بالإضافة إلى المتنزه الوحيد الذي يحتوي على أفعوانية في جميع تصنيفات الارتفاع الأربعة.

ملاهيIdlewild Park

Idlewild and Soak Zone أو Idlewild Park هي ثالث أقدم مدينة ترفيهية في الولايات المتحدة ، تم افتتاح الحديقة لأول مرة في عام 1878 كموقع عام للتخييم بالقرب من Ligonier Valley Railroad ، من قبل مالكها القاضي توماس ميلون ، كانت الحديقة مملوكة لعائلة Mellon لأكثر من 100 عام وحوالي عام 1931 عمل CC Macdonald وابن Mellon ، Richard ، معًا لتحسين العقار وإضافة أماكن جذب جديدة.

في عام 1938 ، تم افتتاح واحدة من أقدم الأفعوانيات ، والتي تسمى “Rollo Coaster” ، والتي بنتها شركة فيلادلفيا توبوغان في Idlewild ولا تزال مفتوحة حتى اليوم ، في حوالي عام 1989 ، توسعت Idlewild وأضفت حي السيد روجرز (الممثل فريد روجرز) لـ Make-Believe ورحلة في عربة الجوار إلى قائمة مناطق الجذب الخاصة بها.

ملاهي Gröna Lund

Gröna Lund هي أقدم مدينة العاب في السويد ، يعود تاريخها إلى عام 1883 ، في ذلك العام ، استأجر ألماني يُدعى جاكوب شولثيس المنطقة وأقام “دوارات وألعاب ترفيهية أخرى”.

استمر أحفاد شولثيس في إدارة المنتزه حتى عام 2001 ، ولا تزال تستخدم حتى اليوم عددًا قليلاً من الرحلات الأولى التي تم افتتاحها في الحديقة عام 1883 ، بما في ذلك Circus Carousel.

تشمل مناطق الجذب الأخرى في المنتزه Fun House الأصلي من عام 1883 ، وهو نفق الحب ، وأول قطار أفعواني ، Nyckelpigan ، الذي تم افتتاحه في عام 1976 ، بالإضافة إلى مناطق الجذب الترفيهية التقليدية ، تشتهر Gröna Lund بحفلاتها الصيفية ، والتي تضم تم رسم أسماء كبيرة مثل Jimi Hendrix و Lady Gaga و Paul McCartney و Bob Marley و ABBA.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق