الرمز البريدي لجميع احياء بارق

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 06 مارس 2021 , 17:00

تعرف على محافظة بارق

تشتهر بارق أن لها تراث عمراني الذي تشتهر به هذه المحافظة من اشهر مقومات الدعم السياحي لهذا المكان ، كما تتميز بارق بأبنيتها التراثية التي كانت من الحجر وهي مثل الحصون وايضاً القلاع كما بها القصور، وجزء منها طوله حوالي ثلاثة طوابق. فيما يخص  الرمز البريدي لجميع مدن السعودية فان الرمز البريدي لمحافظة بارق 61967.

وتشتمل محافظة بارق على العديد من القرى الأثرية على سبيل المثال : قرية ساحل التراثية وهي المقصد السياحي الابرز بالمحافظة ويأتي موقعها في منتصف بلاد آل سباعي من بارق فوق سطح جبل زبيبة وله ارتفاع متوسط .

كما يوجد في ساحل قصر بن زعبان الأثري وهو المكون من ثلاث طوابق وله ملحق كما انه مبني من الحجارة المذهلة التي لها لون أصفر يميل إلى الأحمرار كما يعد هذا المكان هو المتحف الدائم ببارق ، إلى جانب قصر الشيخ جعفر بن عبدالله البارقي الذي يوجد داخل قرية الميفا ببلاد بآل جبلي الذي يرجع انشائه لعام 1330هـ .

كما يوجد في بارق العديد من جبال بارق التي تعتبر ذات أهمية سياحية هامة مثل جبل أثرب الذي يتوسط المحافظة وهو يعد من ابرز المواقع في منتصف المحافظ ، كما يوجد جبل قتروي الذي يوجد بناحيته الجنوبية اطلاله بديعة تمتد على معظم المحافظة .

الرمز البريدي لجميع احياء بارق

اسم الحي

الرمز البريدي

  • حي الملك فهد
63913
  • حي بارق

63913

63915

63897

  • طريق الملك عبد الله
63913

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق