الكاتب الأمريكي دان براون مؤلف قصص الخيال

كتابة: ريهام سمير آخر تحديث: 14 مارس 2014 , 18:06

دان  براون هو كاتب و مؤلف أمريكي لقصص الخيال المثيرة و التي تحوي طابع علمي أو فلسفي و يملك  دان أسلوf  مشوق في الكتابة تجعل قصصه و رواياتة تحقق أعلي المبيعات خاصة بين الشباب .

حياتة الشخصية :
ولد دان في يونيو 1964 م ، و نشأ في بيت يجمع بين العلم و الدين  حيث كان والده أستاذ رياضيات متميز في عمله و قد حصل على كثير من الجوائز و كانت والدتة محترفة للموسيقى الدينية ، و تزوج دان من أستاذة في التاريخ الفني و تدعى بلايث و تقوم بمرافقته في كثير من رحلات بحثه و إستكشافه ، في البداية كان يعمل دان مدرسا للغة الإنجليزية  بعد ما تخرج من جامعة آمهيرست و أكاديمية فيلبس اكستير  ، و لكنه بعد ذلك سرعان ما تفرغ للكتابة و كتب أول كتاب له بإسم الحصن الرقمي و الذي حقق أعلى مبيعات على مستوى الولايات المتحدة في الكتب الإلكترونية في وقتها .

أعماله القصصية و الروائية :
كتب العديد من الروايات منها : الحصن الرقمي ، حقيقة الخديعة ، ملائكة و شياطين ، الرمز المفقود ، شفرة دافنشي  و كانت على  رأس قائمة النيويورك تايمز في أكثر الروايات مبيعا على الإطلاق ، رواية الجحيم . و ما يميز هذه الروايات هو عوامل التشويق و الإثارة بها و مع ذلك فإنه يقوم بالربط بين الأحداث بطريقة سهلة تمكن القارئ من تذكر كل الأحداث و لا تجعله يشعر بالملل و تجعله كأنه يشاهد فيلما حتى بعد ترجمة الروايات ظل عاملي التشويق و الإثارة موجودين ، و خلال رواياته يجعل القارئ يشعر بأنه قد عرف نهاية القصة و لكنه يفاجئ بعد ذلك بأمور  جديدة مختلفة تغير الأحداث .

و من أفلامه التي تم تحويلها إلى أفلام سينمائية :
شفرة دافنشي و ملائكة و شياطين ، و قد ترجمت أعمالة لأكثر من 40 لغة حول العالم ، و رواياتة هذه تمكنه من تحقيق أعلى المبيعات بين الشباب في أوروبا و أمريكا  ، و كتبت عنه مجلة تايم أنه واحد من أكثر مائة شخص تأثيرا في العالم .

أعملة الخيرية :
يساعد هو و زوجته مؤسسة نيوهامشير الخيرية ، كما أنشأوا منحة بمناسبة مرور 25 عام على تخرجه من نفس الجامعة ، تبرع هو و أسرته ب 2,2 مليون دولار لأكاديمية فيلبس اكستير .

الموقع الرسمي له : www.danbrown.com

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
الوليد بن طلال . . . احد رجال الاعمال السعوديين والمستثمرين
رجل الاعمال السعودي خالد الفالح
رجل الاعمال الامريكي … ديفيد جيف

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق