الرمز البريدي لجميع احياء البدع

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 06 مارس 2021 , 17:26

نبذة عن محافظة البدع

ان محافظة البدع تتميز بمتقابلتيْن دون مقابلة أو تضاد خلاب ممزوج بالاخص بسبب الشواطئ الخلابة داخل مقنا او الشيخ حميد او قيال ، والآثار العريقة منذ القدم مدينة شعيب عليه السلام او تعرف بمغاير شعير وبئر موسى. وتقع المحافظة داخل منطقة تبوك بضفاف شاطىء البحر الأحمر على بقايا مدينة مدين القديمة التي تنتشر آثارها ويرجع بعضها إلى عصري اللحياني والنبطي وعلى جانبي وادي العفول.

يرجع التاريخ الاصيل لمحافظة البدع مزارات قوم عاد المجودة في الجبال والصخور والتي لفتت نظر حوالي 11 باحثاً مع مؤلفاً سواء عربي او الغربي الذين أهتموا بالتاريخ والجغرافيا لانها توجد بجانب طريق الحج في شمال أفريقيا. فيما يخص الرمز البريدي لجميع مدن السعودية فان الرمز البريدي لمحافظة البدع فهو 71961. [1]

وتكتسب البدع مساهمة كبيرة من هيئة السياحة والآثار التي وضعت لها الكثير من المشروعات للتنمية والتطويي حتى تكون جاهزة دوماً لاستقبال السيائحين والزائرين طوال العام.

تعرف على موقع البدع

تعتبر البدع من الواحات القديمة التي توجد في اخر وادي عفال وقد قال عنها بطليموس “عينونة القبور” والبدع تدل على التوفر الدائم لكثير من الأمم في عصور متنوعة .

ويمكن الذهاب إلى البدع عن طريق تبوك من خلال شاطئ شرما الرائع وهو يعد سبيل مختصر يسير خلال الكثير من المرتفعات او الجبال او من خلال الطريق الساحلي السائر بجانب بحر الأحمر وهما طريقان جبلي يخترقة مجموعة من المرتفعات التي تشمل بعض الصعوبات بالاضافة للسبل الجبلية والطبيعية التي من صناعة الطبيعة المتقنة من الخالق سبحانه وتعالى.

فاشكال الجبال العالية التي ترتفع بداخل الأودية فهو يصنع منظر يأخذ العقل وإما من طريق السير وصولاً لمركز البئر ومنها إلى الشرف حتى مركز البدع الموجود بالأثر وعلى الزائرين أن يسيروا بمسافة قرابة 225 كم تقريبا .

كما ان محافظة البدع تبتعد عن البحر بحوالي 45 كيلو متر وبشكل عام محافظة البدع اغلبها مكون من سلاسل من الجبال في الناحية الشمالية من الدرع العربي أما الناحية الغربية يوجد سهل ساحلي صغير يسير بقرابة خليج العقبة .[3]

الرمز البريدي لجميع احياء البدع

اسم الحيالرمز البريدي
  • حي البدع

49825

49815

49822

49814

49787

  • طريق الملك عبد العزيز
49815

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق