شرح اعدادات الانستقرام

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 05 مارس 2021 , 02:48

اعدادات الخصوصية في Instagram

في الوقت الحالي يوجد أشخاص يقومون بنشر تفاصيل حياتهم على شبكة الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، وللخصوصية دور مهم حيث تقدم كافة الشبكات الاجتماعية كما يقدم حساب انستجرام بيزنيس [1].

كما كل التطبيقات الخاصة بالدردشة عدد من الإعدادات الخصوصية كما تساعد على منع سرقة الصور من الانستقرام ، وبرغم استخدامه من عدد قليل من الأشخاص يقوموا بعمل إنشاء حساب انستقرام ألا انه من التطبيقات المهمة .

ولهذا يتطلب عمل تعديل للإعدادات الخصوصية لكي تحصل على أحسن تجربة عند استخدام التطبيق ومن إعدادات تطبيق Instagram :

إعدادات الملف الشخصي على انستقرام

إعداد الملف الشخص الخاص هو من أكثر إعدادت الخصوصية انتشارا بصورة افتراضية لكي يصبح الحسابات الخاصة بتطبيق Instagram حسابات عامة ، وهذا يجعل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك يمكن لأي شخص مشاهدتها والتعليق والإعجاب بها .

ويتوفر بإعدادات الخصوصية بتطبيق Instagram اختيار جعل الملف الشخصي الخاص بالمستخدم خاص ، وهذا يجعل المتابعين لك هم من يقوموا بمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو والقصص التي يتم نشرها .

وهذا يجعل لا يؤثر في طريقة العرض الخاصة بالمستخدم ، ويمكن للمستخدم مشاهدة الصور والقصص التي تعرض على الملفات الشخصية الأخرى التي تكون عامة ولكي تفعل خاصية الملف الشخصي خاص يمكن للمستخدم اتباع هذه الخطوات

  • الخطوة الأولى : تسجيل دخول انستا وبعدها يقوم بالانتقال لشاشة الملف الشخصي ، وبعدها الضغط على أيقونة النقاط الثلاثة التي توجد في الجزء الأعلى في اليمين لكي يتم فتح الإعدادات لكلا من هواتف الأندرويد Android ، وفي هواتف الآيفون iPhone قم بالضغط على أيقونة الترس .
  • الخطوة الثانية : يوجد في قائمة الإعدادات خيار الحساب الخاص private account يقوم المستخدم بالضغط عليها لكي يتم تشغيل خاصية الملف الشخصي الخاص .

خطوات مسح أحد المتابعين

عندما يقوم المستخدم بجعل الملف خاص سيلاحظ وجود الكثير من الناس في قائمة المتابعين الخاصة به لا يرغب في جعلهم هناك ، وكان على الشخص حظر هؤلاء المتابعين ولكن في الوقت الحالي يمكن للمستخدم إزالة المتابعين .

ويكون ذلك بشكل يدوي عند طريق ضغطه واحدة ويتم ذلك دون أخبار هؤلاء المتابعين بأن المستخدم قام بإزالتهم من ملفه ، ويوجد بالتطبيق ملف خاص لإزالة المتابعين ويمكن للمستخدم القيام بذلك حتى لو كان الملف الشخصي الخاص بك عام .

يمكن إزالة المتابعين من خلال هذه الخطوات

  1.  يقوم المستخدم بعمل تسجيل دخول انستقرام باللغة العربية و الانتقال إلى لملف الشخصي الخاص به وبعدها الضغط على كلمة المتابعون .
  2. سيظهر للمستخدم أيقونة النقاط الثلاثة بجانب اسم كل متابع له ، ويمكن للمستخدم الضغط عليها لكل متابع يريد إزالته من المتابعين ويختار إزالة .

إيقاف تشغيل حالة النشاط والنقطة الخضراء

قامت الشركة المطورة لتطبيق Instagram من شهور بإصدار تحديث للتطبيق يوجد به خاصية حالة النشاط ، حيث يظهر اخر وقت ظهر فيه الأشخاص ناشطين على Instagram الذين تتحدث معهم من خلال محادثة Instagram .

وبعدها توفر ميزة حالة الاتصال بالإنترنت وتكون متاحة عندما يكون الأشخاص متصلين بالإنترنت ، وتتعرف على ذلك من خلال نقطة خضراء توجد بجوار اسم الأشخاص في الرسالة DM الخاصة وخطوات تشغيل هذه الميزة :

  • الخطوة 1: بعد فتح التطبيق يقوم المستخدم بفتح الملف الشخصي له والضغط على أيقونة النقاط الثلاثة او تكون على شكل الترس .
  • الخطوة 2: وبعدها يقوم المستخدم بتمرير الصفحة للأسفل والضغط على حالة النشاط ، وبعدها يمكنك الضغط لتعطيل إظهار حالة النشاط وهذا يؤدي إلى إيقاف تشغيل النقطة الخضراء و حالة النشاط معا .

 إيقاف التعليقات على انستقرام

هناك بعض الأشخاص يحبون نشر الصور ومقاطع الفيديو ولكن تزعجهم التعليقات لهذا يتيح تطبيق Instagram خاصية إيقاف تشغيل التعليقات ، ويمكن للمستخدم تفعيل هذه الخاصية لمنشور فردي أو لكل المنشورات عن طريق الإعدادات العامة ولمنع التعليقات لكل المنشورات يمكن للمستخدم اتباع هذه الخطوات :

  1.  يقوم المستخدم بفتح الملف الشخصي الخاص به والضغط على أيقونة الترس في هواتف iPhone أو أيقونة النقاط الثلاثة لهواتف Android لكي ينتقل إلى الإعدادات .
  2. تشمل الإعدادات على عناصر التحكم في التعليق يقوم المستخدم بالضغط عليها سيظهر خيارين وهما السماح بالتعليقات وحظر التعليقات .

استخدام الخيار الأول سيجعل من عليه التعليق للمستخدم هو الناس الذي قام بإضافتهم في هذه الخيار ، وعند منع الناس من التعليق سيجعل لأي شخص إمكانية التعليق ماعدا المستخدمين من التعليق .

ويمكن إيقاف تشغيل التعليقات لمنشور واحد فقط عن طريق فتح المنشور والضغط على رمز النقاط الثلاث الذي يوجد في أعلى اليمين بالشاشة وتحديد إيقاف تشغيل التعليق .

طريقة ايقاف الرسائل المباشرة DM

يتيح تطبيق Instagram للمستخدمين إمكانية مراسلته من أي شخص سواء كان يتابعه أم لا ، ويحافظ التطبيق بالرسائل الواردة للمستخدم من الأشخاص ويقوم بجعل رسائل المتابعين في مجلد منفصل في DM .

كما يقوم تطبيق Instagram بعدم السماح للمستخدم بإيقاف الرسائل المباشرة إلى الرسائل العادية ، ويمكن للمستخدم قفل الرسائل المباشرة الخاصة بالقصص ويقوم التطبيق بإتاحة إعدادات للرد على الرسائل الخاصة بالقصص .

وهي الكل والمتابعين وإيقاف التشغيل وطريقة ضبط هذه الخاصية :

  • الخطوة 1: قم فتح التطبيق والضغط على النقاط الثلاثة لأجهزة Android والترس لأجهزة iPhone في الشاشة الخاصة بالملف الشخصي .
  • الخطوة 2: بعدها الضغط على التحكم في القصة والضغط على السماح بردود الرسائل لتحديد الخيار المفضل لك.

ايقاف إعادة مشاركة المشاركات إلى القصص

اذا كان الملف الشخصي للمستخدم عام فيمكن للناس القيام بإعادة نشر المشاركات الخاصة بالمستخدم على قصصهم مع ذكر اسم المستخدم الخاص بالمستخدم ، ويمكن إيقاف تشغيل هذه الخاصية من خلال اتبع الخطوات :

  1.  القيام بفتح تطبيق Instagram وفتح إعدادات التطبيق .
  2.  يقوم المستخدم بتمرير الصفحة الخاصة بالإعدادات لأسفل والضغط على خيار إعادة المشاركة إلى القصص وستظهر شاشة أخرى يمكن للمستخدم من خلالها تعطيل هذه الخاصية.

طريقة اخفاء القصة على انستقرام

يوفر تطبيق Instagram إعدادات خصوصية لكل المشاركات والقصص ولا يسمح بتغيير الخصوصية الخاصة بالمنشورات الفردية ، وتتيح هذه الميزة تخصيص خصوصية للقصص الخاصة بالمستخدم .

حيث يساعده في إخفاء القصص عن بعض المتابعين ولتفعيل هذه الخاصية ليمكن اتباع هذه الخطوات :

  • الخطوة 1: قم بعمل تسجيل دخول انستقرام من قوقل وفتح إعدادات Instagram والضغط على خيار Story Controls في قائمة الإعدادات .
  • الخطوة 2: يتم بعد ذلك تحديد المتابعين الذي يرغب المستخدم في إخفاء القصص عنهم من خلال خاصية إخفاء القصة .

الموافقة على المشاركات ذات العلامات

يشمل تطبيق Instagram على عدة أقسام منها القسم الخاص بالصور والمقاطع الفيديو التي لها علامات عندما يقوم أي شخص بالإشارة آليك .

ويضاف هذا بشكل تلقائي في الملف الشخصي الخاص بالمستخدم ، حيث تتيح هذه الخاصية القيام بالموافقة أولا على المشاركات قبل إضافتها على الملف الشخصي الخاص بالمستخدم .

ولتفعيل هذا الإعداد يمكنك اتباع هذه الخطوات :

  1.  تشمل إعدادات Instagram على خيار الموافقة على المشاركات ذات العلامات عن طريق الضغط على الصور الخاصة بالمستخدم .
  2.  وبعدها يمكن إيقاف إعداد إضافة الصور تلقائي .

 حذف محفوظات البحث

عندما يقوم المستخدم بالبحث عن شخص أو علامة تصنيف بصورة متكررة فسوف يظهر ذلك في علامة تبويب البحث ، ولكي يقوم المستخدم بإزالة هذه النتائج يقوم المستخدم بمسح محفوظات البحث .

ويقوم بذلك عن طريق فتح الإعدادات الخاصة بتطبيق Instagram والضغط على سجل البحث والضغط على مسح سجل البحث .

  •  فلترة التعليقات

يحدث فلترة للتعليقات التي يرغب المستخدم في عدم ظهورها في المنشورات الخاصة به ويحدث ذلك تلقائي وخصوصا التعليقات التي تختلف إرشادات المجتمع والغير لائقة والتي بها محتوى غير مهم [2] .

ويحث الاختفاء والفترة لتلك التعليقات بصورة افتراضية وعند عدم إيقاف تشغيل إخفاء التعليقات المسيئة ، سيحدث فلتره للتعليقات بشكل تلقائي ولا يتمكن المستخدم من إلغاء إخفاء تلك الرسائل وتفعيل خاصية إلغاء فلترة التعليقات يتم من خلال اتباع الخطوات التالية :

    • الخطوة الأولى: الضغط علي أي الملف الشخصي للمستخدم على Instagram أو الضغط على الصورة الخاصة بالملف الشخصي له التي توجد في اسفل اليسار وبعدها ينتقل المستخدم للملف الشخصي له وبعدها الضغط على إعدادات Instagram .
    •  الضغط على الخصوصية وبعدها الضغط على خيار التعليقات .
    • الضغط على إخفاء التعليقات المسيئة لكي يتم إيقاف تشغيل هذه الميزة وهناك بعض التعليقات التي يحدث لها إخفاء من المنشورات الخاصة بك يمكن إلغاء إخفائها مرة أخرى .

وكل هذه الاعدادات مهمة لبعض الحسابات خاصة الحسابات التي تتعلق ب الربح من الانستقرام .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق