كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام

كتابة: علا علي آخر تحديث: 07 مارس 2021 , 16:10

قد يحدث أن تنشر شيئًا ما على حسابك على انستجرام، لكن لا تريد أن يراه بعض الأشخاص، وفي الواقع ، أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا من قبل مستخدمي الانستقرام هو، كيف تخفي منشورات الانستجرام عن متابعين معينين؟  وعلى الرغم من عدم وجود طريقة مباشرة للقيام بذلك على انستقرام ، لكن يمكنك تغيير بعض اعدادات الانستقرام لإخفاء منشورات أو قصص من بعض المتابعين، وقد ترغب في عمل ذلك لأنك ترغب في منع سرقة الصور من الانستقرام أو لأي سبب أخر، وفي كل الأحوال فإنك عند إنشاء حساب انستقرام، قد تضطر لقبول متابعة بعض الأشخاص غير المرغوبين، لكنك لا تستطيع حظرهم، لذلك فهذه بعض الطرق لمنعهم من رؤية منشوراتك.

طرق اخفاء المنشورات في الانستقرام

لا توجد طريقة معينة لإخفاء منشور عن شخص بعينه، لكن يمكنك عمل بعض الحيل، لإخفاء بعض منشوراتك عن بعض الأشخاص، أما إذا كنت تريد استبعاد شخص من رؤية منشور تريد مشاركته، فإن أفضل طريقة لعمل ذلك هي من خلال نشر هذا المنشور على قصتك، وإضافة قائمة بالأصدقاء الذين رؤيتهم تلك القصة، ولن تظهر سوى لمن اخترته في القائمة، وسوف نشرح لك طريقة عمل ذلك.

قم بتغيير حسابك إلى حساب خاص

تتمثل إحدى طرق إخفاء منشورات انستجرام الخاصة بك عن صديق أو متابعين معينين في جعل حساب انستجرام الخاص بك خاصًا، وفي هذه الحالة ، لن يكون حسابك عامًا ، ويجب على الأشخاص إرسال طلب متابعة إليك حتى يتمكنوا من رؤية منشوراتك، وبالتالي ، إذا كنت تعرف شخصًا ما ولا تريد السماح له بمشاهدة مشاركاتك ، فيمكنك رفض طلب متابعته، ومع ذلك ، فإن هذا يعمل فقط عندما لا يتابعك الشخص في الوقت الحالي، لذلك ، إذا كان لديك الشخص في قائمتك الحالية، فأنت بحاجة إلى تجربة إحدى طريقة أخرى.

حظر هذا الشخص من انستجرام

يمكن لمستخدمي انستقرام إخفاء القصص عن أشخاص معينين عن طريق تغيير بعض الإعدادات، وفي الواقع ، عندما تخفي قصة عن شخص ما ، فلن يتم إخطاره على الإطلاق ، ويمكنك إخفاء المحتوى الخاص بك عنه دون أي قلق.

لإخفاء قصص الانستقرام عن بعض المتابعين:

  • افتح تطبيق انستجرام وقم تسجيل دخول انستا وانتقل إلى ملف التعريف الخاص بك.
  • اضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة أعلى الشاشة.
  • اضغط على Settings “الإعدادات”.
  • اضغط على Privacy “الخصوصية” ثم اختر “قصة”.
  • في الصفحة التالية ، يمكنك إضافة أشخاص من خلال النقر على Hide Story From “إخفاء القصة من” واختيار الأشخاص الذين تريدهم.

إنشاء قائمة الأصدقاء المقربين

إن أحد أهم الميزات التي أضيفت مؤخرًا لانستخرام، هي ميزة قائمة الأصدقاء المقربين، وقد طورت انستجرام تلك الميزة خصيصًا حتى تستطيع الاحتفاظ بقصصك التي تنشرها لبعض أصدقائك المقربين فقط، حيث تسمح لك تلك الخاصية باختيار من يمكنهم رؤية قصص معينة لك، ويمكنك إضافة المتابعين أو إزالتهم من القائمة في أي وقت دون علمهم مطلقًا، وستكون قصصك التي نشرتها مع أصدقائك المقربين متاحة لهم لمدة 24 ساعة فقط مثل باقي قصص انستقرام الأخرى.

وبمجرد نشر قصة انستجرام في قائمة الأصدقاء المقربين سوف تظهر صورة ملفك الشخصي مع دائرة خضراء حولها سواء في صفحة ملفك الشخصي التي تراها أنت فقط أو في موجز الأصدقاء المقربين.

والدائرة الخضراء تساعد الأصدقاء المقربين على معرفة أن حسابك يحتوي على قصص جديدة لم يطلعوا عليها بعد، وبالمثل ، إذا شارك شخص ما قصة خاصة به معك على انستجرام ، كجزء من قائمة الأصدقاء المقربين ، يجب أن يبرز المنشور عن الآخرين في قصص الانستجرام الخاص بك بفضل الدائرة الخضراء، وستظهر تلك القصة غالبًا في بداية الخلاصة أيضًا حتى لا تفوتك مشاهدتها.

وبالرغم من أن ميزة الأصدقاء المقربين قد تبدو ميزة شخصية جدًا إلا أن الشركات استخدمتها بشكل خلاق كوسيلة الربح من الانستقرام ، حتى التي لا تملك حساب انستجرام بيزنيس  على سبيل المثال: إذا كنت علامة تجارية تعمل بشكل وثيق مع المتعاونين أو المؤثرين لحملات انستجرام ، فقد ترغب في إنشاء قوائم الأصدقاء المقربين لهم، ومع وجود جميع المتعاونين معك في قائمة واحدة ، يمكنك بسهولة مشاركة المنشورات التي قد تهمهم من حساب انستجرام  الخاص بك ، مع إخفاء المنشور عن جميع المتابعين الآخرين وبذلك تستهدف الأفراد الذين تهمهم حملتك فقط، وتضمن ظهور قصتك لديهم وأنهم سيطلعون عليها.

ولإنشاء قائمة الأصدقاء المقربين، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • ابدأ ب تسجيل دخول انستقرام من قوقل أو من التطبيق الخاص بانستجرام.
  • انتقل إلى صفحة ملف التعريف الخاص بك عن طريق النقر على أيقونة الملف الشخصي في الركن الأيمن السفلي من شاشتك.
  • اضغط على الأيقونة التي تحمل صور الخطوط الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك.
  • انقر فوق الأصدقاء المقربين “Close Friends” ثم انقر فوق إضافة بجوار أسماء الأشخاص الذين تريد إضافتهم إلى قائمة الأصدقاء المقربين، ويمكنك أيضًا النقر فوق Search “بحث” للبحث عن صديق لإضافته للقائمة .
  • بمجرد الانتهاء من إضافة الأشخاص إلى قائمتك ، انقر على “تم” done.

طريقة مشاركة قصتك مع أصدقائك المقربين:

  • ابدأ بالانتقال إلى صفحتك الرئيسية ، ثم انقر فوق رمز الكاميرا في الزاوية اليسرى العلوية من شاشتك.
  • قم بإضافة قصة تمامًا مثل أي منشور في قصص انستقرام، حيث يمكنك التقاط صورة أو مقطع فيديو أو تحميل صورة من مكتبة الوسائط بهاتفك عن طريق التمرير سريعًا لأعلى على الشاشة.
  • أضف نصًا أو ملفات GIF أو ملصقات أو استطلاعات الرأي كما تفعل مع أي منشور في قصص انستجرام الخاصة بك، وعندما تكون مستعدًا للمشاركة ، انقر على الأصدقاء المقربين  Close Friends الموجودة في الزاوية اليسرى السفلية.[1]

تطبيق انستجرام Instagram Threads

قد تكون أفضل طريقة لإبقاء منشوراتك وقصصك ورسائلك خاصة بدائرة أصدقائك المقربين هي عبر استخدام ، تطبيق Instagram Threads ، وهو تطبيق متاح في متجر جوجل وأبل ستور ويمكنك استخدامه سواء كنت تقوم تسجيل دخول انستقرام باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، ويمكنك من مشاركة حالاتك وصورك وقصصك مع قائمة الأصدقاء المقربين فقط .[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق