معنى اسم ” وله ” وشخصيتها والدول المنتشر بها

كتابة: BND آخر تحديث: 09 مارس 2021 , 01:55

معنى اسم وله

يعتبر اسم وله من أسماء البنات التي تدور حولها الكثير من النقاشات والأقاويل، ولهذا الاسم العديد من المعاني المختلفة، كما تحدث الكثيرون عن أصل التسمية به وحكمه، وذلك بسبب كونه من الأسماء الغير مألوفة بشكل كبير في البلدان العربية، لذلك اخترنا أن نعرض لكم معنى هذا الاسم وأهم الصفات التي تتمتع بها صاحبته، وفي أي بلد ينتشر.

من المعروف أن اسم وله في اللغة العربية يمكن أن يسمى به الذكر والأنثى أيضًا، ولكن من النادر أن تجد ذكر أو فتاة تسمى ” وله “، حيث أنه من الأسماء التي لا تنتشر بكثرة، وهذه هي أهم التفاصيل عن الاسم وصفاته.

يُعني اسم وله الاشتياق والحب الشديد، ومن الممكن أيضًا أن يُعني هذا الاسم الحزن الشديد، كما أن الوله هو الشعور بالحيرة الشديدة وغياب العقل وعدم القدرة على التفكير، ويكون ذلك نتيجة الحزن الشديد أو الاشتياق أو الحب الذي لا مثيل له، وقد يكون أيضًا بسبب الخوف الشديد من أمر ما.

دلالات اسم وله في علم النفس

بالإضافة إلى معنى اسم وله وهو الحب الشديد أو الاشتياق، نجد أن للاسم معنى آخر يتمثل في “فُتن” وللاسم دلالة خاصة في علم النفس.

حيث يدل اسم الذكر أو الفتاة بشكل عام على الكثير من صفاته وسلوكياته وشخصيته العامة، حيث ينعكس على حياته بشكل ملحوظ، لذلك نجد أن هذا الاسم له العديد من الصفات التي يمكننا ذكر بعضها كما يلي:

صفات حامل اسم وله

من المعروف أن لكل فرد منا نصيب من اسمه، وهذا يعني أنه من الممكن أن يؤثر معنى الاسم على شخصية صاحبه في حياته، فمثلاً إذا كان الاسم جذاب وجميل ويُعني الأمل والسعادة والرضا فسوف ينبعث ذلك بشكل إيجابي على حياة صاحب الاسم، فنجده سعيدًا وواثق في نفسه وفي قدراته، ويتمتع بالرضا عن حياته.

أما في حالة إذا كان اسم الفرد له معنى غير جيد، فإن ذلك أيضًا بنبعث على حياة الشخص بشكل سلبي، ويكون ذلك على حسب الاسم، وبما أن اسم وله يأتي من الخوف وذهاب العقل والحزن الشديد فإن صاحب هذا الاسم هو الآخر قد يعاني من هذه الصفات التي تستمر معه في حياته العامة، وتظهر آثارها على السلوكيات والعادات التي يقوم بها.

الكثير من علماء النفس ذكروا أن اسم وله يعتبر من الاسماء التي تُعني الحزن الشديد أو عدم القدرة على التفكير الجيد، وهذا معنى قبيح بشكل عام، ومن أجل ذلك يرى الكثيرون أنه لا داعي لتسمية الأبناء بهذا الاسم، وذلك بسبب كونه يعكس شعور بالطاقة السلبية، كما أنه يؤثر بشكل سلبي على صاحبه ويجعله يتشائم. [1]

حكم تسمية اسم وله في الإسلام

بما أنه ضمن معاني اسم وله الكثير من المعاني التي تبعث الحزن والتشاؤم في النفوس، يرى الإسلام أنه من المكروه التسمية به، حيث أن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم كره التسمية بالأسماء التي تدل على معنى سيئ.

وفي حديث شريف رواه البخاري عن ابن المسيب أن أباه قد جاء للنبي وقال له: (مَا اسْمُكَ ؟ قَالَ : حَزْنٌ ؟ قَالَ : أَنْتَ سَهْلٌ. قَالَ : لَا أُغَيِّرُ اسْمًا سَمَّانِيهِ أَبِي، قَالَ ابْنُ الْمُسَيَّبِ : فَمَا زَالَتْ الْحُزُونَةُ فِينَا بَعْدُ. والحزونة : الغلظة والقساوة).

بالإضافة إلى ذلك نجد أن جميع المعاني التي تم ذكرها في كتب اللغة لهذا الاسم ” وله ” تمنع أن يُقدم الأفراد على تسمية الأبناء به، حيث جاء في كتاب  لسان العرب أن اسم ” وله ” يُعني الشعور بالحزن الشديد، أو ذهاب العقل بسبب الحيرة الشديدة أو الحزن أو الخوف من أمر ما، وقد يعني أيضًا أن العقل ذهب بسبب فقدان حبيب أو عزيز.

وبناء على هذا نجد أن لكل فرد منا نصيب أو حظ من اسمه في الدنيا، لذلك علينا أن نحرص على تسمية الأبناء باسماء مميزة تمنحهم البهجة والأمل في الحياة، وتمنع عنهم الشعور بالحزن أو المعاناة من الطاقة السلبية نتيجة التسمية بهذا الاسم، وانعكاس أثره على الحياة في وقت لاحق.

أما عن ما يقال بشأن اسم وله وكونه أحد أسماء الشيطان، فإن ذلك لا أساس له من الصحة، ولكن وُرد عن اسم ولهان أنه من أسماء الشياطين، ولكن ذلك كان في حديث ضعيف ولا يجب الأخذ به.

عن أبي بن كعب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (إن للوضوء شيطانا ، يقال له : الولهان، فاتقوا وسواس الماء)، (حديث ضعيف). [2]

اسم وله بالإنجليزي

يحتوي اسم وله على نفس عدد حروفه في اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويتكون من ثلاثة حروف، وتتم كتابته في اللغة العربية هكذا ” وله”، وفي اللغة الإنجليزية ” هكذا ” WLH “

الدول المنتشر بها اسم وله

وفي العادة تتم تسمية مثل هذه الأسماء في الدول العربية خاصة دول الخليج، وذلك على اعتبار أنه من الاسماء الجديدة التي تُعني الحب والاشتياق الشديد لشخص ما، لذلك يتجه الكثيرون إلى تسمية هذا الاسم النادر كنوع من التفرد والتميز، ولكن الكثيرون لا يدركون أن هذا الاسم قد يعني الكثير من المعاني والمفردات الأخرى كالحزين الشديد والخوف والفزع.

وهناك العديد من الأسماء البديلة التي يمكننا اختيارها بدلاً من اسم وله لتدل على السعادة والبهجة والحب، وذلك لتجنب التسمية بما هو ذو معنى غير جيد، أو معنى يؤثر بشكل سلبي على الأبناء فيما بعد، ومن أجمل هذه الأسماء هو اسم فرح ومودة وفرحة وهنا ورغدة وسارة وبشرى وحنين وحبيبة، وغيرها من الأسماء الأخرى المميزة للغاية، وذات المعاني الرائعة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق