ما هو أعلى وسام في العالم

كتابة: Wallaa Soliman آخر تحديث: 19 يناير 2022 , 23:50

أعلى وسام في العالم

أعلى وسام في العالم هو وسام الحرية الرئاسي وهذا الوسام الذي يمنح رئيس الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى ذلك الميدالية الذهبية للكونغرس التي منحها قانون الكونجرس الأمريكي ، و يعد هذا أعلى وسام الاستحقاق العسكري الأمريكي  حيث أن ثقافة السلام العالمي أو غيرها من المشاريع العامة والخاصة الكبرى والأفراد الذين قدموا مساهمات خاصة للأمن أو المصالح الوطنية و لا تقتصر الجائزة على المواطنين الأمريكيين ، فهي وسام مدني ، ويمكن أيضًا منحها للأفراد العسكريين والزي الرسمي.

من يمنحهم “وسام الحرية الرئاسي” ، وهو أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة 21 شخصية شهيرة و تشمل الرياضيين مايكل جوردان وكريم عبد الجبار والموسيقيين ديانا روس و بروس سبرينغستين والممثلين روبرت دي نيرو وتوم هانكس وروبرت ريدفورد وسيسلي تايسون.

ومن بين الفائزين أيضًا الممثلة الكوميدية إيلين ديجينيرز ، وفاعلي الخير بيل وميليندا جيتس ، والفنانة مايا لين ، والمهندس المعماري فرانك جيري ، و المذيع الأسطوري فين سكالي ومؤلف برنامج ساترداي نايت لايف لورن مايكلز.

أشهر 10 جوائز حول العالم

في بعض الأحيان هناك مكافآت وجوائز يتم منحها المتفوقين والأشخاص المتميزين في مجالات تتراوح من الرياضة والسياسة والعلوم إلى الكتابة فعلى الرغم من أن هذه الجوائز تتخذ أشكالًا مختلفة ، إلا أن الغرض من كل هذه الجوائز هو تسليط الضوء على الأفراد الذين وصلوا إلى القمة وتقديرهم و سنتعرف معا على أشهر الجوائز حول العالم :

جائزة نوبل

سميت هذه الجائزة المرموقة على اسم العالم الكبير ألفريد نوبل ، والذي قام باختراع المتفجرات حيث مُنحت جائزة نوبل للمرة الأولي عام 1901 ، ومنذ ذلك الحين زاد عدد المجالات الممنوحة إلى ستة مجالات حيث تُمنح الجوائز للكيمياء والفيزياء والأدب والطب والاقتصاد والسلام بالإضافة إلى الحصول على دبلومات وميداليات ذهبية ، سيحصل الفائزون من كل فئة أيضًا على مكافآت.

جوائز البوكر

يطلق عليها الآن اسم جائزة مان بوكر للآداب ، وهي تعد من أعرق الجوائز الأدبية التي توجد في بريطانيا حيث يتم توزيعها سنويًا على كاتب نُشرت روايته خلال الاثني عشر شهرًا الماضية. أن يتم ترشيحك لجائزة “مان بوكر” يعد أيضًا شرفًا كبيرا بحد ذاته وهي من امثله وسام الاستحقاق البريطاني.

جوائز الأوسكار

ربما تكون هي من أكثر الجوائز شهرة في صناعة السينما الأمريكية ، حيث تُمنح سنويًا للممثلين والمخرجين والمنتجين ومحترفي الأفلام الذين قدموا أفضل الأفلام في العام الماضي حيث تم افتتح حفل ​​توزيع جوائز الأوسكار أول مرة في عام 1929 ، ويعد هذا الحدث العظيم يستقطب اكبر عدد من المشاهدين نظراً لشهرته الكبيرة

جائزة BAFTA

تُمنح هذه الجوائز من قبل الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (BAFTA) وتعادل جوائز إيمي البريطانية حيث تم تصميم الجوائز السنوية الاعتراف بإنجازات صناعة السينما والتلفزيون فاز العديد من الممثلين المشهورين ب جوائز BAFTA.

السعفة الذهبية

في مهرجان الفيلم ، تم النظر في مدينة كان إلى السعفة الذهبية و هي أفضل جائزتها والأكثر طلبًا على نطاق واسع حيث تم إنشاء الجائزة عام 1955 ومنحت لمخرجي الأفلام ومن بين عشرات الأفلام الشهيرة التي فازت بالجائزة ، Pulp Fiction و Taxi Driver .

جائزة بوليتسر

جائزة بوليتسر هي الأولى في الصحافة الأمريكية والأدب والموسيقى ، وتُمنح في 21 فئة كل عام و بالإضافة إلى استلام الشهادات والميداليات ، سيحصل الفائزون أيضًا على جائزة قدرها 10000 دولار أمريكي حيث تم منح هذه الجوائز منذ عام 1917 و في السنوات الأخيرة ، توسعت الفئة لتشمل الأخبار عبر الإنترنت.

الجائزة العالمية الذهبية “غولدن غلوب”

للاحتفال بالإنجازات التي تحققت في الفيلم ، فإن غولدن غلوب هي قريبة من حفل الأوسكار الأكثر تحفظًا حيث اجتمع الممثلون والمخرجون وغيرهم من صانعي الأفلام معًا للتعرف على بعضهم البعض على العشاء والمشروبات.

جوائز الموسيقى البريطانية “BRIT”

تأسست جوائز BRIT في عام 1977 لتكريم الإنجازات في مجال الموسيقى الشعبية و هذا مشابه لجوائز جرامي.

جوائز جرامي

تم منح حفل ​​توزيع جوائز جرامي في عام 1959 ، حيث غطت فئات متعددة مثل الموسيقى الكلاسيكية والجاز والموسيقى الحرفية والفلكلورية حيث ستيفي وندر هو أحد أشهر الفائزين ، حيث حصل على 22 جائزة اعتبارًا من عام 2015.

جوائز MTV Video Music

يصعب على أعضاء هذا الجيل تصديق ذلك ، لكن MTV VMA يتم تداولها منذ عام 1984 حيث إنهم يحترمون أفضل مقاطع الفيديو الموسيقية في مختلف الفئات وقد فازت مادونا بأكبر عدد من جوائز VMA حتى الآن ، مع 69 ترشيحًا و19 انتصارًا.[1]

أفضل الميداليات من دول حول العالم

  • وسام النسر الذهبي الكازاخستاني

هي ميدالية ذهبية تكون مرصعة بالذهب والماس والياقوت حيث مُنحت الجائزة لأكثر من اثني عشر أجنبيًا ، لكن حصل اثنان فقط من مواطني كازاخستان على الجائزة وهما الرئيسان الوحيدان ل كازاخستان نور سلطان نزارباييف (نور سلطان نزارباييف) وقاسم زومارت توكاييف.

  • وسام النجم الروماني

حيث تأتي الميدالية بمكافآت خاصة ، بما في ذلك مواقع الدفن المجانية والإشادة العسكرية عند وفاة المستلم.

  • بطل اوكرانيا

في عام 2017 ، أصبح البيلاروسي ميخائيل زيزنيوفسكي أول أجنبي يحصل على اللقب بعد وفاة ميخائيل زيزنيوفسكي حيث قُتل Zhyzneuski بالرصاص أثناء احتجاج ميدان في أوروبا في عام 2014 و العديد من ميداليات الدول مصحوبة بنسخة مصغرة من التكريم كما هو موضح في الصورة.

  • وسام الحرية الرئاسي الأمريكي

حيث يتم تكافئ الميدالية الأمريكيين ، ويمكن أن تمنح أيضاً لغير الأمريكيين ، نظراً على مساهماتهم الخاصة في الأمن الأمريكي أو المصالح الوطنية ، أو السلام العالمي ، أو الأنشطة الثقافية ، أو غيرها من القضايا العامة أو الخاصة المهمة.

  • أبطال الاتحاد الروسي

حيث تُمنح هذه الجائزة عادةً عن “أفعال الشجاعة البطولية” حيث أن أحدث الفائزين هما طياران من شركة Ural Airlines ، الذين وجهوا طائرة ركاب منكوبة بطيور النورس إلى حقل ذرة في عام 2019.

  • وسام الشمس الياباني

حيث تمثل الميدالية المصنوعة يدويًا شمس الفجر المصنوعة من حجر العقيق المصقول ، وكانت تحيط بها نجوم ذهبية ومينا تتدلى من أوراق شجرة بولونيا.

  • جورج كروس من المملكة المتحدة

حيث يأتي من بين مئات الفائزين بهذه الجائزة ربما كانت جزيرة مالطا هي الأكثر غرابة ، التي مُنحت في عام 1942 ل “البطولة والتفاني” خلال الفترة النازية / الإيطالية و الحصار المستعمرة البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية حيث تم دمج الصليب لاحقًا في الزاوية اليسرى العليا من علم استقلال مالطا.

  • جوهرة الهند

هي ميدالية مصنوعة من البلاتين ويكون على حافة ورقة شجرة و يقال أن التنوير قد تحقق تحتها و يقول النص الهندي “بهارات راتنا” (جوهرة الهند) حيث سيحصل ما يصل إلى ثلاثة أشخاص على الجائزة كل عام.

  • الميدالية الوطنية الألبانية

حيث منح رئيس ألبانيا هذه الميدالية للألبان أو الرعايا الأجانب وذلك من أجل “للتعبير عن امتنانه وتقديره لأولئك الذين ساهموا في الاعتراف بالأعمال الصالحة وسمعة الأمة الألبانية.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى