مميزات برنامج ” Bandicut “

كتابة: Om adham آخر تحديث: 15 مارس 2021 , 16:39

ماهو برنامج” Bandicut ” 

هو برنامج يستخدم في تقطيع أجزاء من الأفلام المتنوعة ، والفيديوهات المختلفة خلال فترات زمنية محددة قد تطول أو تقصر وبعد تقطيع تلك الملفات بجودة متميزة ، ودقة عالية ، وبالمساحات المطلوبة بعد ذلك يتم حفظ تلك الفيديوهات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ويحتوي هذا البرنامج على إمكانيات فائقة منها أن حجم البرنامج لا يتعدى 10 ميجا بايت وبالرغم من  صغر حجمه إلا أنه يتمتع بإمكانيات فائقة الجودةلذلك فهو يعد من أفضل برامج التقطيع للبرامج ، والفيديوهات ، والافلام كما يدل ذلك البرنامج على أساليب متطورة في المونتاج ، وكيفية تحديد المكان المناسب الذي يتم فيه القطع ، وتحديد الأماكن كما يمكن للمستخدمين قص أجزاء من الفيديو  بسرعة لضمان الحصول على فيديو بجودة عالية. 

يمكن من خلال ذلك البرنامج  استخراج مقطع صوتي أو لقطات قصيرة من الفيديو ووصل تلك المقاطع بعضها ببعض وعمل أكثر من فيديو أو إزالة عدد من المقاطع الغير مرغوب فيها ويتميز ذلك البرنامج في إمكانية حجب أي اعلانات من خلال أدوات القطع ويتم قطعها بالفترة الزمنية المناسبة ، وتحديد مكان القطع للتخلص من الجزء الذي لا تريده.

يتم تحميل برنامج ” Bandicut ” من خلال البرامج المجانية  على الانترنت وتحويل ملفات الملتميديا بكل بساطة وسهولة مما يسهل على المبتدئين وأصحاب الخبرة في استخدم تلك الأداة وكذلك حفظ الملفات باستخدام صيغةMP3 كما يتم حذف الإعلانات التي لا ترغب في بقائها من خلال أدوات القطع.[2]

أهم ما يميز برنامج ” Bandicut “

  • من أهم مميزات البرنامج أنه يقوم بدمج الملفات ، وتجميها في ملف أو مقاطع واحدة مما يسهل على الشخص إيجاد الفيديو الذي يطلبه ويستطيع أن يحدد المكان الذي قام بحفظ الفيديوهات فيه بكل سهولة ، ودون تكبد العناء في البحث عنها.
  • من مميزات برامج تقطيع الفيديو أنه في غاية السهولة ولا يحتاج إلى محترفين للعمل عليه ولكن يحتاج إلى شخص له خبرة ودراية بكيفة عمل البرنامج من قص ، ومونتاج ، وحذف ، وحفظ  بالإضافة إلى أن هذا البرنامج له إمكانية قص مقطع واحد من الفيديو أو أكثر من مقطع وذلك وفقا لإختيارك.
  • من خلال ذلك البرنامج يتم تقسيم الفيديو إلى ملفات مختلفة ، ومتنوعة وبكل سهولة كما يمكن دمج مقطعين فيديو مختلفين معاً ويتم اليام بذلك بكل احترافية ونجاح كما يتم حذف المقاطع التي لا ترغب فيها فالشيء الجيد هو أنه مع Bandicut ، يمكنك بسهولة إزالة تلك الأجزاء غير المرغوب فيها ويعد القيام بذلك أمرًا بسيطًا وسيستغرق بضع دقائق فقط.

  • إذا كنت تريد أغنية محددة في مقطع فيمكن استخدام أداة ” Bandicut ” في استخراج تلك الأغنية باستخدام ميزة استخراج الصوت المتوفرة في الفيديو بدلا من البحث عنها في جوجل وذلك يستغرق وقت كبير لذلك يعد هذا البرنامج أداة سهلة ، ومريحة تساعد في إنشاء قائمة تشغيل دون مشاكل أو بحث كبير من خلال استخراج ملفات MP3 كما أنه برنامج خفيف الوزن على جهاز الكمبيوتر.

  • من أهم مميزات تلك الأداه أنها مفيدة لمن يريد إنشاء محتوى كما أنه يتميز بصغر حجمه مقارنة بإمكانياته الرائعة في إمكانية دمج شرائح مختلفة من نفس الفيديو معا وبالأخص عندما تقوم بتسجيل مقاطع فيديو في حالات مختلفة مما يعطي لهذا البرنامج  أهمية لا حصرلها في مجال مقاطع الفيديو وغيرها كما يتميز أيضا بأنه داعم لكافة أجهزة الويندوز من ويندوز اكس بي وفيستا.   

  •  يدعم هذا البرنامج الكثير من اللغات والتي يكثر التحدث والتعامل بها منها اللغة العربية ، واللغة الإنجليزية والفرنسية ، والصينية ، وغيرها من اللغات المعروفة مع سهولة تحميله للكمبيوتر مجاني ودون دفع أي رسوم والتي تتميز تلك النسخة المدفوعة بالكثير من المميزات حيث أنك تستطيع تعديل ، ودمج الفيديوهات وقصها بالمجان دون شراء النسخة الكاملة. [1]

كيفية تحميل برنامج ” Bandicut “

لابد من اتباع خطوات لتحميل برنامج” Bandicut ” مجاني  بكل سهولة ويسر وهذه الخطوات هي:

  • هناك نسخة مجانية لذلك البرنامج ولها مميزات عالية حيث تستطيع إجراء أي تعديل في مقاطع الفيديو أو الأفلام  من خلال الضغط مرة واحدة ويتم تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر من خلال الضغط على كلمة تحميل برنامج ” Bandicut ” وندخل على كلمة تحميل وخلال ثواني سوف يقوم بالتحميل
  • بعد الإنتهاء من  التحميل للبرنامج نقوم بالدخول إلى الملف داخل الكمبيوتر من ميديا فاير وبعد ذلك نقوم بفك الملف المضغوط عن طريق الضغط على الزر الأيمن من الفارة الكمبيوتر ، والضغط على الأمر extract here وبعد التأكد من التحميل نقوم بالدخول إلى البرنامج ، والاستمتاع بكافة مميزاته.
  • بعد ذلك نقوم بتثبيت البرنامج بعد تحميله وذلك بالضغط على الأمر setub وبعد تثبيت البرنامج  في المكان المخصص لها على الكمبيوتر نقوم بتشغيل البرنامج ، وندوس على مفتاح ابدأ الموجود داخله وبذلك نكون قد انتهينا من تحميل الرنامج ، وتثبيته وبمجرد تثبيت البرنامج ، ما عليك سوى المضي قدمًا وتشغيله ، وستظهر لك الواجهة الخاصة بالبرنامج كما يعد استخدام Bandicut عملية بسيطة ومباشرة إلى حد ما وهي  تحتاج فقط إلى تثبيت البرنامج ، وتشغيله وكل شيء أمامك الواجهة أسهل في الفهم حتى لا تتعرض لأي ارتباك. 

شرح برنامج ” Bandicut “

 لابد في البداية اتباع برنامج تعليمي بسيط وسيجعلك قادرًا على تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك أو دمجها أو تقسيمها دون أي مشاكل على الإطلاق ، أفضل شيء في Bandicut هو أنه سهل الاستخدام للغاية ، وهذا يجعله أكثر ملاءمة من أي شيء آخر متوفر في السوق.

يتم في ذلك البرنامج تحديد منطقة القطع ، ويستطيع البرنامج أيضا دمج ملفات الفيديو من خلال طرق متتالية وهي بعد تثبيت البرنامج يتم اختيار مستندات المقطع من الجهاز الذي تريد العمل من خلاله ثم يتم تخزين المقطع الذي تريد قصه أو دمجه مع الفيديوهات الأخرى ثم مراجعة الفيديوهات والتأكد من عملية القص والدمج .

 لابد من التأكد من أن عملية قص الفيديو ، ودمجه قد تمت بنجاح وستجد خيارات لا حصر لها ، ولكن فيما يتعلق بـ Bandicut ، فإن البرنامج بهذا القدر من البساطة وسهولة الاستخدام ليس شيئًا سيكون متاحًا بسهولة وهناك الكثير من الأشياء الجيدة حول البرنامج بالنسبة للمبتدئين ، يحدث ذلك للأسهل في استخدام البرنامج. مع وجود العديد من الخيارات المتاحة في السوق ، فإن هذا هو البرنامج الذي يتطلب أقل معرفة بكيفية استخدامه ، كل شيء يتعلق بالبرنامج أمامك مباشرةً ، ويمكنك ببساطة تحديد الميزة التي تريدها وتكون في طريقك.

على الجانب الآخر ، الشيء الوحيد الذي يفتقر إليه هذا البرنامج هو حقيقة أنه لا يأتي مع الكثير من الميزات المتقدمة ، ولكن بقدر ما كانت تجربة المستخدم الخاصة بي ، لا أعتقد أنك ستحتاج إلى الميزات المتقدمة ، لأن البرنامج مصمم للأغلبية وليس لأولئك الذين يبحثون عن ميزة معينة لذلك فإن Bandicut هي بالتأكيد واحدة من أفضل أدوات تقطيع الفيديو المتوفرة في السوق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق