كيف اعرف ان الشخص ” يحبني ” بس يكابر

كتابة: Manar El Azab آخر تحديث: 13 مارس 2021 , 13:18

كيف تعرف أن الشخص يُحبك لكنه فقط يُكابر

في حقيقة الأمر هناك محاور عديدة للإجابة على مثل ذلك التساؤل، ولكن في ذلك المقال الإجابة تكون أكثر تحديدًا ودقة من خلال استعراض بعض الدلالات التي تعبر عن مكنون الشخص الذي أمامك هل يحبك أم لا، هل يشعر بمشاعرك، هل يهتم بك ويتابعك عن بعد، كل ذلك سنعرفه في السطور الآتية :

في بداية الأمر قد يبدو أنه لا يحبك أو يعيرك أي اهتمام، ولكن في حقيقية الأمر قد يكون الأمر مختلف البتة، حيث أنه هو الآخر يحمل لك نفس قدر الحب الذى تحمله له بداخلك، ولكنه لديه مهارة في إخفاء مشاعره، لأسباب غامضة، أو قد يكون هو شخص لا يستطيع التعبير عن ما بداخله من عواطف، أيا كان الأمر، فهناك دلالات تكشف مقدار حبه هو الآخر، ولكنه للأسف يكابر، أما عن تلك الدلالات فهي كالتالي:

  • الارتباك والتوتر

إذا حاولتِ النظر في عين من تحب أثناء الحديث سويًا، وبدأ ذلك الشخص في الارتباك والتوتر بشكل واضح، تكون تلك إحدى العلامات التي تعبر عن مشاعره التي يحاول إخفاؤها عنكِ، حيث أن العيون تفضح مشاعر المُحب.

  • يبادلك النظرات

كلما نظرتِ إليه بالصدفة، تجدين أنه يبادلك النظرات طوال الوقت، ويتأمل ملامح وجهك، وربما يتصبب عرقًا، ويراقبك دومًا، يهتم بالتفاصيل الصغيرة الخاصة بكِ في كل وقت، ووفقًا لعالم النفس زيك روبين في جامعة هارفارد فإنه هناك علاقة كبيرة بين التواصل البصري ومشاعر الحب أثناء الحديث، ويرى آخرين من علماء النفس، وعلى رأسهم فلوريس، أنه عندما يكون هناك شخص ما يحبك، بل متيم بكِ، فإنه يحدق في عينيكِ بصورة مباشرة ولأطول فترة ممكنة، وأن هذا يسمى التواصل عاطفيًا من خلال الاتصال البصري العميق. [1]

  • تصادفه كثيرًا في كل مكان

إذا كنت تقابلين ذلك الشخص أكثر من مرة، في الأماكن التي اعتدتِ الذهاب إليها، تأكدي أن رؤيتك له، ليس من محض الصدفة، وإنما يسعى دائما إلى تتبع خطواتك باستمرار، ويذهب إلى كل مكان تكوني موجودة فيه.

  • راقب حركاته ونظراته

أثناء حديثك مع ذلك الشخص، إذا تكرر أنه ينظر إلى شفتيك معنى ذلك أنه يحبك، وإذا كان أثناء الحديث يحرك شعره محاولة تعديله بشكل تلقائي، فتلك إحدى علامات الحب لكنه يكابر.

  • يبتسم كثيرًا دون داع

إذا كان يبتسم كثيرًا أثناء الحديث معك، ولا يكون هناك مناسبة للابتسامة معنى ذلك أنه يستمتع بل وممتن للحديث معك، بالإضافة إلى أنه يحبك كثيرًا.

  • يتصرف مثلك تمامًا

تجدينه يتصرف مثلك تمامًا في حركاتك بشكل تلقائي، كلما تبتسمين يبتسم، كلما تتشابك يديكِ، تتشابك يديه هو الآخر، إذا توترت، يتوتر مثلك وهكذا، بالإضافة إلى ذلك أنه يقلد الكلمات التي تقولها بإستمرار وأيضًا يكون ذلك بصورة تلقائية غير متعمدة.

  • يهتم بك بشكل مبالغ فيه ثم يعود يتجاهلك

رغم أنه أمر سيء الاهتمام الكبير، ثم الابتعاد والتجاهل، إلا أنه اهتمامه بك دليل على حبه لك، ولكن حينما يبتعد فجأة، ويتعمد تجاهلك، هو يعتقد حينئذٍ إنه تم افتضاح أمره، وأنكِ اكتشفتِ مكنون مشاعره، لذلك يبتعد فجأة في محاولة لإخفاء مشاعره من جديد.

  • الغيرة عليك من أي شخص مهتم بك

يشعر بالغيرة الشديدة، وقد تحمر وجنتيه إذا رأى شخص آخر يهتم بكِ ويعبر عن مشاعره، أو حتى يتحدث معك كثيرًا، راقبي تصرفاته أثناء الحديث مع أي شخص آخر يكون مهتم بكِ بعض الشيء.

  • يتحدث معك عن المستقبل

خاصة مستقبله المهني والمادي، وفي ذلك دلالة عن رغبته العميقة في الارتباط والزواج بكِ، وبشكل غير مباشر يشرح لك ظروفه المادية ويذكر تفاصيل خططه ومشاريعه المستقبلية حتى تشعرين بالاطمئنان ناحية رغبته الجادة في الارتباط.

مفهوم الحب

في البداية لابد من تعريف الحب، فهو كلمة شائكة، اختلفت الأقاويل حول معناها وماهيتها، في حقيقة الأمر الحب في ذلك الإطار، عاطفة جياشة يشعر بها الرجل ناحية امرأة، أو العكس، لا يرى سواها، ولا يفكر إلا بها، ولا يريد إلا الحديث معها، وينسى الزمن حين رؤياها، ولكن هل ذلك فقط المعنى الذى يمكن أن يبنى أسرة وزواج ناجح؟ بالطبع لا.

علامات تدل على حقيقة المشاعر تجاهك

بالرغم من أنه لا يوجد طريقة محددة ومضمونة لبيان إذا كان الشخص الذى أمامك يحبك أم لا؟ إلا أن هناك علامات للحب تشعر بها خاصةً أي أنثى ويظهرها الشخص بدون وعي منه ليكشف عن شعوره الحقيقي، ومن تلك العلامات التالي :

  1. يهتم بأدق التفاصيل الخاصة بكِ، يعرف ماذا تحبين من الأكل، ويحضره لك، ويريد أن يشرب معك مشروبك المفضل، حتى وإن لم يكن يحبه.
  2. نظرات عيونه لكِ تفضح أمره، خاصة تلك النظرات الطويلة التي فيها شغف ومحبة.
  3. يصغي إليكِ تمامًا عند الحديث ولا يحاول مقاطعتك، بل يسرح في عينيكِ حين تبدأين الكلام.
  4. يسعى دومًا للتغيير الإيجابي في شخصيته وسلوكياته، حتى ينال رضاؤك.
  5. يقدم تضحيات وتنازلات من أجلك، ولكن بالطبع في حدود المعقول، فهو أبدًا لن يتنازل عن كرامته.
  6. يشعر بالغيرة إذا تحدثتِ مع أي رجل آخر، تبدأ الدماء تجري في عروقه.
  7. يحس بالأمان والراحة النفسية حينما يكون معك.
  8. يحاول أن يبقى معك أطول فترة ممكنة.
  9. يتعامل معك بشكل مميز ومختلف.
  10. يهتم بمظهره الخارجي ليكون في أبهى صورة أمامك.
  11. يسعى أن يساعدك دائمًا ويقف بجانبك ويكون سند لك.
  12. يبذل جهدًا إضافيًا من أجل أن تنتهين من مهماتك أو مشروعك، هو يسعى أن يكون بالقرب منكِ فقط.
  13. ينتهز أي فرصة أو مناسبة لإحضار الهدايا أو الورود أو الشوكولاتة لكِ، ويتذكر عيد ميلادك ويحتفل به معك.
  14. يسعى أن يعرفك على الأشخاص المهمين في حياته، كأسرته، وأصدقائه.

كيف أعرف أن هذا الشخص يحبني بصدق

الحب قبل الزواج مجرد عاطفة جياشة لا يحكمها العقل، اندفاع في حقيقة الأمر، ولكن في الزواج الأمر مختلف، حيث أن الحب بعد الزواج وخاصة مع الاندماج في الحياة وظهور المشاكل، هو الحب الحقيقي، ربما قبل الزواج يكون إعجاب شديد، وفي الزواج هو المودة والرحمة والتغافل عن أخطاء الآخر، وتقبله، واحتوائه، ومساعدته أن يكون أفضل نسخة من نفسه.

تأكد أن إخفاؤه لمشاعره ناحيتك، لن يدوم طويلاً وتأتي اللحظة المهمة بالنسبة لكِ، ويعترف بمشاعره ويبدي رغبته الجادة في الارتباط بكِ والاستمرار معك للأبد، ربما تأخذ العلاقة بعد ذلك خاصة في إطار الزواج شكلًا آخر، أكثر جدية وعملية، ولكن على أية حال، تبقى مشاعر الحب قوية بينكما، ولا سيما عند وجود أطفال.

الحب من طرف واحد

ربما تكون مسألة الحب من طرف واحد مسألة معقدة، بل ومؤلمة للعديد من الفتيات اللاتي يشعرن بعاطفة الحب ناحية شخص آخر لا يكترث بهن، ولكن هناك ما هو أصعب من ذلك الأمر، حيث يدخلن هؤلاء الفتيات في دائرة من الحيرة والتساؤل، هل هذا الشخص الذى أحبه يبادلني نفس الشعور؟ وإذا كان ذلك صحيح، كيف اعرف ان الشخص ” يحبني ” بس يكابر؟ في ذلك المقال إجابة وافية على ذلك التساؤل، حتى لا تقع الفتاة فريسة للحب الوهمي، أو الحب من طرف واحد. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق